بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

الفنانين بمصر يخالفون الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا

ET بالعربي | 01 يونيو 2020
محمد رمضان وشقيقته

محمد رمضان وشقيقته

وصلت كورونا لمرحلة الذروة في مصر وبدأت في خطف الكثير من الأرواح وإصابة الكثير من المواطنين ، فأصيب أمس 5 إعلاميين ومطربة ومن قبلهم رجاء الجداوي، ويبدو أن عدم إلتزام الشخصيات العامة في مصر بتعليمات منظمة الصحة العالمية  و اجراءات الدولة و أوامر التباعد الاجتماعي و العزل المنزلي يزيد من حجم الإصابة .

الأزمة بدأت من رمضان عندما لم يتمكن عدد كبير من الفنانين بالالتزام بالحجر بسبب ظروف التصوير لاستكمال مشاهدهم للمسلسلات التي تعاقدوا عليها.

و من بعد انتهاء رمضان، بدأ عدد كبير من النجوم بإجازته الصيفية، فمنهم من التزم الجلوس بالمنزل، و منهم من اختار التوجه للجونة المصيف الأشهر في مصر لكل النجوم كل سنة. و مع أن التوقعات أن هذا الصيف سيكون مختلف بسبب كورونا إلا أنه الواضح أن البعض لم يلتزم ايضا بإجراءات الحجر و الوقاية ، و مارس النشاطات الصيفية كالمعتاد و من أهمها الحفلات الخاصة، فنتشرت أخبار عن إصابة بعض مشاهير المجتمع بعد حضروهم حفلة خاصة .

أما ميدو ميدو فنشر عبر تويتر  أكثر من تغريدة يلوم فيها عدد من الشخصيات العامة الذين يقضون إجازتهم السنوية كما هي دون تغيير ودون إلتزام فكتب: "صباح الخير للأسف الناس اللي جات الجونه أسبوع العيد معظمها كان غير مسؤول وكانوا بيعملوا حفلات بشكل مستمر وبيعزموا أعداد كبيرة جدا ده غير الاعداد الكبيرة جدا اللي كانت بتطلع البحر على مركب واحده ضاربين بالقوانين عرض الحائط والأخبار المؤكدة من الناس اللي اعرفها ان في عدد مصابين كبير"، وكتب بعدها تغريدة أخرى كتب بها: "إدارة الجونة أرسلت ايميلات للملاك بضرورة عدم تأجير المنازل فترة قصيرة المدى مع ضرورة الالتزام بالأقارب من الدرجة الأولى فقط عند الخروج بالمراكب من المارينا ولكن للأسف الناس كلها رغم مستوى تعليمهم المتميز الا ان عندهم حالة استهتار كبيرة جدا أدت لارتفاع عدد حالات المصابين"، وكتب تغريدة ثالثة قال بها: "اكتر ناس ملتزمة هما الناس اللي شغاله في الجونه سواء عمال وموظفين او أفراد امن او المراكبية كلهم لابسين الكمامات وبيحافظوا على التعليمات وبينفذوها من نفسهم".

ويبدو أن الأزمة ليست في الجونة فقط، فبالأمس محمد رمضان مساء بحفل زفاف زوجته بأحد الفيلات بحضور عدد كبير من أقارب العروسين مما أدى إلى القبض على زوج شقيقته بعد إنتهاء الزفاف لمخالفته للتعليمات وحرر محضر ضده في قسم شرطة الشيخ زايد ثم خرج من بعدها. وفي نفس سياق حفلات الزفاف  المصور شريف قمر احتفل بزفافه منذ أيام بحضور عدد من الفنانين منهم عمرو عبد العزيز ومحمد شاهين ومحمد عز وأحيا الزفاف إيساف.

رمضان

حفل زفاف شريف قمر
حفل زفاف شريف قمر

وبالرغم من عدم إلتزام عدد كبير إلا أن هناك عدد من الفنانين الذين يلتزموا بالإجراءات الوقائية ومستمرين بتقديم رسائل التوعية للمواطنين ومنهم منى زكي التي نشرت صورة لها على إنستقرام وكتبت عليها: "كحولك في جيبك ... كمامتك في وشك .. خاف علي نفسك وعلي غيرك".