وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

المنتخب السعودي جاهز.. مباراة حياة أو موت وترقب من المشاهير

ET بالعربي | 30 نوفمبر 2022
المهاجم السعودي سالم الدوسري والحارس المكسيكي غييرمو أوتشووا

المهاجم السعودي سالم الدوسري والحارس المكسيكي غييرمو أوتشووا

تجتمع اليوم الشعوب العربية على قلب واحد في مباراة المنتخب السعودي المرتقبة مع منتخب المكسيك ضمن نهائيات كأس العالم 2022، حيث يلتقي المنتخبان على أرضية استاد "لوسيل" في قطر، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة حيث تتصدر بولندا بـ 4 نقاط، متقدمة بنقطة على الأرجنتين والسعودية، بينما تحتل المكسيك المركز الأخير في المجموعة بدون أي نقطة.

وقد صرّح يوم أمس مدرب المنتخب السعودي "هيرفي رينارد" في مؤتمر صحفي أجراه قبل يوم من موعد المباراة، وفجّر رينارد مفاجأة في ردّه على عديد من التساؤلات حيث ردّ على المدرب المكسيكي الذي استهزأ بالمنتخب السعودي في تصريح له وقال أنه سيفوز عليهم بكل تأكيد وأن لاعبيه سوف يسحلون أهداف كثيرة في مرمى المنتخب السعودي. كما كشف رينار أنه يتطلع لملاقاة منتخب بلاده في دور الـ١٦ وهو يطمح للقاء تاريخي بين المنتخبين السعودي والفرنسي.

المدرب السعودي هيرفي رونارد في مؤتمر صحفي يوم أمس
المدرب السعودي هيرفي رونارد في مؤتمر صحفي يوم أمس 

ومنذ البارحة بدأ المتابعون والمشاهير بإرسال تمنياتهم للمنتخب بالفوز في المباراة المرتقبة، فكتبت أحلام على صفحتها على تويتر ما يلي : "نايمينين وانا نومي قليل وآعذآبا المولع بالسهر وين انام وكيف انام سهرااااااااااااااااااااانه لعيون السعوديه سهراااااااااااااااااانه لين بعد الفوز طيران على سنااااابي بتنومس لين اقول آمين اقل ما عندنا ماشفتوا شي اجل من عيال سلمان"

كما كتب معالي المستشار تركي آل الشيخ عبر صفحته على تويتر وسأل الجميع عن توقعاتهم لمباراة اليوم عبر سؤال " poll “ يحمل ثلاث إحتمالات هم فوز المنتخب السعودي أو فوز المنتخب المكسيكي أو التعادل، وحدّد مبلغ 10 آلاف دولار للشخص الفائز بالتوقع الصحيح وكتب ما يلي : : اعمل رتويت ولايك وتوقع نتيجة مباراتنا الاربعاء واكسب ١٠ الاف دولار ... المسابقة لكل العالم ... خذوها بتنافس وابغى اسلي نفسي وانسى العلاج بالتوفيق للجميع.

وعلق حساب "اليابان بالعربي"  على تغريدة المستشار تركي آل الشيخ بصورة للعلمين السعودي والياباني سوياً وكتب ما يلي : "نتمنى من قلوبنا بصدق التوفيق للمنتخب #السعودي الشقيق والفوز في مباراته القادمة والتأهل للدور القادم، وكما صعدنا معًا من نفس المجموعة نتمنى أن نصعد سويًا رغم صعوبة المهمة، لكن لنقاتل حتى الرمق الأخير ودعواتنا لكم بالشفاء العاجل والسعادة الدائمة".

رسائل دعم من النجوم 
ريم عبدالله - رسائل دعم من النجوم 

هيرفي رينارد بظهور فخم بالزيّ السعودي :

هذا وقد نُشرت منذ يومين صور للمدرب الفرنسي رينار مرتدياً الزي السعودي قبل انطلاق المباراة المرتقبة مع المكسيك.

هيرفي رينارد واللورد جيمي لانستر والصراع على القلوب

فقد أعادت الجماهير السعودية نشر صور لمدرب منتخب بلادهم لكرة القدم الفرنسي هيرفي رينارد ظهر فيها مرتديًا الزي الرسمي السعودي. وأعرب متداولوا صور رينارد على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بظهوره بالزي الوطني السعودي الذي وصفوه بـ"الفخم". كما اعتبره البعض إشارة منه على احترام وتقدير السعودية والشعب السعودي.

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونارد بالزي التقليدي السعودي
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونارد بالزي التقليدي السعودي

ورغم الخسارة الأخيرة للمنتخب السعودي في مباراته أمام منتخب بولندا بنتيجة 2-0، يتطلع الأخضر للفوز الثاني له في مونديال قطر بعد الإنتصار التاريخي على منتخب الأرجنتين 2-1 والذي أعطى الجماهير العربية جرعة أمل وتحدي كبيرين لمواصلة المشوار والوصول إلى تحقيق حلم عربي جديد طال انتظاره.

ويتطلّع المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز وضمان النقاط الثلاث والتأهل إلى دور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1994، إذ يمنحه الفوز بطاقة العبور مباشرة دون النظر إلى نتيجة اللقاء الآخر بين الأرجنتين وبولندا.

سعيد العويران قبل تسجيل هدفه التاريخي أمام بلجيكا في مونديال 1994
سعيد العويران قبل تسجيل هدفه التاريخي أمام بلجيكا في مونديال 1994 - صورة من غوغل