شريهان تودع توأم روحها هشام سليم برسالة مؤثرة

تقارير: سبب رفض هاري تناول العشاء مع عائلته يوم وفاة الملكة

بالصور ، الحزن يسيطر على النجوم في جنازة هشام سليم

مجموعة MBC تعلن عن أسماء لجنة تحكيم Saudi Idol

طبيب هشام سليم الخاص يتحدث عن مرضه ووداع مؤثر من ماجدة الرومي له

الأميرة شارلوت حديث العالم بعد جنازة الملكة إليزابيث

بكاء الأميرة شارلوت وابتسامة ميغان ماركل لها تتصدر الترند في جنازة الملكة اليزابيث

النجوم يودعون هشام سليم بكلمات ودعوات من القلب

دموع ميغان ماركل تعرضها للانتقادات

محمد شاكر يغني بالسلامة باقتراح من أصالة

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي

ET بالعربي | 15 يناير 2022
الراحل وائل الابراشي

الراحل وائل الابراشي

أمر النائب العام المصري بفتح التحقيق في السبب خلف وفاة وائل الإبراشي بعد الإتهامات التي وجهتها زوجة الإبراشي للدكتور شريف عباس.

وقالت النيابة العامة في بيانها: "النائب العام يأمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي، حيث شَكَتْ زوجة المتوفى في عريضة مقدمة للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي".

بيان النائب العام
 وإستكمل البيان: "وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة".

ووسط الجدل الذي نتج عن تصريحات زوجة الراحل وائل الابراشي في حدوث خطأ طبي أدى إلى وفاته، تضامن الشاعر عبد الله حسن زوج غادة رجب مع الطبيب شريف عباس والذي أشرف على حالة الابراشي مشيراً إلى أن كل ما يحدث حملة تشهير ممنهجة دون انتظار لنتائج التحقيقات.

وقال عبد الله حسن في بوست على الفيسبوك: "شهادة لله و كلمة حق الاستاذ الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج للمرحوم وائل الابراشي.. قام بعلاجي انا شخصيا ومراتي وعائلتي بالكامل ده غير الاصدقاء والمعارف اللي وصلتهم بيه وربنا كتب ليهم الشفاء على ايده".

سبق وأكد الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة أداب المهنة في ET بالعربي أن النقابة ستتواصل مع المستشفى التي كان الراحل موجودًا فيه وتفتح تحقيق في الموضوع .

ETO04521-Dr Khalid Amin

كما ‏سبق وتحدث الدكتور مجدي عبدالمجيد المدير الطبي في مستشفى زايد التخصصي والذي أشرف سابقاً على حالة وائل الإبراشي الصحية "لم يكن هناك أي خطأ طبي وحديث زوجته عن حالته قبل دخوله زايد التخصصي …و هناك 90% ان لا يكون هناك خطأ طبي" والتفاصيل الكاملة في هذا اللقاء. 

وتابع الدكتور مجدي "لا أتوقع أن يكون هناك خطأ طبي.. قد يكون السبب تأخر نقله من العزل المنزلي إلى المستشفى ولو كان هناك خطأ كان تصلح.." .