فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

النجوم يتضامنون مع الشعب اللبناني

ET بالعربي | 18 أكتوبر 2019
لبنان ليلة الامس

لبنان ليلة الامس

عبر عدد من النجوم اللبنانيين عن دعمهم للشعب اللبناني الذي خرج إلى الشوارع ليلاً، رفضاً للضرائب التي فرضت عليه مؤخراً والأوضاع الاقتصادية التي وصلت إليها حال اللبنانيين. 

النجوم في الشارع اللبناني
عدد كبير من نجوم ⁧‫#لبنان‬⁩ يتضامنون مع الشعب في شوارع ⁧‫#بيروت‬⁩ اليوم منهم نادين نسيب نجيم ، ماغي بوغصن ، وسام حنا و رفيق علي أحمد و غيرهم الكثير 🇱🇧

ماغي بوغصن

 

وتضامن بعض النجوم من خلال المشاركة مع المتظاهرين،وهناك من عبّر عن تضامنه ودعا الشعب للنزول الى التظاهر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان عبده شاهين من بين الذين نزلوا إلى الشارع ليشارك المتظاهرين وجعهم في بيروت إلى جانب السراي الحكومي، وكذلك نيشان، بديع أبو شقرا، زياد سحاب، سلام الزعتري، زياد عيتاني.

هشام حداد دعا الناس لأن ينزلوا إلى ساحة رياض الصلح حيث بقي اللبنانيون حتى الصباح، ولم يتركوا الساحات في مختلف المناطق اللبنانية. لم يكتفي وسام حنا بمهاجمة السياسيين من خلال مواقع التواصل، بل نزل أيضاً ليعبر عن دعمه للشعب، ورفضه للوضع الحالي.

ومن بين الداعمين للمتظاهرين ديما صادق التي نزلت ليلاً إلى الشارع وكذلك ريما نجيم.
راغب علامة الذي لا يتردد بالتعبير عن موقفه السياسي، غرد قائلاً: "باختصار... انها دولة فاشلة... انه نظام فاشل... انهم حكام فاشلون.. نقطة عالسطر".

وعلى خطى علامة، كتبت اليسا على حسابها على "تويتر": "الشعب موجوع ومقهور وجوعان. أقل شي ينزل عالطريق لأنه ما بقا يتحمل اللي عم يصير. نحن بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب واذا الناس بدها تعمل ثورة هيدا أقل شي ممكن تعمله".

مايا دياب كانت أيضا من بين الداعمين للمتظاهرين وكتبت: "لن يسكت الشارع واللي عم يصير هو حق كل مواطن لبناني، انا وحدة منن".  وردت دياب على وزير الاتصالات محمد شقير الذي اتهم المتظاهرين بالمدسوسين، وقالت بالتغريدة نفسها: " الوزير بيعتبر انه النزول إلى الشارع يقف وراءه ناس مدسوسة؟ يا معالي الوزير انتو المدسوسين تتنهوا لبنان وفي وزير آخر بيعتبر انه إطلاق شبابه النار فوق رأس المواطنين هو دفاع عن النفس"، وأرفقت تغريدتها بهاشتاغ #اجا_وقت_نحاسب و #لبنان_ينتفض الذين تحولا إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي.

سعد رمضان نشر فيديو على صفحته على انستغرام وعلق: "هالمظاهرات اللي عم تصير بلبنان بهالوقت هي من أهم الإنجازات اللي قام فيها الشعب اللبناني".

كارول سماحة عبّرت عن سعادتها بالمشهد اللبناني، وقالت: "وأخيراً... من يوم اللي خلقت بلبنان لتاريخ هاللحظة: علي أول مرة يشهد تظاهرة لبنانية حقيقية وجدية!! مش لدعم زعيم أو حزب أو حركة أو تيار أو طائفة... بتمنى لما تجي إنتخابات جديدة ما حدا ينسى السبب الأساسي ليش تظاهر اليوم لي شو عم بطالب".

على الرغم من أنه يارا نادراً ما تعبر عن رأيها بالأوضاع بالسياسية، إلا أن التظاهرات حركت أغلب الفنانين وغردت: "حّلنا نكون شعب بيعرف مصلحته، بيعرف الصح من الغلط، المقبول من اللي مش مقبول، المتين من العاطل... حّلنا نرد هالبلد على السكة الصحيحة، نرجع نعمله بيشبهنا من بعد ما عملوه ما بيشبهنا.."

عاصي الحلاني نشر أغنية "اذا الشعب يوماً أراد الحياة" التي أداها في برنامج "الزعيم"، وعلق بأن "لا صوت يعلو فوق صوت الشعب".

كارين رزق الله علقت أيضاً على مشاهد التظاهرات وكتبت: "لبنان كللو بالشارع بلا هوية وبلا دين..هيدا الشعب اللبناني".

أمل حجازي عبّرت من خلال أكثر من تغريدة، طالبت بإحداها بالعصيان المدني وقالت: "نعم للعصيان المدني من أجل كرامتنا ومن أجل لبنان". 

سعيد الماروق أكد من خلال تغريدة انه ينتمي إلى طائفة الأربعة مليون لبناني.

بدوره رامي عياش، حذر من التعرض للقمة عيش المواطن.

نادين لبكي كانت من بين الذين نشروا فيديو من تظاهرات الأمس على صفحتها على انستغرام، وعبرت عن تضامنها مع اللبنانيين.

وكانت اجتاحت تظاهرات عفوية مختلف المناطق اللبنانية، بعدما فرضت الحكومة اللبنانية ضرائب جديدة على الشعب ومنها ضريبة 6 دولار على خدمة الواتساب المجانية، فسارع اللبنانيون للنزول الى الشارع في مشهد نادر، وصار هاشتاغ #اجا_وقت_نحاسب و#لبنان_ينتفض ترند على مواقع التواصل الاجتماعي.