ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

الحلقة 117 من المؤسس عثمان تتصدر قائمة المشاهدات بعد معارك نارية

ET بالعربي | 10 مارس 2023
صورة من الحلقة 117 من المسلسل التركي المؤسس عثمان  - صورة من غوغل

صورة من الحلقة 117 من المسلسل التركي المؤسس عثمان - صورة من غوغل

أكثر من 2 مليون ونصف مشاهدة حققتها الحلقة 117 من المسلسل التركي "المؤسس عثمان"، وذلك في حوالي الـ 19 ساعة فقط من عرضها على منصة اليوتيوب باللغة التركية، وتصدرت الفيديوهات الرائجة.

الحلقة التي طال انتظار موعد عرضها الجديد، بسبب الأحداث الكارثية التي حصلت في تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر، ليعود المسلسل ويستأنف عرضه يوم الأربعاء بـ الحلقة 117 بعد حوالي الشهر من التوقف.

وتصدر هاشتاغ اسم المسلسل على تويتر، بعد حالة الترقب التي انتابت المتابعين، وتناول المغردون مشاهد من الحلقة 117 التي شهدت أحداث كبيرة ومعارك نارية، واشادوا بقوة المؤسس والأحداث الكبيرة التي شهدتها الحلقة.


الحلقة 117 من مسلسل المؤسس عثمان

شهدت الحلقة 117 من المسلسل، تطورات كبيرة في الأحداث ومعركة نارية وملحمية خاضها جيش "عثمان"، ضد أعداء الدولة العثمانية، وهو ما دفع عثمان للسعي وراء قيادة قبيلة الكايي نحو النصر والتقدم على أعدائه.

وبعد انطلاق تدريبات المقاتلين واستعدادهم للمعركة القادمة، وضعوا أمام أعينهم قلعة البوصلة التي استعدوا لفتحها.. بالمقابل بدأ الأعداء بالتربص به للانتقام منه وتوقيف تمديد فتوحاته.

المؤسس عثمان الحلقة 117

ومع استعداد المحاربون للمعركة المرتقبة، ازداد اهتمام المؤسس عثمان بالتعرف على الخائن المندس بين الأعداء.

واشتدت المواجهات خاصاً بعد تسميم "أروهان"، والمساومة التي تعرض لها عثمان، لكنه استعد لمواصلة القتال ويسعى جاهدا لإنقاذ اورهان، وتتحالف أسمهان مع أعدائه ساعية للتخلص منه بكل الطرق.


برومو الحلقة 118 من مسلسل المؤسس عثمان 

كما تم طرح الإعلان الترويجي من الحلقة 118.


أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، وعن نقل الدولة من حالة الفقر والضياع إلى حالة القوة والصلابة.. من قبل عثمان، وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، والذي خلف أباه بعد وفاته، يسير عثمان على خطا والده ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. 

ويتناول المسلسل الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

ويشارك في بطولة المسلسل، بوراك أوزجيفيت القائم بدور عثمان، أوزجه تورير بدور خاتون، يغيت أوشان، اتشيليا أوزجان وسيدا يلدز.

المؤسس عثمان الحلقة  قصة العمل