فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

حسن عسيري و أصايل ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

"الكويت ومصر إيد واحدة" وبدء حملة للنجوم ضد خطاب الكراهية

ET بالعربي | 03 يونيو 2020
"الكويت ومصر إيد واحدة" وبدء حملة للنجوم ضد خطاب الكراهية - الصور من إنستغرام

"الكويت ومصر إيد واحدة" وبدء حملة للنجوم ضد خطاب الكراهية - الصور من إنستغرام

حملة لمنع الفتنة بين الشعبين المصري والكويتي بدأت تتزايد من قبل مشاهير ونجوم في الكويت و مصر، وذلك بعد إنتشار فيديو وصف بالعنصري ضد العمالة المصرية في الكويت، حيث تم إطلاق هاشتاغ جديد في الساعات الأخيرة عبر تويتر بعنوان "الكويت ومصر إيد واحدة".

ريم الشمري نشرت فيديو عبر حسابها على السناب، قالت فيه عبارت وصفت من قبل متابعي السوشيال ميديا بالعنصرية، ونشر لخطاب الكراهية الغير موجود أصلاً بين الشعبين، الذين عبروا عن كمية الحب والإحترام التي تجمعهما عبر السنين.

صالح النصار رد على الفيديو المسيء بتغريدة عبر تويتر، "يا أهل مصر الحبيبة يعلم الله أن لكم محبة في قلوبنا واحترام كبير وهذه المسكينة لا تمثلنا وكلامها لا يشرفنا ومن هذا المنطلق كمواطن كويتي اطلب من الكويت محاسبتها فأهل مصر ليسو خدام بل كرام ولهم احترامه"، وكشف من خلال تغريدة أخرى أنه تم إستدعائها للنيابة بسبب إساءتها للجالية المصرية في الكويت.

محمد العلوي نشر صورة على إنستغرام للعلمين المصري والكويتي وكتب: "اعتذر لمعلمي واعتذر لدكتوري واعتذر لبنائي واعتذر لأصدقائي واخواني من الجنسيه المصريه اخجل كثيرا مما يحدث من تراشق بالكلام لا اعلم ماهي اسبابه واهدافه وكل ماقيل وما سيقال لايمثل الشعب الكويتي الأصيل ولايمثل حكومتنا المحبه لمصر تحيا مصر وإذا دهاك الهم قبل دخولها فدخلتها صافحت سعداً سرمداً. مصر يا أم الحضارة والعصر مصر يا أم الطيابة والأصل".

روجينا التي إنتشرت لها صورة بشخصية فدوى عن الأحداث التي حصلت على السوشيال ميديا بين الكويت ومصر لم تعطي مجال ليأخذ الموضوع حجم أكبر أو يستغل ليثير المزيد من الفتنة بين الكويتيين والمصريين، فردت برسالة خاصة ل بشار الكندري قام بنشرها، حيث قالت: "أنا أولاً بحب الكويت، الكويت كرمتني أكتر من مرة ولما بكون بالكويت الشعب الكويتي بيعملني بمنتهى الحب والترحاب والكرم وليا أصدقاء وإخوات من الكويت كتير"، وعن الصورة التي إنتشرت قالت "دا صورة إتعرفت على شخصية فدوى في البرنس وإستغلت للقيعه وانا معرفش مين اللي عملها وإنتشرت بشكل غريب حسبي الله ونعم الوكيل في الي عمل كده".

أحد المغردين على تويتر كتب، "لن ننجرف وراء الفتنة الممولة والتي تشعل الان بينا وبين اشقائنا المصريين ورح تظل ⁧‫الكويت‬⁩ سند لمصر ومصر‬⁩ سند للكويت رغم انف كل مأجور يريد اشعال الفتنة بينا".

الكويت ومصر