وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

النجوم يحتفلون بذكرى ميلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ET بالعربي | 31 أغسطس 2024
الأمير محمد بن سلمان - صورة من إكس

الأمير محمد بن سلمان - صورة من إكس

تفاعل كبير من الجمهور والنجوم بمناسبة ذكرى ميلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الـ 39.

الأمير محمد بن سلمان

وفي التفاصيل، وجه عدد من الإعلاميين والنجوم تهاني ومباركات لولي العهد السعودي بعيد ميلاده الذي يصادف اليوم 31 أغسطس .

أصالة كتبت عبر إكس: " من حقّ الشعوب إختيار أبطال أزمانها واختارك كلّ حالم طامح يأمل بأن تكون لبلاده مكانة وعز بطلاً يشبه بأفعاله القصص المكتوبه الّتي لمّ يحقق معجزاتها سواك كلّ عام وأنت تمشي بنا نحو المجد الّذي تراه وننعم نحن فيه معك بقيادتك برؤيتك حفظك الله لنا هدية ندعو الله أن يحفظك لعالم يسرع نحو الأفضل".

أما أحلام من جهتها، فعايدت ولي العهد السعودي بتغريدة أيضا عبر إكس قالت فيها: "دمت  قائدًا وملهمًا وعزًا وَ فخرًا لبلدك وللعالم 🇸🇦🤍 كل عام والمجد بوجودك يحتفل باعوام عظيمه كل عام وجبل طويق قائد الطموح  والرؤيه العظيمه التي تتحقق نحو مستقبل يحمل اسم الفخر سمو الامير #محمد_بن_سلمان_بن_عبدالعزيز  💚🇸🇦 كل عام وانتم بخير 🇸🇦🤍من بنت زايد ".

نوال الكويتية من جهتها، كتبت عبر إكس:"كل عام وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بخير. نسأل الله أن يعيده عليكم بالصحة والسعادة، وأن يحفظكم ذخراً لهذا الوطن".

ماجد عبدالله كتب في تغريدة له أيضا بهذه المناسبة: "اليوم يُصادف ميلاد شخصية عظيمة، وعزيزة على قلوب السعوديين، اليوم وقبل 39 عاماً ولد سيدي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. أسأل الله أن يمد في عمره ويمتعه بالصحة والعافية، ويحفظه لنا وللوطن.".

نشوة الرويتي عايدت الأمير محمد بن سلمان عبر إكس قائلة في تغريدة لها: "سَليل مَجدٍ وآباء كِرام..من أسرة مُلك وقيادة..هو قائد التّغيير..قائد فَذ يؤمن بالنّجاح فقط لا غير.. يعملُ بلا كلل ولا ملل.. مُنذ أن تولى زمام الأمور في منصبه وأعينه على رفع اسم #السعودية في العلياء..تراها في كل المجالات..في الاقتصاد،في الرياضة، في الإدارة،في الحكمة السياسية..بِك تحتفي المملكة كل يوم..ليس اليوم فقط..كلّ عام و ولي العهد في صحة وعافية..و أختم بِقَول للأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز في قَصيدته.. سنينُ الناسِ أعدادٌ ووقتٌ وعندَ محمدٍّ قهرُ الأعادي".

حساب روتانا موسيقى وجه التهنئة للأمير محمد بن سلمان بعيد ميلاده أيضا وكتب: "بقيادتك الحكيمة نحقق المستحيل.. كل عام وأنت ملهمنا وقائدنا ".

يذكر حسب السيرة الذاتية لولي العهد السعودي حسبما جاء في وكالة الأنباء السعودية أنه حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود وحاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية.

كما تلقى تعليمه العام في مدارس الرياض وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة في الثانوية العامة وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج.

الخبرات العملية المهنية :

وتقلد الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب خلال مشواره المهني الذي امتد إلى عشر سنوات وابتدأه بممارسة العمل الحر وله العديد من المبادرات والنشاطات الخيرية حصل من خلالها على العديد من الجوائز .

قبل البدء في ممارسة مهامه في الخدمة العامة في المملكة العربية السعودية وبعد تخرجه من الجامعة أسس الأمير محمد بن سلمان عدداً من الشركات التجارية وذلك قبل البدء في العمل الحكومي من خلال عمله كمستشار متفرغ بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية وذلك بتاريخ 10/4/2007 واستمر حتى تاريخ 16/12/2009 انتقل بعدها من هيئة الخبراء بالمرتبة الحادية عشرة ليكون مستشاراً خاصاً لأمير منطقة الرياض وذلك بتاريخ 16/12/2009 وأثناء ذلك استمر عمله كمستشار غير متفرغ في هيئة الخبراء حتى تاريخ 3/3/2013 كما عمل أميناً عاماً لمركز الرياض للتنافسية ومستشاراً خاصاً لسمو رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز كما عمل الأمير محمد عضواً في اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية .

الأمير محمد بن سلمان

وعين سموه مستشاراً خاصاً لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وانتقل الأمير محمد بن سلمان من إمارة منطقة الرياض وهو في المرتبة الثالثة عشرة وعين مستشاراً ومشرفاً على المكتب الخاص والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد وذلك بعيد تولي الأمير سلمان ولاية العهد حتى صدر أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان رئيساً لديوان سمو ولي العهد ومستشاراً خاصاً له بمرتبة وزير بتاريخ 3/3/2013.