أشرف زكي يكشف عن حالة يسرا النفسية بعد رحيل هشام سليم

الأردن تستقبل فيلم الهيبة بحفاوة

كاني ويست يغير صورة ملفه الشخصي إلى كريس جينر

لماذا اعتذر طوني عيسى عن الجزء الثاني من صالون زهرة ؟

مسابقة للبنات من مي عز الدين...والهدية فستان زفافها

تخفيض رتبة هاري وميغان بين أفراد العائلة المالكة

هالة فاخر "حياتي من غير راجل ممتعة"

حمود الفايز يودع أخبار mbc

وفاة الرابر كوليو وميشال فايفر تنعيه

أبطال مسلسل ستيليتو بالنسختين التركية والعربية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يطلق مبادرة "مليار وجبة" للفقراء والمحتاجين حول العالم

ET بالعربي | 10 مارس 2022
محمد بن راشد آل مكتوم-صورة من انستغرام

محمد بن راشد آل مكتوم-صورة من انستغرام

"توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين مسؤولية أخلاقية والتزام إنساني من الإمارات للعالم" هذا ما أكدّه الشيخ محمد بن راشد  آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر تغريدة له على تويتر أعلن فيها إطلاق مبادرة "المليار وجبة"، الأكبر في المنطقة لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والمحتاجين في 50 دولة حول العالم ابتداء من أول شهر رمضان.

هدف مبادرة المليار وجبة

وتهدف مبادرة "المليار وجبة"، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى مساندة الفئات الأكثر حاجة في العالم من خلال توفير دعم غذائي بكافة أنواعه للفقراء والمحتاجين .

مبادرة المليار وجبة

إيصال مليار رسالة إنسانية من الإمارات للعالم

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة ثانية على تويتر "خير الصدقة إطعام الطعام.. وخير الشعوب التي تفكر بغيرها.. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نعمله"، لافتًا إلى أن "هدفنا من الحملة إيصال مليار وجبة .. وايصال مليار رسالة انسانية من دولة الإمارات للعالم .. خير الصدقة إطعام الطعام … وخير الشعوب التي تفكر بغيرها .. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نقدمه للمحتاجين .. موعدنا 1 رمضان بإذن الله ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال".

كما تسعى المبادرة إلى البقاء على النتائج التي حققتها حملة "100 مليون وجبة" في توزيع 220 مليون وجبة، حيث سيتم استكمال الرقم وصولاً إلى مليار وجبة ، فيما تدعم مبادرة "المليار وجبة" تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030 ومن ضمنها هدف القضاء على الجوع في العالم.

مبادرة المليار وجبة