وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

الشامي يخطف عروس يوم زفافها

شاكيرا تشعل أجواء كوبا أميركا وميسي يحتفل بثاني ألقاب البطولة

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

إلغاء حفل شيرين في بيروت و بيان من الشركة المنظمة

حفل ختامي مبهر لـ يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير

الكشف عن سبب وفاة بول روبنز المعروف بشخصية "بي-وي هيرمان"

ET بالعربي | 11 سبتمبر 2023
الراحل بول روبنز - صورة من انستقرام

الراحل بول روبنز - صورة من انستقرام

تم الإعلان عن سبب وفاة بول روبنز Pee-wee Herman الذي اشتهر بتأديته شخصية الرجل الطفل "بي-وي هيرمان" على شاشة التلفزيون وفي الأفلام، والذي توفي عن عمر ناهز الـ 70 عاما في 30 يوليو 2023.

الراحل توفيّ بسبب الفشل التنفسي الحاد Acute hypoxic respiratory failure
وهي حالة يصبح فيها مستوى الأكسجين في الدَّم منخفضًا بشكلٍ خطيرٍ حسبما أفاد تقرير لـ "بيبول" نشر في 8 سبتمبر نقلاً عن شهادة وفاته.

 تم إدراج السبب الكامن وراء وفاته على أنه ابيضاض الدم النقوي الحاد Acute Myeloid Leukemia, AML وهو سرطان في الدم ونخاع العظم – النسيج الإسفنجي الموجود داخل العظم الذي تُصنع فيه خلايا الدم.

في الأشهر التي سبقت وفاته ، تم تشخيصه بسرطان الرئة النقيلي، ما يعني أن السرطان قد انتشر إلى رئتيه.

عندما تم الإعلان عن وفاته لأول مرة في يوليو، ذكرت رسالة نشرت عبر صفحته على انستقرام أن "بول حارب مرض السرطان بشجاعة وسرية لسنوات، من خلال عزيمته وروحه اللتين تميز بهما"، لافتاً إلى أن شخصية "بي-وي هيرمان" التي أداها بول، "أثرت من خلال إيجابيتها ومخيلتها وإيمانها بأهمية اللطف، في أجيال من الصغار والكبار".

بالإضافة إلى ذلك ، نقل عن روبنز نفسه قوله في بيان لصحيفة نيويورك تايمز: "أرجو أن تقبلوا اعتذاري لعدم الإعلان عما كنت أواجهه خلال السنوات الست الماضية.. لطالما شعرت بقدر كبير من الحب والاحترام من أصدقائي،المشجعين والمؤيدين.. لقد أحببتكم جميعا كثيرا واستمتعت بصنع الفن من أجلكم."

على مدى العقدين التاليين ، كان لروبنز أدوار صغيرة في البرامج التلفزيونية وقام أيضا بالكثير من أعمال التعليق الصوتي ، حيث لعب شخصيات في أفلام مثل كابوس بيرتون قبل عيد الميلاد وديزني مباشرة إلى الفيديو الجميلة والوحش: عيد الميلاد المسحور.

وبعدما تولى أدواراً ثانوية في أعمال سينمائية، أعاد روبنز تأدية شخصية "بي-وي هيرمان" عام 2010، في برودواي بداية ثم في عمل من إنتاج "نتفليكس".

ولد بول روبنز عام 1952 في نيويورك وبدأ حياته المهنية كفكاهي في لوس أنجليس خلال سبعينيات القرن العشرين.