باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي

ET بالعربي | 15 يناير 2022
الراحل وائل الابراشي

الراحل وائل الابراشي

أمر النائب العام المصري بفتح التحقيق في السبب خلف وفاة وائل الإبراشي بعد الإتهامات التي وجهتها زوجة الإبراشي للدكتور شريف عباس.

وقالت النيابة العامة في بيانها: "النائب العام يأمر باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة وفاة وائل الإبراشي، حيث شَكَتْ زوجة المتوفى في عريضة مقدمة للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي".

بيان النائب العام
 وإستكمل البيان: "وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة".

ووسط الجدل الذي نتج عن تصريحات زوجة الراحل وائل الابراشي في حدوث خطأ طبي أدى إلى وفاته، تضامن الشاعر عبد الله حسن زوج غادة رجب مع الطبيب شريف عباس والذي أشرف على حالة الابراشي مشيراً إلى أن كل ما يحدث حملة تشهير ممنهجة دون انتظار لنتائج التحقيقات.

وقال عبد الله حسن في بوست على الفيسبوك: "شهادة لله و كلمة حق الاستاذ الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج للمرحوم وائل الابراشي.. قام بعلاجي انا شخصيا ومراتي وعائلتي بالكامل ده غير الاصدقاء والمعارف اللي وصلتهم بيه وربنا كتب ليهم الشفاء على ايده".

سبق وأكد الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة أداب المهنة في ET بالعربي أن النقابة ستتواصل مع المستشفى التي كان الراحل موجودًا فيه وتفتح تحقيق في الموضوع .

ETO04521-Dr Khalid Amin

كما ‏سبق وتحدث الدكتور مجدي عبدالمجيد المدير الطبي في مستشفى زايد التخصصي والذي أشرف سابقاً على حالة وائل الإبراشي الصحية "لم يكن هناك أي خطأ طبي وحديث زوجته عن حالته قبل دخوله زايد التخصصي …و هناك 90% ان لا يكون هناك خطأ طبي" والتفاصيل الكاملة في هذا اللقاء. 

وتابع الدكتور مجدي "لا أتوقع أن يكون هناك خطأ طبي.. قد يكون السبب تأخر نقله من العزل المنزلي إلى المستشفى ولو كان هناك خطأ كان تصلح.." .