وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

إيلون ماسك يكشف في SNL عن إصابته بمتلازمة أسبرجر

ET بالعربي | 10 مايو 2021
إيلون ماسك - انستغرام @nbcsnl

إيلون ماسك - انستغرام @nbcsnl

كشف الميلياردير الشهير ايلون ماسك عن إصابته بمتلازمة أسبرجر، ومعتبراً أنه أول شخص مصاب بهذه المتلازمة يحلّ ضيفاً على برنامج SNL.

وعبّر في بداية الحلقة بأنه لشرف له أن يقدم برنامج SNL، وتابع بما معناه: "أعتقد أنني أصنع التاريخ كأول شخص يقدم البرنامج بمتلازمة أسبرجر". ولكنه ليس الأول بل الأول الذي يعترف ربما في البرنامج، لأن دان أيكرويد كان قد قدم البرنامج في العام 2003 وكان يعاني من متلازمة أسبرجر.

ومتلازمة اسبرجر هي إحدى اضطرابات طيف التوحد، ويُظهر المصابون بهذه المتلازمة صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين، حيث يتفاعلون مع البيئة المحيطة بهم بشكل مختلف عن الآخرين، ويُعتقد أنها المرة الأولى التي يعلن فيها ايلون ماسك عن حالته، وقد تفاعل الجمهور بإعلانه عن حالته الصحية بالتصفيق.

وتحدث ايلون ماسك ممازحاً عن طريقة استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي، وبأنه واجه انتقادات وتهديدات قانونية بسبب تغريداته في الماضي.

وأضاف بما معناه: "أعلم بأنني أحياناً أقول أو أنشر أشياءً غريبة، ولكن هكذا يعمل عقلي"، وتابع: "لأي شخص تعرض للإهانة أو الاساءة، أريد أن أقول فقط بأنني أعدت ابتكار سيارات كهربائية، وأرسل الناس إلى المريخ على متن سفينة صاروخية، هل تعتقد أنني سأكون شخصاً عادياً؟

ومن أجواء الاحتفال بعيد الأم، استضاف ايلون والدته ماي التي عبّرت عن حماستها لمعرفة هدية عيد الأم، وتمنت على ايلون ألا تكون دودج كوين وهي عملة رقمية تم إنشاؤها في العام 2013، من قبل عاملين في مجال البرمجيات، معتبراً أنه والد هذه العملة، ورد على والدته: "نعم انها كذلك".

وفي ممازحته للجمهور ركز على اسم ابنه الغريب، معلقاً يُنطق وكأنه "قطة تركض عبر لوحة مفاتيح".