ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

إلهام الفضالة عن إختيار ابنتها نور العيش مع والدها " قيودي الصارمة قيدتها"

ET بالعربي | 22 نوفمبر 2021
إلهام الفضالة-صورة من السوشيال ميديا

إلهام الفضالة-صورة من السوشيال ميديا

بعد ظهور نور خليل التميمي ابنة إلهام الفضالة في فيديو مع والدها عبر السوشيال ميديا تتحدث فيه إليه بأنها تريد تزويجه بعد أن اتخذت القرار بالانتقال للعيش معه، وبعد اتهام إلهام بأنها فضلت زواجها من شهاب جوهر على ابنتها ، أطلّت الهام الفضالة في سلسلة فيديوهات مطوّلة عبر سناب شات" تحدثت فيها لأول مرة عن هذا الموضوع.

إلهام وخلال حديثها شدّدت على أن البيوت أسرار ولا أحد يعلم ما في داخل كل بيت، مؤكدة أن قيودها الصارمة التي فرضتها على نور جعلتها تختار العيش لدى والدها والسبب ليس زواجها من شهاب جوهر .

وقالت "دشيت انستغرام  لقيت وايد أكاونتات منزلة فيديو يخص بنتي نور قلت يلا خليني أقرأ مع العلم أني لا أحب أقرأ قعدت أقرأ في ناس وايد عجبني النقد البناء والجميل يلي قايلنه، في ناس مع أو ضد وفي ناس الله يسامحهم قاعدين يحللون من كيفهم".

إلهام الفضالة تتحدث عن اختيار ابنتها نور للعيش مع والديها

تابعت "أول شيء أقلكم شغلة البيوت أسرار لا أنا عايشة عندكم ولا انتوا عايشين عندي، ولكل من يقول تركت ابنتها أنا يلي كان يتابعني من قبل هل أنا شخصيتي من تترك نور وهي كانت الآمر والناهي من دلعها".

إلهام الفضالة "نور طفلة عقلها غير ناضج"

أضافت "نور طفلة عقلها غير ناضج والطفل لما تقوليلي تعال نسويلك كدة ونور بنتي في شهر 5 أكملت 12 سنة وأنا عندي البنت بهذا العمر تنقطع عن السوشيال ميديا كي يعيشون حياة طبيعية وما حب أحد يدري أن هذه بنت إلهام الفضالة، فأخليهم يعيشون حياة طبيعية وفجر من يشاهدها بالشارع لا يعرفها بروحها انها ابنتي غير وقت تكون بجانبي ".

ولفتت إلى أنه وقت أصبح عمر نور 12 عامًا طلبت منها عدم ارتداء الحفر والشورت كونها باتت في مرحلة من عمرها كبرت فيها، قائلة "حفر مافي شورت مافي كبرنا يا مامي مرحلتنا الحين مرحلة تغيير بمعنا كبرنا وصار عندي قيود عالبنت، حقي كأم أن أشد على البنية ويجب أن تتأسس صح وقلت لها حفر مافي".

أضافت "كنت عندما اصورها أطلع يدها ماسكة تلفونها ما أبيها تدش في الميديا والشهرة نزلت تيك توك سحبت منها التلفون 10 أيام والآيباد ومسحت كل البرامج لاني أشوف المحادثات بتيك توك ما عجبتني".

وأوضحت إلهام أنه "عموما هذه القيود قاسية على الطفل وعندما أقوم بهذا الشيء مع فجر تستوعب عقلها ناضج وتختار الصح والطفل اذا منعته من شيء يحبه لا يفكر بمصلحته بل يعتقد أنك لا تحبه".

 وتوقفت إلهام عند مرحلة انتقالها لحياتها بعد الإنفصال وزواجها من شهاب جوهر قائلة "عندما قررت الانتقال الى حياة جديدة بعد الانفصال وهذه الأمور في البيوت تصير خاصة وعندما اتفقنا أنا وأبو بناتي على الطلاق كنت عايشة في حالة فصار أني خيرت بين هالحياة وهالحياة، وكل شخص اختار حياة يبيها فصار الانفصال من بعد ما صبرت على أشياء وايد من أجل بناتي و تحملت المسؤولية وكيف كانت علاقتي مع بناتي في مدارسهم وسوقهم ورحلاتهم" .

تابعت "المهم لمن صار الناس تتساءل ليش نور راحت عند أبوها أريد أن أقول شيء "الضنا ضنا والأب أب والأم أم والأخت أخت فقاعدين يتكلمون بشيء مافاهمين في ويغيبون بشيء مو فاهمين في، فلا تشيلون غيبة أحد لأنكم ما تدرون ما في البيوت".

كما أشارت إلهام إلى أن "نور اختارت أن تعيش مع أبوها لأنني منعتها من أشياء وايد ويلي منعته لقيته هتاك وأنا ضد مدارس الخاصة والخلط مع احترامي لمن يختار هذا الأمر، وكل واحد لديه رأيه وكل شخص يعرف عياله وأخاف وايد عليها فرافضة فكرة المدرسة الخاصة والخلط".

فكر نور ما يمشي معاي

تابعت "نور عندها فكر ما يمشي معاي ولقت هالفكر في مكان ثاني وأنا لا أحب لابنتي أن ترتدي الحفر طالما هي تحت رعايتي لا أرضى، و المبادىء التي تربيت عليها أربي بناتي عليها، وفجر كبيرة وعايشة الحياة ويانا فاهمين كل شيء فاختارت أن تكون عندي أما نور فلأنني منعتها من هذه الأمور، فاختارت هذا الطريق ووقتها كلمتها وقلت لها طالما اخترت هذا الشيء لديك شخص ثاني يتحمل مسوؤليتك والله يهديكي".

وعن موضوع رفض بناتها زواجها من شهاب جوهر قالت "أنا لو بناتي رافضين ما اتزوجت وأول ما صارحت بناتي منى وفجر كبار صارحتهم بالبداية وكنت متخوفة من نور، منى وفجر يقولون لي روحي عيشي حياتك وشوفي حياتك تستحقين، لكن أخاف أفاتح نور دلوعتي وكيف أفاتحها وقعدنا أيام نفكر بالموضوع".

تابعت "أنا لو بنتي تقلي لا أتزوج لا أفعلها، أنا أهم شيء موافقة بناتي، وفي النهاية لابدّ من المشاكل وهذا الشيء خاص و يخص الطرف الثاني ".

في النهاية تبقى بنتي وانا أمها

أضافت "البنت لقت يلي يريحها هناك ما لقته عندي والقيود يلي أنا فارضتها عليها لقيتها بمكان فهذا الشيء الذي حصل باختصار في النهاية تبقى بنتي وانا أمها ومردي لها ومردها لي والظفر ما يطلع من اللحم وكل شيء ينحل مافي شي بالدنيا مال له حل".

وطلبت من الجميع أن لا يعقد الأمور ويحلل على كيفه "لا تعقدون الأمور ولا تحللون من عندكم وتذكروا شغلة أن البيوت أسرار هذه هي القصة يلي ذابحة العالم والكل يريد أن يعرفها 12 سنة البنت ما تطلع عالسوشيال و يلي دار على فجر يدور عليها ".

قيودي الصارمة قيدتها طفلة في النهاية

أضافت "قيودي الصارمة قيدتها طفلة في النهاية، خليها الحين تعيش حياتها يلي اختارتها والله يهنيها والواحد ما يدعي لعياله الا بالهداية والله يريح بالها وهذا هو المختصر المفيد والله شايف، في سوالف خاصة ما نقدر نسولف فيها وعشان لا تظلمون ولا تشيلون غيبة الشخص هذا بتخلونا نحكي في أمور لا نريدها وممكن تتحاسب على هذا الشيء في يوم من الأيام ".

أنا لم أتزوج سوى برضا بناتي

تابعت "أنا لم أتزوج سوى برضا بناتي ولم أبيع بنتي ولا أكبر شنب في الدنيا يجعلني أبيع بناتي مع احترامي لكل الرجال وأولهم زوجي"، مضيفة " احنا ساوينا وضحينا وصبرنا علشان هؤلاء البنات وحياتي بناتي سوقي بناتي سفراتي بناتي الطبيب بناتي المدارس بناتي كل شيء في الدنيا بناتي".

ولفتت إلى أنها ليست من الأمهات اللواتي يبعنّ بناتهنّ كي يتزوجنّ، وزواجها كان بموافقة الجميع وعلى قناعة كونها وجدت الشخص الذي وضع لها مكانة وهيبة واحترام، وليس من المعيب أو حرام بعد هذا العمر أن تجد الشخص المناسب لها.

تطلب عدم نشر فيديوهات نور

وتمنت إلهام في ختام حديثها وكون ابنتها تظهر في الميديا حاليًا أن يراعي الجميع مشاعرها في كتابة التعليقات ويفكرون فيها كطفلة لأن التعليقات ممكن أن تؤثر عليها، متمنية من بعض الأكاونتات في حال وجدوا فيديوهات لنور أن لا يساهموا في نشرها ويراعون حقوق الطفل والله يهدي الجميع".