فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

النجوم يتبرعون لمكافحة حرائق أستراليا

ET بالعربي | 07 يناير 2020
الحرائق تلتهم ملايين الهكتارات في أستراليا

الحرائق تلتهم ملايين الهكتارات في أستراليا

سارع مشاهير العالم للوقوف جنباً إلى جنب مع رجال الإطفاء ومنظمات إنقاذ الحياة البرية في أستراليا بسبب الحرائق الضخمة التي طالت ملايين الهكتارات وأودت بحياة أكثر من 20 شخصاً وأكثر من نصف مليار حيوان، وذلك من خلال التبرعات التي قدمها عدد من نجوم العالم.
جمعت الكوميديان الأسترالية سيليست باربر حوالي 32 مليون دولار في ثلاثة أيام من خلال حملة تبرعات أطلقتها على فيسبوك، وشاركت الصفحة ناتالي بورتمان، وعلق عليها الكوميديان Gary Janetti و Selma Blair.

أما Pink فأعلنت عن تبرعها بمبلغ 500 ألف دولار لرجال الإطفاء.
نيكول كيدمان وزوجها Urban Keith تبرعوا بمبلغ 500 ألف دولار لخدمات مكافحة الحرائق الذين يبذلون جهودهم لإخماد الحريق. و كتبت على صفحتها على انستغرام: "إن دعم أفراد عائلتنا وأفكارهم وصلواتهم مع كل المتضررين من الحرائق في جميع أنحاء أستراليا. ونحن نتبرع بمبلغ 500 ألف دولار لخدمات مكافحة الحرائق الريفية".

ناشدت Lizzo معجبيها، وطلبت منهم أن يتبرعوا لخدمات الحرائق الحكومية في أستراليا. وكتبت على صفحتها على انستغرام: "إنها أزمة عالمية. أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ستؤثر على الأرض بأكملها. على كل غلافنا الجوي والهواء الذي نتنشقه".

باريس هيلتون ناشدت معجبيها بأن يتبرعوا للصليب الأحمر في أستراليا.
كريس همسوورث تبرع وعائلته بمبلغ مليون دولار لصندوق إغاثة حرائق الغابات الأسترالي.

مارغوت روبي طلبت بفيديو على انستغرام، من كل من لم يتبرع بعد بأن يتبرع لمنح الأجيال القادمة نوع من الطفولة التي كانت محظوظة بها جداً في أستراليا.

شاركت هيلاري داف الفانز على صفحتها على انستغرام قائمة بالمنظمات التي يمكن لمتابعينها الـ14.5 مليون على انستغرام أن يتبرعوا لها وأرفقتها بصورة لكانغارو محترق. وقالت "بأنها وزوجها سيتبرعون بمبلغ من المال".

أطلق Nick Roll و Joel Edgerton حملة تبرعات لخدمات مكافحة الحرائق الريفية وقد شجع الثنائي الناس للتبرع بخمس دولارات. 
راسل كرو تبرع أواخر العام الماضي بمبلغ 105 ألاف دولار أسترالي لخدمات مكافحة الحرائق بعد أن تضررت ممتلكاته في Coffs Harbour بالحرائق.

 
سيلينا غوميز سألت حوالي 60 مليون متابع لها على تويتر ان كان باستطاعتهم التبرع، كما هي فعلت.

لاعبة التنس Ash Barty تبرعت بـ360 ألف دولار أسترالي لمنظمة الصليب الأحمر الأسترالي.
جمع الممثل Dacre Montgomery تبرعات تجازوت الـ 250 ألف دولار، لمكافحة الحرائق في أستراليا.

ناشد Hugh Jackman متابعيه على انستغرام للتبرع لعدد من المنظمات التي تحاول إخماد الحرائق.
إستطاع لاعب الكريكيت الأسترالي Shane Warne أن يجمع تبرعات بلغت 315 ألف دولار أسترالي.

أشادت Noami Watts بشجاعة رجال الإطفاء الذين لم يتوقفوا عن محاولة إخماد الحريق حتى خلال الأعياد.

عبرت شارون ستون عن مشاعرها وصلواتها لانهاء الحرائق في أستراليا، بعدما شاركت بوست نشرته الناشطة البيئية Greta Thunberg، وهو البوست نفسه الذي أعادت نشره Ellen DeGeneres.

كيم كارداشيان وأختها كيندل جينر اعادتا تغريدة للسيناتور الأميركي Bernie Sanders، التي جاء فيها: "أقول لأولئك الذين يؤخرون العمل بشأن التغير المناخي: انظروا إلى السماء الدموية الحمراء والهواء غير القابل للتنفس في أستراليا بسبب حرائق الغابات. مستقبلنا جميعنا مرتبط. لذلك علينا ان نجمع العالم معاً لننفذ صفقة خضراء جديدة". كما قامت كيم بمشاركة متابعيها الصفحات التي عليهم أن يدخلوها ليقدموا التبرعات.

كايلي مينوغ نشرت صورة لها في الآدغال الاسترالية، وكتبت بأن "أسرتها تبرعت بمبلغ 500 ألف دولار لجهود مكافحة الحرائق. ودعت الجميع للتبرع ولو بمبلغ صغير لأن أي دعم سيساعد المتضررين من حرائق الغابات المدمرة".

في العالم العربي، إنتشر هاشتاغ #حرائق_أستراليا، وعلقت نادين نسيب نجيم على حرائق أستراليا على حسابها الرسمي على تويتر، وغردت: "الألم والحزن مُستحق بعد مشاهدة حرائق أستراليا التي أبادت أكثر من نصف مليار حيوان والتهمت مساحات هائلة... دعواتنا الصادقة بانتهاء هذه الكارثة".