رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

أيمن الأعتر يدعم حملة "خليك في الحوش"

ET بالعربي | 23 مارس 2020
الفنان الليبي يدعو متابعيه للالتزام بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا

الفنان الليبي يدعو متابعيه للالتزام بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا

الوضع في ليبيا يعتبر الهاجس الأول لأيمن الأعتر في أغلب تدويناته الأخيرة فمنذ بدأ فيروس كورونا ينتشر خارج الصين وهو يدعو أبناء بلاده للحذر من إنتشار الفيروس بين أهل البلد خاصة وأن الوضع الأمني غير مستقر ويؤثر على بقية القطاعات ومن بينها قطاع الصحة.

وتراوحت بوستات أيمن الأعتر على الانستغرام، تويتر ومختلف صفحاته الرسمية بين الارشادات والنصائح وفيديوهات تحذر من مخاطر هذا الوباء.

Voir cette publication sur Instagram

#خليك_في_الحوش 🏘❌🏡😷 ——————————————— رجاءاً من الجميع في ⁧‫بلادي الحبيبة ليبيا وكل وطننا العربي والعالم خليكم في بيوتكم.🏘🏡 الخروج إلا للضرورة القصوى. ‏وماتشروش أغراض زايدة عن حاجتكم لأن فيه غيركم وفيه كبار في السن ماعندهمش حد يشريلهم. ‏وخلوا مسافة بينكم في الأماكن العامة. ‏وإسألوا لو حد من جيرانكم أو شارعكم محتاج حاجة أو حد كبير في العمر أو مريض وساعدوهم، وخلوا حاجتهم قدام الباب وهما يأخذوها حتى لا تختلطوا بيهم🚷 أحياناً تكون حامل للڤيروس ومافيش أعراض ولكن يمكنك أن تنقله لغيرك، خاصةً كبار السن أو حد عنده مرض مزمن. 😷❌ —————————————— ‏وأهم شئ تابعوا النشرات الخاصة في بلدكم وأكيد فيه أرقام مختصة، في حالة عندكم سؤال❓⁉️📻📺☎️ ————————————— واللي عنده أعراض الإصابة بفيروس كورونا مايمشيش للمستشفى لانه حيعدي غيره من الموجودين هناك.❌ ‏الأفضل الاتصال بالأرقام المخصصة وهم يوجهوك للتعامل معك بالطريقة الصحيحة. 📱📞☎️ ————————————— 📻📺🖥 وأتمنى من الإعلام الليبي تلفزيونات وإذاعات وأيضاً على شبكات التواصل الإجتماعي القيام بنشرات مختصة بالتوعية كل ساعة أقل شي، ومكثفة وفي حالة هناك أسئلة من المواطنين والمقيمين يتم الإجابة عنها من مختصين. 👨🏻‍⚕️👩🏻‍⚕️ ————————————— وفي هذه الظروف الصعبة أتمنى ان تتوقف الحرب في بلادي الحبيبة ليبيا ويبدأ البناء. ‏بناء المجتمع وبناء الوطن. 🕊 ‏ونهتم بنفسنا وبأبنائنا والأجيال القادمة. ‏وربي يحمي الجميع.🤲🏻 ————————————— ‏طبعاً فيه ناس محتاجة ومضطرة تطلع من البيت تشتغل حتى تعيّش صغارها وناس عندهم إيجار خاصةً عندنا في ليبيا موضوع النازحين ربي يكون معاهم في محنتهم وطبعاً فيه ناس عندها قروض وديون وغيره.. أتمنى الحكومة الليبية وأهل الخير في ليبيا يساعدوا من يحتاج من تخفيف الإيجار أو من يستطيع ان يعمل من المنزل او استمرار الشركات في دفع المعاش وايضاً مساعدة من يعمل بدون عقود او عامل يومي او من يعمل لنفسه لنضمن تنفيذ الحجر الصحي المنزلي بطريقة سليمة لاحتواء الوباء و تخفيف او إبطاء انتشار الوباء لا قدر الله في ليبيا. 🤲🏻 ————————————— 📢 ‏📢خلّي في بالك إن هذا كله حيفوت ويعدي بإذن الله، وتتحسن الأمور 🤲🏻 ‏أهم شئ الشخص يقلل من الاختلاط بالآخرين وغسل اليدين. ‏لان معظمنا لا قدر الله حننصاب بالڤيروس ونسبة كبيرة من الناس حتكون أعراضه طفيفة ولكن يمكن إنتقال الڤيروس لأشخاص معرضين للخطر أكثر زي كبار السن واللي عندهم أمراض مزمنة. وربي يحميكم ويحفظكم أين ماكنتم.🤲🏻🙏🏻 #خليك_في_الحوش 🏡❌🏘 #كورونا #ليبيا #أيمن_الأعتر #AymanAlatar #libya #corona Artwork by @218tv

Une publication partagée par Ayman Alatar (@ayman_alatar) le

أيمن الأعتر المقيم في لندن وهي من المدن، التي تشهد انتشارا واسعا لفيروس كورونا، عبّر في منشوراته عن خوفه على أهل ليبيا خاصة في غياب الامكانيات اللازمة ودعا في أكثر من تدوينة  متابعيه للالتزام بالحجر الصحي العام والبقاء في بيوتهم ودعم حملة خليك في الحوش.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن ليبيا أعلنت حظر تجوال كامل طيلة عشرة أيام للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.