وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

الليلة ينطلق مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 73.. وكريستين ستيوارت ترتجف!

ET بالعربي | 16 فبراير 2023
أعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73

استعداداً لانطلاق مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73، اليوم الخميس، انتهت إدارة المهرجان من التحضيرات النهائية لحفل الافتتاح المنتظر.

ومن المتوقع حضور العديد من النجوم على السجادة الحمراء، وكشفت إدارة المهرجان عن بعض النجوم العالميين الذين سيحضرون اليوم، ومنهم المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج الحاصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية لهذا العام، رئيسة لجنة التحكيم كريستين ستيوارت، آن هاثاواي، بيتر دينكلاج، أنيس ديموستييه، جون مالكوفيتش، شون بن، بونو، كيت بلانشيت، فرانز روجوفسكي، هيلين ميرين، فان بينجبينج، ويليم دافو، ساندرا هولر، بولا بير، فيكي كريبس، سيدني سويني، فيليكس لوبريخت، بوريس بيكر، وغيرهم من النجوم المقرر الكشف عنهم قبل ساعات من المهرجان.

مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي

وعند سؤال كريستين ستيوارت عن شعورها، كونها رئيسة لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي، فأجابت: "بكل شفافية، أنا أرتجف".

كريستين ستيوارت

فيلم افتتاح مهرجان برلين

إدارة المهرجان كشفت عن فيلم الافتتاح الليلة وهو العرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا الرومانسية She Came to Me للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة بيتر دينكلاج، ماريسا تومي، جوانا كوليج، بريان دارسي جيمس وآن هاثاواي.

وفي بيان لهما، قال كل من برلين ماري يتريسنبيك وكارلو شاتريان، مديرا المهرجان، "يسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بفيلم كوميدي لا يقاوم، مبني على الصراعات اليومية للمجتمع الغربي، الشخصيات التي تصورتها ريبيكا ميلر وجسّدها ممثلون رائعون، تختار أن تتبع إلهام اللحظة بدلاً من أن تقودها إملاءات مجتمعية.. يُعد She Came to Me قصيدة سحرية لحرية التعبير".

جلسة تصوير لأعضاء لجنة تحكيم المهرجان 

وشارك أعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائى في دورته الـ 73، لجلسة تصوير برئاسة اللجنة الدولية الممثلة كريستين ستيوارت "الولايات المتحدة الأمريكية"، ويشارك في اللجنة جولشيفته فاراهاني "إيران - فرنسا"، فاليسكا جريسيباتش "ألمانيا"، رادو جود "رومانيا"، فرانسين مايسلر "الولايات المتحدة الأمريكية"، كارلا سيمون "إسبانيا"، جوني تو "هونج كونج، الصين".

جلسة تصوير - مهرجان برلين السينمائي

جلسة تصوير - مهرجان برلين السينمائي

جلسة تصوير - مهرجان برلين السينمائي

خمسة أفلام عربية في مهرجان برلين السينمائي

وتشارك خمس أفلام عربية ضمن قسمي البانوراما وعروض المنتدى الموسع، في الدورة الـ 73 لـ مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويضم قسم عروض المنتدى الموسع ثلاثة أفلام وهي، الفيلم السوري "وادي الخرسانة" للمخرج أنطوان بورجيه، وتدور أحداثه حول عائلة سورية هاجرت إلى كندا وتحاول التأقلم مع مجتمع جديد وواقع مختلف.

أما الفيلم الثاني فهو "الرفيق القائد كم جميل أن أراك"، للمخرج اللبناني وليد رعد، ويتحدث الفيلم عن شلالات لبنان التي تمت تسميتها عدة مرات من قبل الميليشيات خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

والفيلم الثالث هو "على هذا الشاطئ"، للمخرجة المصرية ياسمينة متولي، أما بالنسبة لقسم البانوراما فيشارك الفيلم الوثائقي "تحت سماء دمشق" من إخرج هبة خالد و طلال ديركي وعلي وجيه، والفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج عمرو جمال، والذي تستند أحداثه إلى قصة واقعية حول زوجين فقدا وظائفهما جراء الأزمة الاقتصادية.