وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

النجوم يستذكرون الراحل مشاري البلام "لم ينسك القلب  ولا الفكر ولا الأماكن ولا المواقف"

ET بالعربي | 25 فبراير 2022
الراحل مشاري البلام

الراحل مشاري البلام

يصادف 25 فبراير الذكرى السنوية الأولى لوفاة مشاري البلام الذي صدم الوسط الفني الكويتي برحيله بعد معاناة من إصابته بفيروس كورونا.

 كما تتزامن ذكراه مع الاحتفالات اليوم الوطني للكويت حيث تصدرت رسائل ذكراه السوشيال ميديا بداية  من ابنه صالح إلى عدد من النجوم ومنهم حسن البلام، هبة الدري، عبدالعزيز المسلم وغيرهم.

وشارك صالح مشاري البلام فيديو مع احتفالات الكويت  معلقاً "اللهم اني اشتقت لروح لن تعود فاجعلها يارب في جنات النعيم ... ذكرى وفاة والدي 25 / 2 ".

حسن البلام نشر صورة تجمعه بالراحل مشاري وعلّق عليها: "سنة بكاملها مرت علينا في فقدك ولم ينسك القلب، ولا الفكر ولا الأماكن ولا المواقف التي جمعتنا، لك فراغ كبير بين أوساطنا العائلية والفنية. نسأل الله تعالى أن يرحمك ويغفر لك، رحمة الله عليك يا ولد عمي يا بو صالح".

أما هبة الدري فشاركت صورة للراحل، وعلقت عليها: "من المؤلم أن أتذكر هذا اليوم، لأنني في مثله فقدت شخصاً كنت أعتبره أخاً كبيراً لي وصديقي المقرب وكاتم أسراري، سنوات مرّت بيننا، بين الشغل والضحك والتعب والزعل، وبين يوم وليلة فقدت هذا الإنسان الذي كان يمثل جزءاً كبيراً ومهماً في حياتي المهنية والأسرية. الله يرحمك يا خوي ويسكنك فسيح جناته ويعوض شبابك بالجنة (فاقدتك وايد)، مرّت سنة ومازال في القلب غصّة يا بو صالح الغالي".

وأيضًا استذكر الراحل كل من محمد الحملي وشارك صورة برفقته كتب عليها "اللهم ارحم من كان محبا لوطنه. لا استطيع وصف غيرتة على البلد مشاري البلام الله يرحمه".

عبد العزيز شارك صورة برفقته أيضًا كتب عيلها "الله يرحم حبيبنا مشاري البلام ويسكنه الجنه ويرحم سائر أموات المسلمين رحلة إغاثة مع اخي المرحوم مشاري البلام لمخيمات النازحين السورين على الحدود الأردنية ومساعدة الأرامل والأيتام".

وكان ل ET بالعربي لقاء مع الراحل مشاري البلام والذي كان متحمس لدوره المختلف والجديد في مسلسل "الوصية الغائبة" المترقب عرضه في رمضان ولردود فعل الناس عليه، حسبما كشفه في لقائه الأخير مع ET بالعربي في كواليس تصوير العمل.

مشاري قال "طبعا شخصيتي مختلفة تماما وخط مختلف نهائي عما قدمته في "مسلسل "رحى الأيام"، ففي "الوصية الغائبة" شخصية جديدة وستكون مفاجأة حلوة للناس، والذين انتظروني فيه من زمان وحابين يشوفوني بهذا اللون من الأدوار، وانشالله يشوفوني بصورة حلوة".

وتطرق مشاري في لقائه مع ET بالعربي أنه "لم أتبن أي أحد فنيا، وقدمت فنانين الحين ماشاءالله نجوم على الساحة وحاليا أنا مع أختي مع زهرة عرفات وهذا ثاني عمل درامي يجمعنا ، وتقريبا غالبية الموجودين في مسلسل "رحى الأيام" موجودون في "الوصية الغائبة، فما بيننا غريب".

وعن أجواء التصوير في "الوصية الغائبة" قال "الروح حلوة بيننا ويصير ضحك لأن ومثل ما قلت لك الكاتب مشاري العميري كتب الشخصيات بحرفية وساوى بينها تشابك وروح جميلة بيننا، والمخرج حسين أبل مو مقصر ومعطينا الدافع وحتى الاضافات مافي اعتراض عليها لازم تكون بنفس الـ frame وبمحلها".