بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

الصحة العقلية تتصدر اهتمامات كيت وويليام بسبب كورونا

ET بالعربي | 30 مارس 2020
الأمير ويليام وكيت ميدلتون - انستغرام @kensingtonroyal

الأمير ويليام وكيت ميدلتون - انستغرام @kensingtonroyal

وسط تفشي وباء كورونا في العالم والخوف والقلق المرافقان لهذا الفيروس عند الناس، أصبحت الصحة العقلية لدى البريطانيين هدفاً لكل من دوق ودوقة كامبريدج. 
إذ نشرت وزارة الصحة العامة في إنكلترا، إرشادات جديدة لدعم المواطنين خلال الوباء، كما قامت بتحديث منصة Every Mind Matters مع نصائح خاصة بها للحفاظ على الصحة العقلية خلال هذه الفترة. وقد أشاد كل من الأمير ويليام وكيت ميدلتون بهذه الخطوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب دوق ودوقة كامبرديج  على حسابهما على إنستغرام بما معناه: "انه لأمر رائع أن نرى قطاع الصحة العقلية يتعاون مع "خدمة الصحة الوطنية" NHS لمساعدة الناس في الحفاظ على صحتهم العقلية. من خلال التعاون معاً واتخاذ خطوات بسيطة كل يوم، يمكننا جميعاً الاستعداد للأوقات القادمة".

ولفت ويليام وكيت إلى ان "العزلة الذاتية والمسافة الاجتماعية يمكن أن يضعا صحتنا العقلية أمام تحديات كبيرة. إذ أن الأسابيع القليلة الماضية كانت مقلقة للجميع، وبالتالي علينا أن نخصص بعض الوقت لدعم بعضنا البعض ونجد طريقة لرعاية صحتنا العقلية ".

كيت وويليام
دوق ودوقة كامبريدج في زيارة إلى مركز NHS - انستغرام @kensingtonroyal

وكان الثنائي قد تحدثا إلى قادة في قطاع الصحة العقلية عبر الهاتف في وقت مبكر من هذا الشهر.

كما تحدث ويليام في وقت سابق، عن مساعدة المتضررين من وباء كورونا، وقال في فيديو توجه فيه للشعب البريطاني بما معناه: "أينما وحيثما وقعت الضربات، فإن شعب المملكة المتحدة يتمتع بقدرة فريدة على التعاون". وأشار إلى ان "الطريقة التي تدعم بها المجتمعات المحلية المتضررين تُظهر قيمنا وطبيعتنا الإنسانية".

وأضاف في رسالته: "إن رغبة الجمهور في المساعدة في أعقاب المأساة يجب أن تُدار وتوجه بأفضل طريقة ولذلك كان إنشاء صندوق الطوارئ الوطني مهماً للغاية".