وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

العرض الأول للفيلم اللبناني "عَ مفرق طريق" في مهرجان البحر الأحمر

ET بالعربي | 08 ديسمبر 2022
أبطال فيلم "ع مفرق طريق" من مهرجان البحر الأحمر

أبطال فيلم "ع مفرق طريق" من مهرجان البحر الأحمر

بعد عرض فيلم "ع مفرق طريق" اللبناني الأول للمخرجة لارا سابا ضمن مسابقة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منذ أيام في مدينة جدة، والذي يتناول قصة ممثل لبناني مشهور  يتنافس مع ممثل إيطالي على تولّي دور البابا عندما كان شاباً في فيلم عالمي، واستعداداً للقاء الحبر الأعظم الذي سيختار أحدهما لتجسيد شخصيته، يتوجه (هادي) الذي يلعب دوره شادي حداد إلى وادي قنوبين للابتعاد عن ضوضاء حياته، فتقوده المصادفة إلى قضاء عزلته في دير للراهبات، يلتقي فيه فتاة جذّابة، فتبدأ سلسلة مغامرات طريفة تعيد هادي إلى بساطة الحياة وجوهرها وتضعه أمام خيارات ستغيّر مجرى حياته.

ET بالعربي التقى مع أبطال الفيلم في كواليس المهرجان حيث تحدثوا عن أدوارهم وكشفوا الرسالة من وراء الفيلم.

جوليا قصار: فيلم "ع مفرق طريق" ليس ديني

جوليا قصار قالت لـ ET بالعربي "كان أول عرض واليوم اكتشفنا نتيجة التصوير الذي قمنا به، ولم أحضره من قبل وهو العرض الأول قبل بيروت وللحقيقة امتلأت الصالة وردة الفعل كانت ايجابية وشعرنا أن الناس خرجت مرتاحة من الداخل وهذا الهدف الأساسي للفيلم".

ع مفرق طريق

تابعت "كل أبطال هذا الفيلم يبحثون عن السلام الداخلي، وصحيح هنّ راهبات ولكن هنّ أيضًا جزء من المجتمع،  والفيلم ليس ديني كما يفكر البعض، والراهبات مثلهنّ مثل غيرهنّ ومقاربتهنّ للحياة يمكن أن تكون قدوة لكل الأديان مثل حبنا للأرض وغيرها من الأمور المتعلقة بتمسكنا بجذورنا وحبنا للطبيعة".

جوليا قصار تتحدثؤ عن فيلم ع مفرق طرق

كما سألت جوليا "وفي حال بقينا بمجتمع الاستهلاك الى أين سنصل في النهاية"؟.

ولفتت جوليا إلى أن الفيلم يطرح أسئلة ببساطة ولكنها عميقة جدا"، مشددة على أن هوية الفيلم أساسية وأنه في حال من شاهده شعر بأنه لبناني بشكل كبير فهذا يعني أن الفيلم نجح".

وعن مراهنتها بنجاح الفيلم في مهرجان البحر الأحمر قالت "خرجت من داخل الصالة مرتاحة، و رأيت أيضًا الناس كم هي مرتاحة ومبتسمة وهذا مهم جدا".

شادي حداد يتحدث عن شبه شخصيته الحقيقية بـ (هادي)

بطل الفيلم شادي حداد قال أنه "يشبه هادي بمكان ما وأن انشغالاته في الحياة جعلته يسأل أنا وين ولما لا أعود لنفسي"، مشيرا الى أن هناك مواقف في الحياة تأخذك وتغرقك وتشعر أنك بحاجة لشيء يوعيك وفي أشياء بسيطة على الانسان أن يعيشها".

وعن انسجامه في مكان تصوير الفيلم في وادي قنوبين قال "فعلا بالتصوير انسجمنا كثيرا وحصل في مرحلة كان الجميع فيها غير مرتاح، حيث تزامن بعد حصول انفجار 4 آب وخلال انتشار جائحة كورونا، فالمكان هو راحة بكل ما للكلمة من معنى".

شادي حداد يتحدث عن فيلمه ع مفرق طرق

وحول إن كان لايزال يزور مكان التصوير قال "عندما أريد أن أهرب أذهب الى هذا المكان، ونحن نعلم أن هذه الأماكن يلجأ لها الناس والوادي الذي تمّ التصوير فيه لازال خامًا وبعيد عن الأبنية والأبراج".

بيتي تاوتل: متحمسة لوجود لبنان في مهرجان البحر الأحمر

بيتي تاوتل من جهتها، عبّرت عن حماسها لوجود لبنان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وليس هي من لديها فيلم"، مؤكدة أن "هذا الفيلم يدعو الناس للتصالح مع حالهم ومع بلدهم لأن بلدنا حلو والناس فيه طيبة ونحن مررنا بظروف صعبة ونحاول أن نظهر الصورة الجميلة للبنان من خلاله".

الفيلم فيه روحانية جميلة

وعن الشخصية التي قدمتها "الكاركتير لا يشبهني وفيه تحدي كبير وهذه الراهبة لذيذة بالرغم من نقاط ضعفها وكل الراهبات الأربعة لديهم جانب انساني قوي، و هو ليس فيلم ديني بل فيه روحانية جميلة.

بيتي توتل تتحدث عن دورها في فيلم ع مفرق طرق

وعن فترة التصوير التي قضتها في مكان التصوير قالت بيتي ""قعدنا فترة طويلة بالضيعة بحدود الشهر تقريبا، وكنا أحيانا نضطر لايقاف التصوير بفعل حالات كورونا التي كانت تصيب البعض، غير أن مشاهدي أنا بالذات استغرقت حوالي 20 يومًا".

سينتيا كرم: الدور لا يشبهني أبدا

سينتيا كرم تحدثت عن أن الدور لا يشبهها أبدا لا من ناحية الهدوء الذي رأيناها لديها، كونها هي بالحياة الطبيعية شخصية hyper".

ولفتت سينتيا الى أن كواليس التصوير كانت مليئة بالضحك، خصوصا وأنهم جميعا التقيا وصورا في فترة كوفيد التي كانت لازالت في بدايتها".

بيتي توتل تتحدث عن دورها في فيلم ع مفرق طرق

قصة الفيلم

"ع مفرق طريق" هو كوميديا رومانسية من كتابة جوزفين حبشي ومن بطولة شادي حداد، ربى زعرور، جوليا قصّار، بيتي توتل، ميرنا مكرزل وسينتيا كرم، بالاشتراك مع رفعت طربيه ونقولا دانيال وهيام ابو شديد وجوزيان بولس وعماد فغالي وشربل زيادة.

.يطرح الفيلم بواسطة الضحكة قضايا بالغة الأهمية، ويثير من خلال قالب كوميدي مسألة العودة إلى الطبيعة وبساطة الحياة والانفتاح على الآخر في عالم يبتعد عن هذه القيم".

وشهد يوم أمس الأربعاء 7 ديسمبر 2022 عرض الفيلم للصحافة لأول مرة في سينما Grand Abc بالأشرفية في بيروت، ومن المقرر أن يبدأ عرضه قريباً في دور السينما اللبنانية يوم 15 ديسمبر وكافة السينمات العربية.