فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

الرئيس الفلسطيني يقلّد أشرف زكي وصابرين أوسمة رفيعة

ET بالعربي | 03 سبتمبر 2021
أشرف زكي مع الرئيس محمود عباس- انستغرام @ashrafzakyofficial

أشرف زكي مع الرئيس محمود عباس- انستغرام @ashrafzakyofficial

تقديراً لدوره في إعلاء الشأن الثقافي، قلّد الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، نقيب المهن التمثيلية في مصر والفنان أشرف زكي النجمة الكبرى لوسام الثقافة والعلوم والفنون لدولة فلسطين، وذلك في مقر إقامة الرئيس الفلسطيني في قصر الأندلس في جمهورية مصر العربية.

وحضر إلى جانب أشرف زكي زوجته روجينا وابنته. وشاركت روجينا الخبر على صفحتها على انستقرام مع صورة تجمع أشرف بالرئيس الفلسطيني، وجاء في التعليق "الرئيس محمود عباس يقلّد الفنان المصري أشرف زكي أعلى وسام ثقافي في فلسطين"، وأضافت إلى الصورة البيان الذي يوضح تفاصيل الخبر.

ويأتي منح أشرف زكي النجمة الكبرى، تقديراً لدوره الكبير في إعلاء الشأن الثقافي والفني، وتقديراً لمسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفني من الأعمال الفنية القيّمة، وتثميناً لمواقفه الوطنية ومناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية، وتقديراً لدوره النقابي الذي عبّر عن الموقف الوطني لجموع الفنانين المصريين.

كما شاركت روجينا فيديو من التكريم الذي عُرض على قناة فلسطين، وعلقت عليه وكتبت: "أشرف زكي عطائه مستمر بلا حدود وبلا مناصب، شكراً فخامة الرئيس".

وهنأ عدد من الفنانين أشرف زكي على هذا التكريم، فكتبت مهى أحمد: "ما شاء الله ألف ألف مبروك يستاهل كل خير دكتور أشرف نقيبنا اللي مشرفنا"، زوجها مجدي كامل بارك له أيضاً.

أحمد زاهر علق على الفيديو الذي شاركته روجينا وكتب "مبروووك"، وكتبت شيما سيف "مليون مبروك"، وكذلك فعلت نور قدري.

أشرف زكي

من ناحيته، شكر أشرف زكي الرئيس الفلسطيني وشارك صورة تجمعهما، وكتب: "شكراً فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الحبيبة على منحي أعلى وسام ثقافي في فلسطين النجمة الكبرى لوسام الثقافة والعلوم والفنون لدوله فلسطين في مقر اقامه الرئيس بجمهورية مصر العربية".

التكريم لم يقتصر على أشرف زكي، بل منح الرئيس الفلسطيني أيضاً صابرين وسام الثقافة لدولة فلسطين، تقديراً لمسيرتها الفنية المتميزة والحافلة بالعطاء، ومواقفها لدعم القضايا القومية والوطنية، ومناصرتها للحقوق الوطنية الفلسطينية. وشاركت صابرين صوراً من حفل التكريم على صفحتها على انستغرام، وعلقت على الصور وكتبت: "تم منحي اليوم بفضل الله وسام الثقافة لدولة فلسطين الشقيقة.. شكراً فخامة الرئيس محمود عباس وشكراً شعب فلسطين".