وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

حسني شتا يحتفل بزفافه بحضور النجوم

وسام قطب يكشف عن صعوبة كتابته أغنية لو سامعني لـ عبود العمري

الأمير عبدالرحمن بن مساعد "معلقاتنا امتداد أمجاد" عمل غير مسبوق

ET بالعربي | 21 فبراير 2023
صورة من تدريبات "معلقاتنا امتداد أمجاد"- تويتر @abdulrahman

صورة من تدريبات "معلقاتنا امتداد أمجاد"- تويتر @abdulrahman

تنطلق فعاليات وعروض ومسرحيات يوم التأسيس السعودي يوم غد في 22 فبراير الحالي 2023، في ويكند يوم التأسيس.. ويتضمن برنامج الاحتفال الذي ينطلق غداً ويستمر حتى 27 فبراير الحالي، برنامج فني وترفيهي متنوع.

على جدول برنامج العروض، سيكون هناك فرصة لرواد المسرح الغنائي العودة إلى الشعر العربي وأمجاده، من خلال مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، التي تنطلق في 22 فبراير وتستمر حتى 27 منه في مركز المؤتمرات والندوات، جامعة الأميرة نورة في القاعة الحمراء.

المسرحية هي عمل غنائي، فكرة وإشراف عام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وألحان صادق الشاعر وسهم، وإخراج عامر الحمود.

"معلقاتنا امتداد أمجاد" عبارة عن مجاراة للمعلقات العشر الشهيرة في الشعر العربي، فهي تستعرض تاريخ وأمجاد المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها إلى الزمن المعاصر بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم المسرح والغناء.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد "بلادنا تعيش نهضة في كل المجالات"

في لقاء مع وكالة الأنباء السعودية واس، تحدث سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن المسرحية الغنائية، وقال: "تعيش بلادنا المملكة العربية السعودية نهضة في كل المجالات في ظل القيادة الحكيمة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرؤية الحكيمة للملهم سيدي الأمير محمد بن سلمان".

"في مجال الثقافة والفنون نشهد نهضة غير مسبوقة، نقلة نوعية فعلاً بكل ما تحويه الكلمة من معنى"، وتابع: "الآن ما أصبح في عذر لأي مبدع انه ما يقدم عمله بأفضل شكل ممكن".

وفي إطار تقديم الأعمال الإبداعية، تناول سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد موضوع المسرحية، وقال: "في هذا السياق قدمنا مسرحية: "معلقاتنا امتداد أمجاد" أنا والأخ الأمير أحمد بن سلطان، وأتمنى انها تحوز رضا كل من يشاهدها، لم يكن لهذه المسرحية لأن تتم بالكيفية الي أنا أزعم أنها غير مسبوقة، التوفيق بيد رب العالمين.. ولكن ما بُذل فيها من جهود، يجعلني أقول من دون ما أكون مبالغاً بأنها عمل غير مسبوق".

ولفت إلى أن العمل ما كان ليتم "لولا دعم القيادة الكريمة ومساهمة وإشراف وزارة الثقافة بقيادة أخي الوزير بندر بن عبدالله الفرحان وجميع طاقم الوزارة وهيئة المسرح، والأستاذ سلطان البازعي ".

كما شكر فريق العمل وتمنى بأن يقدم عملاً يليق بهذا الوطن العظيم أي المملكة العربية السعودية.

التشويق لـ"معلقاتنا امتداد أمجاد" يقتحم السوشيال ميديا

ويبدو أن التشويق بدأ على مواقع التواصل الاجتماعي للعرض المسرحي الغنائي المبهر، وذلك من خلال مشاركة لقطات فيديو من كواليس "معلقاتنا امتداد أمجاد".

فشارك الأمير عبدالرحمن بن مساعد صورة لمخرج العمل على حسابه على تويتر مشيداً به، وكتب: "مخرج مسرحيتنا عامر الحمود مخرج عبقري بدون أي مبالغة لم تكن المسرحية لتكون كما كانت بدون مخرج عظيم مثله.. أخي عامر شكراً لكم أنت فخر للفن في بلادي".

كما شارك سهم لقطات فيديو لتدريبات "معلقاتنا امتداد أمجاد"، وكذلك فعل الصحافي أحمد العرفج الذي شارك فيديو علق عليه كاتباً: "الليلة سعدت بحضور مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، انها ليلة ولادة فن المسرح ويمكن أن نؤرخ بها لما قبل وما بعد هذه المسرحية التي رفعت سقف التوقع".

نجوم سعوديون يجتمعون بأضخم عرض مسرحي شعري غنائي في يوم التأسيس

من بين المشاركين في العمل الضخم، أميمة طالب التي شاركت فيديو من كواليس التدريبات وعلقت عليه بما معناه: "نعم لقد فعلناها.. أنا فخورة جداً".