وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

النجوم يعزّون برحيل عبد الكريم عبد القادر

ET بالعربي | 13 مايو 2023
لطيفة وهدى حسين وأحلام وديانا حداد - إنستغرام

لطيفة وهدى حسين وأحلام وديانا حداد - إنستغرام

بعد الخبر الحزين الذي أصاب الساحة الفنية الخليجية بشكل عام والكويتية بشكل خاص، إثر الإعلان عن وفاة عبد الكريم عبد القادر في مستشفى جابر في الكويت مساء أمس، عن عمر 81 عاماً بعد صراع مع المرض، انتقل النجوم إلى حساباتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي لتقديم واجب العزاء والتعبير عن حزنهم على رحيل صاحب "الصوت الجريح".

عبد الكريم عبد القادر

المشاهير يعزّون برحيل عبد الكريم عبد القادر

لحظات بعد إعلان خبر الوفاة، تحوّلت صفحات السوشيال ميديا إلى حائط من النعوات، حيث تسابق النجوم والمشاهير إلى مشاركة مشاعر الحزن على الراحل والمواساة لعائلته.

معالي المستشار تركي آل الشيخ شارك مساء أمس تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، هي عبارة عن مقطع فيديو مؤثر للراحل وهو يؤدي واحدة من أجمل أغنياته بعنوان : "مُحال"، وكتب مرفقاً على التغريدة : "رحلت جسداً يا أبوخالد لكن ستبقى محفورا في وجداننا وذاكرتنا…اليوم لن تبات الكويت حزينة فقط…آخر تواصل لي معك في تكريم طلال مداح وكنت يا بوخالد مصر بشكل كبير على المشاركة والحضور وعرفت من أخي الشاعر خالد البذال عن ظرفك الصحي وقلت لك مشاعرك واصلة وأتمنى أن ترتاح…وتفاهمت مع أخي خالد على الاستعداد لتكريم الصوت الجريح في اكتوبر او نوفمبر ٢٠٢٣م لكن إرادة الله سبقت كل شيء والحمدلله على كل حال…لن أنسى ملحمة وطن النهار سنة ١٩٩١م…اليوم فقدنا فنان اصيل بهوية مميزة لا يشبه احد ".

وشاركت أحلام أيضاً عبر حسابها الخاص على إنستغرام صورة الراحل وكتبت : رحم الله الأستاذ الكبير الفنان القدير عبد الكريم عبد القادر وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وأبنائه وذويه الصبر والسلوان خالص العزاء والمواساه لأسرته الكريمه وللكويت إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه 💔 رحمك الله يا بوخالد #عبدالكريم_عبدالقادر".

أيضاً انتقلت هدى حسين إلى حسابها الخاص على إنستقرام لتشارك صورة الراحل أبو خالد وتكتب : "انا لله وانا اليه راجعون .. صاحب الصوت الشجي .. وداعيه.. الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر".

كما قالت ديانا حداد أن رحيل عبد الكريم عبد القادر شكل صدمة لها حيث انتقلت إلى حسابها على تويتر وكتبت : "بالنسبة لي صدمة وفاتك يا #الصوت_الجريح رحمك الله يا بو خالد رحم الصوت اللي تربيت عليه وعشت طفولتي ومراهقتي على صوته اسكنك الله فسيح جناته وغفر لك والله يصبر عيالك واهلك ومحبينك في العالم العربي #عبد_الكريم_عبد_القادر #الكويت

وكانت لطيفة التونسية قد شاركت يوم أمس بواجب العزاء عبر حسابها الخاص على تويتر حيث كتبت : "البقاء والدوام لله وحده انا لله وانا اليه راجعون. كنت وستبقى فنان عظيم ومدرسه كبيره مختلفه ستتعلم منها اجيال وانسان عظيم . اعزى نفسى واعزى كل محبينك ويصبر اهلك . #عبد_الكريم_عبد_القادر ".

يُذكر أن الراحل عبد الكريم له مشوار طويل في عالم الموسيقى، حيث اشتهر بلقب "الصوت الجريح" في عام 1988 وخاصة بعد إصدار أغنيته الشهيرة "أجر الصوت".