ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

إنطلاق كأس السعودية تحت شعار "نسابق العالم" بمشاركة المشاهير

ET بالعربي | 24 فبراير 2023
إنطلاق فعاليات كأس السعودية للفروسية بدورته الرابعة - تويتر

إنطلاق فعاليات كأس السعودية للفروسية بدورته الرابعة - تويتر

أنظار عشاق الفروسية حول العالم كانت متوجهة اليوم إلى ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في العاصمة السعودية الرياض، لمتابعة كأس السعودية 2023 المعروف بالسباق الأغلى في العالم ، والذي يتخطى مجموع جوائزه 35 مليون دولار، حيث توزع الجوائز على 16 شوطاً، بمشاركة 243 حصاناً من 16 دولة.
 

بدأت فعاليات الأمسية الأولى لكأس السعودية اليوم الجمعة 24 فبراير من خلال 8 أشواط، يتنافس فيها عشرون فرساً بعمر الثلاث سنوات منها المحلية والمستوردة، على جائزة مالية قيمتها 250 ألف دولار، وتميل كفة الترشيحات لصالح "وهبة الرحمن" و "راجية الله" و "بيوتيفول أيسلينج"، و"مملكة"، و"مزيونة".

 كأس السعودية للفروسية بدورته الرابعة -  تويتر

حساب "thesaudicup_ar" كان قد شوّق المتابعين على إنستغرام بالإعلان عن إنطلاق فعاليات كأس السعودية بدورته الرابعة : "سارعوا بحجز التذاكر".

كما شارك حساب "كأس السعودية" على تويتر صوراً ولقطات للحضور الجماهيري الكبير من أمام الميدان وكتب : " اهلاً بالعالم في #كأس_السعودية نورونا في الميدان اليوم بإنتظاركم, الموقع : ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية".

حساب وزارة الرياضة نشر أيضاً مقطعاً حماسياً لعملية إنطلاق فعاليات كأس السعودية وكتب  : " العالم يتنافس في #كأس_السعودية 2023".


النجوم والمؤثرون يشاركون في الحدث الأغلى عالمياً

وكما اعتاد السعوديون على متابعة الحدث الأغلى في العالم، من خلال الظهور بشكل مختلف في تلك المناسبة العزيزة على قلوبهم، فقد شارك العديد من النجوم في هذا اليوم وكلّ على طريقته، حيث نشروا الصور والمقاطع من إطلالاتهم الخاصة بكأس السعودية، كما شارك العديد من المواطنين والمؤثرين بمواقع التواصل لقطات من السباق بالإضافة لعدد الحاضرين لمتابعة هذا الحدث الرياضي الكبير.

بندر بن خالد الفيصل نشر عبر صفحته الخاصة على تويتر صورة وأسماء بعض الخيول المشاركة في السباق خلال اليوم الأول من كأس السعودية وكتب : " اليوم موعدنا مع #تحدي_الخيالة_العالمي ضمن #كأس_السعودية حيث يتنافس نخبة من فرسان العالم منهم السعوديان".

كما شاركت داليا الحربي عبر حسابها الخاص على تويتر صورة لها من أمام الملعب دون التعليق واكتفت بوضع هاشتاغ #كأس_السعودية.

وشاركت أيضاً نجود الرميحي Nojoud Al Rumaihi عبر حسابها الخاص على تويتر صوراً من حفل العشاء الخاص بكأس السعودية الذي أقامته الأميرة نورة الفيصل وكتبت ما معناه : " حفل عشاء كأس السعودية الذي أقامته صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة الفيصل. ثيابي من توقيع المصمم السعودي نهاد والمجوهرات من بولغاري @Bulgariofficial  ".

كما شاركت هنيدة الصيرفي "honaydaofficial" عبر حسابها الخاص على إنستقرام صوراً من حفل العشاء نفسه وكتبت : " عشاء تحت ضوء النجوم …. #كأس_السعودية للفروسية في ليلته الأولى مع صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة الفيصل، ونخبة من الاصدقاء والمؤثرين والمؤثرات".


كأس السعودية يستكمل غداً بجوائز  مالية ضخمة

ويقام غداً السبت، السباق الأغلى في العالم بمجموع جوائز مالية تصل إلى 20 مليون دولار على مسافة 1800 متر بالمسار الرملي، وذلك في ختام الأمسية التي تشهد 8 سباقات أخرى تتنافس فيها الخيول من جميع أنحاء العالم على الأرضيتين الرملية والعشبية.

فاز في فبراير من العام الماضي الجواد "إمبل رود"، المملوك للأمير السعودي سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بكأس السعودية. أما في عام 2021، فاز الجواد "مشرف"، المملوك للأمير عبد الرحمن بن عبد الله الفيصل، ليصبح الآن أحد أشهر الخيول في العالم.

اليوم الأول من فعاليات كأس السعودية - تويتراليوم الأول من فعاليات كأس السعودية - تويتر