وفاة الإنفلوينسر فرح القاضي بأزمة قلبية في إيطاليا

حقيقة زواج بطلي الطائر الرفراف وقضاء شهر العسل في إسبانيا

مسلسل لعبة حب يفتح أمام نور علي باب النجومية

شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها في دبي بسبب رحلة استشفائية

عمرو دياب يحضر العرض الخاص لـ "ولاد رزق 3" ورسالة إلى جمهوره

بسمة بوسيل تطرح أغنيتها الثانية "قال في حقي"

عمرو دياب و نانسي عجرم يجتمعان في فيلم سينما إستعراضى غنائي

دوا ليبا مستعدة للمخاطرة برد فعل عنيف بعد انتقادها الحرب على غزة

جويل ماردينيان و بسام فتوح بتعاون جديد في الصحراء

مهرجان خاص بالرياض من أجل أولاد رزق

النجوم العرب والأجانب يستنكرون مجزرة رفح

ET بالعربي | 27 مايو 2024
بيرس مورغان وإليسا وأسيل عمران - إنستغرام

بيرس مورغان وإليسا وأسيل عمران - إنستغرام

إدانة واسعة وإستنكار من النجوم العرب والأجانب بعد سلسلة المجازر التي شنّتها إسرائيل على الفلسطينيين في الأيام الماضية، وكان آخرها مجزرة على مخيم النازحين في رفح والتي ذهب ضحيتها العشرات من بينهم أطفال ونساء.

بيرس مورغان وإليسا وغيرهم يستنكرون مجزرة رفح

وشارك اليوم بيرس مورغان رأيه في المشهد الفلسطيني الدموي على رفح مُطالباً بوقف قتل الأبرياء اللاجئين، ليكتب ما معناه : "المشاهد من رفح بين ليلة وضحاها مروعة. لقد ناديت بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، لكن ذبح هذا العدد الكبير من الأبرياء وهم يحتمون في مخيم للاجئين أمر لا يمكن الدفاع عنه، توقف عن هذا الآن @نتانياهو".

كما شاركت إليسا رأيها واستنكارها للمجازر في رفح مُتسائلةً عن نوع الديمقراطية التي يقومون بتصديرها للعالم، فكتبت عبر إكس : "الصور والاصوات من رفح ما رح تروح من بالي . الانسانية ماتت مبارح وصرلها من 7 تشرين ميتة. يا رب لو شو ما صلينا قليل وشو ما طلبنا ما رح يكفي. ارحم هالناس والاطفال وارحم فلسطين شو هل الاجرام ، هيدي الديمقراطية يللي عم تصدروا لل العالم؟ #مجزرة_ررررفح".

وشاركت هازال كايا بالتضامن مع الفلسطينيين في رفح عبر انستقرام من خلال تشبيه المجازر المرتكبة بالهولوكوست.

هازال كايا

أيضاً شاركت Hadise عبر إنستقرام صور من المجزرة عن قناة الجزيرة وعلقت عليها بما معناه : "كم عدد الأطفال والنساء والعائلات التي يجب أن تموت لكي يقف هذا ؟؟ لا يمكنني التصديق أننا نستيقظ كل يوم على تلك الحقيقة المروعة".

حديثة

كما شاركت إبرو غوندش صورة بيّنت هول الدمار والحرائق وعلّقت عليها بكلمة رفح مع إضافة إيموجي الدعاء والوجه الحزين.

إبرو غوندش

وكتبت أيضاً نادين نجيم عبر ستوري إنستقرام : "يا رب تساعدهم يا رب، لأيمتى هيك رح نضل، يا أمي العذراء بهالشهر المريمي كوني مع كل أم واحميها واحمي اولادها انتي امنا يا عذراء تشفعي بقلوب الأمهات والآباء الموجوعين وتحميهم، صلليلن".

ثم أضافت : "والشهداء دائماً أطفال شو ذنبهم يا الله ؟

نادين نجيم

أيضاً كتبت نانسي عجرم عبر إكس : "كنت بتمنى كون عم صبّح عليكن وقلكن صباح الخير بس صور الأشلاء والقصف على الأبرياء بالمخيمات بتبكّي وما بتدل إلا عالشرّ اللي معبّا الكون. "…

سيرين عبد النور وأسيل عمران وغيرهم يستنكرون مجزرة رفح

وسألت ماغي بو غصن عبر إكس : "لأيمتى رح يبقى قتل الأبرياء العزّل يمرق مرور الكرام؟ صار لازم حدا يتدخّل ويوقّف هالمجازر.. مشاهد مرعبة عم نشوفها كلنا ويشهد عليها العالم كلّه والصمت سيد الموقف! يا رب رحمتك Stop the genocide! #Gaza #Rafah #Palestine #رفح #فلسطين".

وشاركت أيضاً سيرين عبد النور بإدانة المجازر من خلال بوست عبر حسابها الخاص على انستقرام، علّقت عليه لتقول : "وين ما هربوا الموت لاحقهم وكأن محكوم عليهم بالظلم فعلاً ما فيه كلام بقى يعبر بس فيه #الله وعدالته 🥲 #رفح #فلسطين".

كما شاركت صورة أب يحمل طفلته وهما ملطّخان بالدماء علّقت عليها : "الله يخلصكم من هالظلم".

سيرين عبد النور

وشاركت كارن وازن بالتعبير عن غضبها من المجازر من خلال بوست عبر حسابها الخاص على انستقرام، كما كتبت عبر الستوري ما معناه : "أتمنى لو أنني لم أشاهد أو أسمع ما رأيته الآن .. خلاص ".

كارين وازن

أيضاً شاركت أسيل عمران مجموعة ستوريهات عبر انستقرام عبّرت من خلالها عن تضامنها الكامل واستنكارها للجرائم المُرتكبة في رفح.

أسيل عمران

أسيل عمران

أسيل عمران

بدروها شاركت ريم السعيدي فيديو مُركّب عبر ستوري انستقرام تضمن مقابلة للرئيس الأميركي جو بايدن ومشاهد من المجازر في رفح، وعلّقت عليه بما معناه : "مرحباً، ألا يوجد من يمكنه إيقافهم ؟؟".

أيضاً شاركت مشاهد من النيران في تغطية الجزيرة للحدث تحت عنوان : "إسرائيل تستهدف مخيمات النازحين ب 2000 رطل من القنابل".

ريم السعيدي

ريم السعيدي

شاهد تقرير سابق : هنا غزة هنا فلسطين

هنا غزة هنا فلسطين

وشاركت هنا الزاهد عدداً من البوستات من صفحات التضامن مع رفح علّقت عليها : "حسبي الله ونعم الوكيل".

هنا الزاهد

هنا الزاهد

كانت دول عربية وأجنبية أدانت بأشدّ العبارات قصف إسرائيل المُتعمَّد لخيام النّازحين في مدينة رفح الفلسطينيّة، الأمر الّذي أدى إلى سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف النّازحين، في انتهاك جديد لأحكام القانون الدّولي الإنساني.

كما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المُحاصر أن إسرائيل ارتكبت مجزرة جديدة في المُخيم الواقع في منطقة من المفروض أنها آمنة حيث تضمّ عشرات آلاف النازحين.