وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

الحكم على R Kelly بالسجن 30 عاماً بتهم مختلفة

ET بالعربي | 30 يونيو 2022
R Kelly - انستغرام @rkelly

R Kelly - انستغرام @rkelly

صدر الحكم على المغني R. Kelly واسمه الحقيقي روبرت سيلفستر كيلي بالسجن ثلاثين عاماً بتهمة استخدام نفوذه وشهرته للاعتداء  على الأطفال والنساء.

إذ تمت إدانة آر كيلي بتهمة الاعتداء  والاتجار بالبشر في سبتمبر الماضي، وكان قد واجه اتهامات على مدى سنوات، حتى أصدر مكتب المدعي العام في المنطقة الشرقية في نيويورك الحكم على كيلي يوم أمس الأربعاء بالسجن 30 عاماً.

وقد طلب المدعون من القاضي أن يحكم على آر كيلي بالسجن أكثر من 25 عاماً، بينما محامو الدفاع طالبوا بأن يكون الحكم مخفف ويصل إلى عشر سنوات. وأكد محامو الدفاع عن المتهم بأنهم سيستأنفون الحكم.

وفي اللحظة التي بدأت فيها القاضية آن دونلي في المحكمة بقراءة الحكم أمسك الناجون من قبضة آر.كيلي أيديهم بهدف الصلاة.

Embed from Getty Images

أرواح محكمة

لم يُظهر آر. كيلي الذي كان يرتدي زي السجن ويضع نظارات شمسية أي تعاطف مع الضحايا، وقالت القاضية في محكمة بروكلين الفيدرالية لكيلي بما معناه "لقد تركت وراءك أرواحاً محطمة".

وتابعت بعدما تم البت بالعقوبة، معتبرةً أن طفولة كيلي المؤلمة والتي تحدث عنها محاموه خلال المحاكمة وأشاروا فيها إلى أنه تعرض مراراً وتكراراً للاعتداء الجسدي من قبل امرأة من أحد أفراد أسرته، "يمكن أن تكون جزءاً مما أدى به إلى اعتماد ذلك السلوك"، ولكن أكدت القاضية أنه ذلك ليس مبرراً.

فخورة بالحكم

بعد صدور الحكم، تحدثت إحدى ضحايا آر.كيلي للاعلام، وقالت جوفات كونينغام خارج المحكمة بما معناه "لقد بدأت هذه الرحلة منذ ثلاثين عاماً. لم يكن هناك يوم في حياتي حتى هذه اللحظة أعتقد فيه أن النظام القضائي يمكن أن يقف ويساند الفتيات ذوات البشرة الداكنة، وأنا أقف هنا فخورة جداً بالنظام القضائي، وفخورة جداً بزميلاتي الناجيات وسعيدة جداً بالنتيجة".

وكانت هيئة المحلفين قد أدانت R. Kelly بتسع تهم في سبتمبر الماضي، ومن بينها تهمة الابتزاز وثماني تهم تتعلق بالاتجار بالبشر. إذ اتهم المدعون العامون كيلي باستخدام نفوذه وشهرته وعلاقاته و"شبكة من الأشخاص تحت تصرفه لاستدراج الفتيات والفتيان والشابات من أجل الاعتداء عليهم".

Embed from Getty Images

تهم ابتزاز واعتداء

استمرت جلسات الاستماع في المحكمة في بروكلين لمدة خمسة أسابيع حيث تم الاستماع إلى عدة شهادات، اتهمت كلها R. Kelly بالاعتداء. كما تم الاستماع أيضاً إلى أشخاص متورطين بتنظيم زواج آر. كيلي من المغنية الراحلة عالية Aaliyah في العام 1994 والتي كانت تبلغ من العمر 15 عاماً وذلك في احتفال سري في شيكاغو. إذ كان مدير إحدى جولات آر. كيلي اعترف بأن الأخير قام برشوة أحد الأشخاص لإصدار هوية مزورة لعالية تظهر بأن سنها 18 عاماً حتى يستطيع الزواج بها. وقد توفيت عالية في العام 2001 بحادث طائرة.

وقبل صدور الحكم قالت محامية كيلي، جنيفر بونجيان بأن موكلها لن يخاطب المحكمة وهو يعترف بأنه شخص سيء ولكنه يرفض تصويره بأنه ذلك الوحش الذي صوّره الاعلام والمحكمة". وأكدت محاميته بأنه نادم وحزين ولا أحد يريد أن يسمع إلى ما استمع إليه اليوم".

Embed from Getty Images