آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

استقبال رسمي وشعبي للمنتخب المغربي وزياش يوثّق الحدث عبر إنستغرام

ET بالعربي | 20 ديسمبر 2022
حافلة المنتخب المغربي بين الحشود في استقبالهم بعد المونديال - تويتر

حافلة المنتخب المغربي بين الحشود في استقبالهم بعد المونديال - تويتر

طوفان بشري واستقبال رسمي وشعبي كبير، حظي به المنتخب المغربي عند وصوله للعاصمة ⁧‫الرباط.

كانت بعثة المنتخب المغربي المقيمة في قطر قد غادرت منذ ساعات متوجهةً إلى الرباط، التي استعدت ملكاً وحكومة وشعباً لاستقبال أبطال منتخبهم الوطني، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه في مونديال قطر 2022. وشارك الحساب الرسمي لمنتخب المغرب على إنستغرام صور لاعبيه وهم يستعدّون لمغادرة المعسكر حيث أقاموا لمدة شهر خلال المونديال وكتب: "بعثة المنتخب الوطني تغادر قطر وتتوجه إلى المغرب".

فور وصول المنتخب الى أرض الوطن، تم رشّ الطائرة بالماء السحري في المطار، وكان المدّ الجماهيري وأعلام المغرب على مدّ البصر من أعين اللاعبين.

رش طائرة المنتخب المغربي بالماء السحري بعد عودتها من قطر - تويتر
رش طائرة المنتخب المغربي بالماء السحري بعد عودتها من قطر - تويتر

بعد نزول اللاعبين صعدوا في حافلة مكشوفة، وانطلقت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم لتشقّ رحلتها في شوارع العاصمة، وتقوم بتحيّة مئات الآلاف من الجماهير التي احتشدت في الشوارع لإلقاء نظرة فخر واعتزاز على "أسود الأطلس"، بعد إنجازهم التاريخي غير المسبوق في كأس العالم الأخيرة في مونديال 2022.

 

وعرفت شوارع العاصمة حركة غير عادية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، حيث تم فرض مجموعة من الإجراءات من أجل تنظيم مثالي للجولة التي يقوم بها المنتخب المغربي ضمن حافلة مكشوفة في شوارع العاصمة الرباط، وسط حفاوة كبيرة من الجماهير الغفيرة التي حرصت على استقباله.

الجماهير المغربية في استقبال أبطال المونديال - تويتر
الجماهير المغربية تستعد لاستقبال أبطال المونديال - تويتر

وكانت بلدية الرباط قد أصدرت مساء أمس الاثنين بلاغًا للسكان تطالبهم بعدم إيقاف سياراتهم في الشوارع والساحات التي من المرتقب أن تشملها جولة حافلة المنتخب المغربي، وذلك حتى تتمكن من المرور بانسيابية، إلى جانب تفادي الاكتظاظ الكبير بسبب الحضور المرتقب لعشرات الآلاف من الجماهير.

حكيم زياش يشارك فرحته مباشر عبر إنستغرام:

أثناء تجوّل الحافلة في شوارع العاصمة، وشقّها للطريق بصعوبة بين آلاف المحتشدين، خرج اللاعب حكيم زياش في بث مباشر لمتابعيه عبر إنستغرام، وبدا مبتسماً في الحافلة المكشوفة إلى جانب أشرف حكيمي، كما قام بتصوير الناس المحتشدة على جنبات الطريق، ووثّق صراخهم طوال الوقت، كما قام بوضع إصبعه على أذنه ليقول للمعجبين: اسمعوا صوت الناس التي تحتفل بنا.

أشرف حكيمي بجانب حكيم زياش في الحافلة المكشوفة - إنستغرام
أشرف حكيمي بجانب حكيم زياش في الحافلة المكشوفة - إنستغرام
حكيم زيّاش وسط صراخ الجماعير الفخورة بإنجازهم - إنستغرام
حكيم زيّاش وسط صراخ الجماعير الفخورة بإنجازهم - إنستغرام

ونشر عدد كبير من المواقع صوراً تظهر حجم الجماهيري الهائل الذي قام باستقبال اللاعبين، وحرصت الجماهير المغربية على مواكبة حافلة اللاعبين منذ انطلاقها، وسط الزغاريد والهتافات والصراخ بأسماء الأبطال العائدين بهذا الإنجاز العظيم.

حافلة اللاعبين بين الجماهير المغربية - تويتر
حافلة اللاعبين بين الجماهير المغربية - تويتر

تكريم ملكي للاعبي المغرب :

شقّت حافلة المنتخب المغربي طريقها بصعوبة بين الجماهير، لتكمل طريقها إلى القصر الملكي في الرباط، حيث يقوم باستقبالهم الملك المغربي محمد السادس.

ونشر موقع الكاس الرياضي فيديو لوصول اللاعبين مع أسرهم إلى القصر الملكي وكتب: "وصول منتخب #المغرب بصحبة أسرهم إلى القصر الملكي للتكريم #كأس_العالم_قطر_2022 | #FIFAWorldCup | #Qatar2022".

 

ثم عاد ونشر فيديو للملك محمد السادس أثناء تكريمه للاعبين وكتب: "تكريم الملك محمد السادس لمنتخب #المغرب بعد انجازه في مونديال قطر 2022 ومنحهم أوسمة العرش #كأس_العالم_قطر_2022 | #FIFAWorldCup | #Qatar2022".

 

ثم ظهر مقطع للاعبين وعائلاتهم وهم يلتقطون الصور التذكارية مع الملك، شاركته قناة الكاس الرياضية عبر صفحتها الرسمية على تويتر وكتبت: "أعضاء منتخب المغرب وأسرهم يلتقطون صورة تذكارية مع الملك محمد السادس بعد منحهم أوسمة العرش #كأس_العالم_قطر_2022 | #FIFAWorldCup | #Qatar2022"

يُذكر أن تصنيف المنتخب المغربي بعد إنجازه في مونديال قطر قد ارتفع إلى المركز 11 عالمياً، ليكون بذلك أول منتخب عربي وإفريقي يصل لتلك المرتبة بين الفرق العالمية الكبيرة.

ترتيب الفيفا للمنتخبات بعد مونديال قطر 2022
ترتيب الفيفا للمنتخبات بعد مونديال قطر 2022