وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

الأميرة اليابانية ماكو تتزوج من عامة الشعب وترحل رسميًا عن العائلة المالكة

ET بالعربي | 26 أكتوبر 2021
الأميرة ماكو - صورة من حساب @reuterspictures على تويتر

الأميرة ماكو - صورة من حساب @reuterspictures على تويتر

تفاعل كبير مع الخطوة التي قامت بها الأميرة اليابانية ماكو بالزواج من حبيبها بالجامعة ويدعى كي كومورو في حفل بسيط بمناسبة رحيلها رسميًا عن العائلة المالكة.

زواج ماكو من صديقها جعلها مواطنة عادية، وذلك بموجب القوانين باليابان التي تنص على أن عضوات الأسرة الإمبراطورية لا يمكن  لهنّ أن يحتفظن بوضعهن الملكي بعد الزواج بأشخاص من عامة الشعب.

وقالت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري إن وثيقة زواج ماكو وكي كومورو قدمها مسؤول بالقصر صباح الثلاثاء، وباتت الآن رسمية.

العروسان عقدا مؤتمرا صحفيا بعد إعلان زواجهما في مكتب التسجيل المدني ، وظهرت ماكو إلى جانب زوجها أمام مجموعة مختارة من الصحفيين، وقدما اعتذارهما عن أي مشكلة سببها زواجهما وأعربوا عن امتنانهم لمن ساندهم.

وقالت ماكو: "بالنسبة لي ، أعتبر وجود كي كومورو مهمًا للغاية ولا غنى عنه"، مضيفة "حتى اليوم ، كانت الفرص محدودة بالنسبة لي للتعبير عن مشاعري ، وكان هناك بعض سوء الفهم بسبب ذلك".

من جهته كي كومورو قال إن "المعلومات الخاطئة انتشرت في السنوات الأربع الماضية كما لو كانت صحيحة ، لكن شكرا لكل الأشخاص الذين ساعدونا خلال الظروف الصعبة".

تابع "أنا أحب الآنسة ماكو.. هذه حياة أعيشها مرة واحدة فقط ، وأود أن أمضي حياتي مع الشخص الذي أحبه بكل سعادة".

أضاف "ماكو وأنا نرغب في بناء أسرة دافئة ولطيفة. وفي نفس الوقت ، أود أن أبذل قصارى جهدي لدعم ماكو بالأوقات السعيدة وغير السعيدة ، نود أن نكون معًا ، وسنكون لبعضنا البعض ".

كما لم يقم الزوجان أي مأدبة زفاف ولا أي من طقوس الزواج الأخرى، وقالت وكالة رعاية القصر إن زواجهما لن يحضره سوى عدد قليل من الأشخاص.

الأميرة ماكو مع والديها - صورة من رويترز
الأميرة ماكو مع والديها - صورة من رويترز

وتصدّر هاشتاغ (japan's princess mako) الترند على تويتر لما يحيط بهذا الزواج الكثير من الجدل، وتفاعل الكثيرون مع زواج الأميرة وخيارها الذي وافقها عليه البعض، فيما رأى البعض الآخر أن تصرفها غير مناسب ويكفي أنها تنازلت عن مكانتها الملكية.

ومن المتوقع أن ينتقل العروسين إلى مدينة نيويورك ، حيث يعمل كب كومورو في مكتب محاماة.

وتقابل الثنائي، الأميرة ماكو وصديقها، أول مرة في عام 2012 في جامعة كريستيان الدولية في طوكيو. وارتبط الثنائي عام 2017 من خلال حفل خطوبة، وحددا العام التالي موعدا للزواج، إلا أن والدة كي كومورو واجهت مشكلات مالية.

يذكر أن الأميرة ماكو ليست أول امرأة تغادر العائلة المالكة اليابانية. وكانت آخر أسرة ملكية قامت بذلك هي عمتها ، ساياكو ، الابنة الوحيدة للإمبراطور أكيهيتو ، عندما تزوجت من مخطط المدينة يوشيكي كورودا في عام 2005.