ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

هنري كافيل ينتظر طفله الأول من حبيبته ناتالي فيسكوسو

عودة الأمير ويليام لواجباته الملكية بعد إعلان مرض كيت ميدلتون

هنادي مهنا في الملعب.. وفرحة كبيرة بفوز الزمالك

أول تحرك برلماني ضد فيلم "كليوباترا" على نتفليكس

ET بالعربي | 18 أبريل 2023
شخصية كليوباترا في الفيلم الوثائقي على نتفليكس - صورة من غوغل

شخصية كليوباترا في الفيلم الوثائقي على نتفليكس - صورة من غوغل

بعد الأزمة التي تسبب بها إعلان نتفليكس عن الفيلم الوثائقي "كليوباترا"، تقدمت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب في مصر، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول حظر منصة نتفليكس بعد الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي كليوباترا صاحبة البشرة السمراء.

وقالت النائبة صبورة السيد، في بيان لها، أن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي لمنصة نتفليكس عن الملكة كليوباترا، تسبب في غضب كثير من المصريين بسبب تجسيد الفيلم للمصريين القدماء على أنهم من أصحاب البشرة السمراء، بينما أكد علماء الآثار أن الملكة كليوباترا من أصول مقدونية بما يعني أنها لم تكن سمراء.

حملة انتقادات واسعة لـ فيلم الملكة كليوباترا الوثائقي

وأشارت أيضاً عضو مجلس النواب في تسجيل صوتي لـ ET بالعربي، إلى أن ترويج نتفيلكس لكليوباترا كملكة من ذوات البشرة السوداء، يغزي أفكار حركة "الأفروسنتريزم"، التي تتبنى فكرة أن جميع حضارات العالم كانت تضم ذوي البشرة السوداء قبل تشتتهم.

د. صبورة السيد

وشددت على أن الفيلم يحاول تغيير تاريخ مصر القديم ويقوم بتزوير المعطيات التاريخية الثابتة.

وطالبت النائبة صبورة السيد، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على هذا العمل وضد إدارة المنصة، وذلك من منطلق الحفاظ على الهوية الوطنية من محاولات الطمس والتشويه.


حملة انتقادات واسعة لـ فيلم الملكة كليوباترا الوثائقي 

لم يمضي سوى وقت قصير على إعلان منصة نتفليكس عن البرومو التشويقي لـ  الفيلم الوثائقي "الملكة كليوباترا"، حتى انويعود السبب في الانتقادات إلى ظهور الملكة كليوباترا في الإعلان التشويقي بملامح أفريقية وليست مصرية.

هذا ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاولة لسرقة تاريخ وحضارة مصر، وطالبوا بـ وقف عرض الفيلم بسبب التشويه المتعمد للحضارة المصرية.اطلقت حملة انتقادات كبيرة على السوشيال ميديا.

كليوباترا