إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

إزاحة الستار عن تمثال كوبي براينت وفيديو تكريمي من دينزل واشنطن

ET بالعربي | 09 فبراير 2024
تمثال كوبي براينت - تويتر

تمثال كوبي براينت - تويتر

في أمسية تاريخية شهدت الكشف عن تمثال كوبي براينت بساحة "Crypto.com" في لوس أنجلوس، حضر عدد كبير من النجوم تكريماً للأسطورة الراحل، الذي توفي مع إبنته في 26 يناير 2020 إثر تحطم مروحيته.

 كوبي براينت

ليكرز يزيح الستار عن تمثال كوبي براينت بحضور نجوم الرياضة والفن

وشهد التكريم حضوراً لنجوم بارزين في الرياضة والفن منهم ماجيك جونسون وكريم عبد الجبار وآدم ساندلر، كما تضمّن عرضاَ لفيديو خاص بإنجازات كوبي، الذي يحتفل بليلة تحقيق براينت لـ 81 نقطة، وقدمه دينزل واشنطن بصوته.

فانيسا براينت تحدثت خلال إزاحة الستار عن التمثال الذي يكرم زوجها الراحل لتقول ما معناه: "لقد اختار كوبي الوضعية التي أنتم على وشك رؤيتها، لذلك إذا كان لدى أي شخص أي مشكلة معها، فأمره صعب".

ثم تابعت : "هذه اللحظة ليست لكوبي فقط، بل لكل من دعموه لسنوات" مشيرة الى أنه سيتم تكريم براينت بثلاثة تماثيل أمام قاعته القديمة.

واختار فريق ليكرز "Lakers" الكشف عن التمثال الذي قامت "جولي روتبلات عمراني" بنحته، في الثامن من شباط/فبراير 2024، تخليداً للرقمين اللذين اشتهر براينت بحملهما خلال دفاعه عن ألوان الفريق الأصفر في الفترة بين 1996 و 2000.

كما يقف The Mamba في تلك الوضعية، ويرفع يده مع إصبعه للأعلى، وهو ما يعتبره كثيرون أنه لفتة منه على "أنه الرقم 1".

ويُظهر التمثال البالغ طوله 5.79 متراً، براينت مرتدياً قميص ليكرز رقم 8 وهو يشير بإصبع "السبابة الأيمن" نحو السماء، وهي وضعية قام بها أثناء خروجه بعد أن سجل أعلى نقاطه في مباراة واحدة، وهي 81 نقطة في كانون الثاني/يناير 2006 ضد تورونتو رابتورز.

الحفل تم بثه على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، وأُقيم تحت خيمة ضخمة أمام حشد من الأشخاص. كما تحدث خلاله كل من مالكة ليكرز جيني بوس وكريم عبد الجبار وزميله ديريك فيشر، ومدربه فيل جاكسون.

وقال عبد الجبار : "قد يبدو هذا التمثال مثل كوبي، لكن في الواقع، هذا هو ما يبدو عليه التميز"، مُشيداً بعظمة براينت "الخالدة".