ما الذي حدث في زفاف ريم سامي؟

وفاة طوني صوايا مصفف شعر أبرز النجمات العرب

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

مسلسل القضاء 95: وداع خاص وبث مباشر للحلقة الأخيرة

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

ريتا حرب تعيش قصة حب جديدة

ريتشارد جير يتغزل بزوجته بحفل women in cinema

إليسا تتسبب بحالة كبيرة من الجدل على منصة X

ET بالعربي | 06 أكتوبر 2023
إليسا - إنستغرام

إليسا - إنستغرام

أحدثت إليسا يوم أمس جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا، بعد نشرها بوست تتضمن قولاً منسوباً للكاتب المصري الراحل طه حسين، ينتهي بتوصية منه بضرورة دفن الأمة الاسلامية لأنها أمة ميتة، قبل أن تعود وتحذفه.

إليسا

إليسا تحذف البوست 

وتتعرّض إليسا حتى الساعة لحملة إنتقادات واسعة وقسمت الأراء حول مفهوم رسالتها،كما ونشطت في الساعات الماضية حملة من المتابعين لمنصة إكس X أو تويتر سابقاً، تدعو لمقاطعة إليسا، ومطالبتها بالإعتذار ، حيث اتُهِمَت إليسا بالإساءة للإسلام، وتواصلت الحملة لتشمل متابعين من الخليج والمغرب العربي وغيرها من دول العالم العربي.

فيما طالبها آخرون بالابتعاد عن السياسة والنقد الاجتماعي والاهتمام بشؤونها الفنية، كما دعاها البعض لتعيين مستشار لشؤون مواقع التواصل واستشارته قبل نشر أي بوست.

وكانت اليسا قد كتبت في بوست لها على منصة إكس: "عندما سُئِلَ عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين عن رأيه فى حال الأمة الإسلامية؛ كان جوابه: الأمة التي تحارب الفقر بالدعاء، وتحارب الفساد بخطب المنابر، وتحارب البطالة بالزواج والإنجاب، فهي قطعاً أمة ميتة وإكرام الميت دفنه".

إليسا

يُذكر أن القول المنسوب لطه حسين، لم يًثبت أنه قاله، لكن رواد مواقع التواصل تداولوه بكثافة بعد مشاركة إليسا له، وتبنّيها السريع قبل حذفه، ما يعني أنها تراجعت عنه.