وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

إنتهاء جنازة الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح والنجوم يودعونه من خلال ET بالعربي

ET بالعربي | 11 ديسمبر 2021
الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح

الراحل الشيخ دعيج الخليفة الصباح

حشد شعبي وفني كبير شارك في تشييع جثمان الراحل الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الصليبخات بالكويت.

وانتهت منذ قليل جنازة الراحل الذي دفن بعد صلاة العصر اليوم السبت حسبما ما كان محددا في ورقة النعوة، وأيضًا تقبل التعازي بالمقبرة ومن خلال الرسائل النصية تجنبًا لكورونا.

النجوم يوجهون العزاء لأسرة الراحل

ومن خلال ET بالعربي الذي تواجد في مراسم دفن الراحل، وجه عدد من النجوم الذين حضروا الدفن كلمات التعزية لأسرة الراحل، حيث بدا التأثر واضحًا عليهم نظراً للعلاقة المتينة التي كانت تربطهم به.

الشيخ دعيج الخليفة الصباح

داوود حسين

داوود حسين قال "أعز نفسي وأعزي أيضًا الجمهور الطيب ووالدة المغفور والله يصبر قلبها، لأنها فقدت جزء كبير من حنية هذا الإنسان فاذا كان حنونًا معنا فما بالك في أسرته وعائلته ووالدته".

جنازة الشاعر

وتابع  "فقدنا إنسان رائع ومتسامح جداً مع الآخرين ولم نسمع له في يوم أنه رفع قضية على أحد وكان يتعرض للكثير من التنمر وكان يقبال كل ذلك بالتسامح ومتواضع لأبعد درجة".

طارق العلي

طارق العلي قال في وداع الراحل "أجرنا وأجركم والحمدالله على كل حال والشيخ دعيج الخليفة الصباح من الشخصيات الرائعة والجميلة فقدنا زهرة من زهور الأسرة الحاكمة وواحد من أبناء الوسط الفني وعسى الله يرحمه ويغفر له".

جاسم النبهان

جاسم النبهان قال "حقيقة أنا تفاجأت وهذا الإنسان له مكانة بنفسي وانسان كان يقدر انشالله تكون أكبر منه بيوم يقدر ذلك كان يعطي من نفسه الكثير ".

محمد المنصور

محمد المنصور قال معزيًا بالراحل "إنسان عزيز على قلوبنا وشيخ من شيوخ الإنسانية وكان بجانبي البارحة ونتكلم في أمور الدنيا وبالفن والثقافة ".

الشيخ دعيج الخليفة الصباح

وخيم الحزن على أجواء مواقع التواصل في الكويت، وأشاد رواد المنصات الإلكترونية بمزايا الراحل الذي تولى رئاسة المسرح الشعبي في الكويت الفخرية سابقًا.

وكان الظهور الأخير للشاعر الراحل في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية كيفان قبل ساعات من وفاته.

الشيخ دعيج الخليفة الصباح من مواليد عام 1971 وهو ابن الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، ووالدته هي الشيخة لولوة جابر الأحمد.

يذكر أن آخر تغريدة للراحل كتبها على تويتر كانت يوم أمس الجمعة " اللهم لاتدّع لنا في يوم الجمعه ذنباً إلا غفرته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاءً إلا استجبتهُ ولا تائباً إلا قبلته".