تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

النجوم ينعون أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

ET بالعربي | 16 ديسمبر 2023
داوود حسين وإلهام الفضالة ونوال الكويتية

داوود حسين وإلهام الفضالة ونوال الكويتية

خبر حزين سيطر على الكويت والدول العربية كافة، إثر الإعلان عن وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز الـ86 عاماً.

وأعلن التلفزيون الرسمي الكويتي الخبر بعد أن قطع البث ووضع آيات من القرآن الكريم، حيث قام بنقل بيان الديوان الأميري الذي أكد خبر الوفاة.

النجوم ينعون أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

شارك كل من داوود حسين وعبد الرحمن الدين وإلهام الفضالة ومي وهند البلوشي وشوق، برسائل صوتية عبر ET بالعربي نعوا خلالها الأمير الراحل بكلمات مؤثرة.

إلهام الفضالة قالت : "ببالغ الحزن والأسى أعزي نفسي وأعزي الكويت بوفاة قائدنا وأميرنا الشيخ نواف الأحمد الصباح، عسى ربي يرحمه ويغفرله ويجبر قلوبنا على فقد أميرنا".

VO- إلهام الفضاله

وقالت مي البلوشي :"أتقدم بأحرّ التعازي للكويت وشعبها ولكل المقيمين على أرضها لوفاة المغفور له أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".

VO- مي البلوشي

كما نعت هند البلوشي أميرها الراحل وقالت : "أنعي الكويت وشعبها وحكومتها المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فالكويت اليوم تودع عابداً زاهداً، الكويت اليوم تبكي فقيدها سائلين المولى أن يغفر له ويحسن إليه".

VO- هند البلوشي

بدوره نعى داوود حسين أمير بلاده وقال : "لا نملك في هذا المُصاب إلا الدعاء والصبر، ونرجو من الرحمن الرحيم أن يغفر لوالد الجميع، المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".

VO- داوود حسين

أيضاً نعى الإعلامي عبدالرحمن الديّن أمير البلاد وقال : "أتقدم بأحر التعازي لأهلي أهل بلدي أهل الكويت بوفاة سمو أميرنا وقائدنا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، هذا الرجل الذي كانت لها إسهامات كبيرة في تاريخ الكويت، وقد يكون من اجمل ما وضعني في عملي الإعلامي ان ألتقي بسموه رحمه الله في أكثر من مناسبة لكن الملفت حقيقةً أنه حافظ في كل مرة منهم على نفس المسافة من الودّ والترحاب".

VO- الإعلامي عبدالرحمن الديين

وقالت شوق موسوي في وداع الأمير : "اليوم أصبحنا على خبر مؤلم على فقيدنا شيخنا شيخ نواف أحمد الله يرحمه ويغفرله أن شاء الله".

نعي شوق لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وايضا حنان رضا قالت في نعيها الراحل عبر ET بالعربي "عزاءنا و مواساتنا لدولة الكويت الشقيقة في وفاة المغفور له ، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبردوتقبله من الصالحين".

حنان رضا تنعي  أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

واحتل الخبر صفحات السوشيال ميديا بعد لحظات من إعلان خبر رحيل أمير الكويت،ليُسارع عدد من النجوم إلى تعزية الكويت دولةً وشعباً في مصابهم الأليم.

نوال الكويتية كتبت عبر حسابها على منصة إكس : "إنّا لله وانّا اليه راجعون فاجعة كبيرة آلمت قلبي، رحم الله والدنا الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وربط على قلوبنا جميعًا عظم الله أجرنا جميعًا وكتب لنا جميعًا الصّبر على هذا المصاب الجلل، اللهم إني أسألك أن تغسله بالماء والثلج والبرد، وتسكنه فسيح جنّاتك يا أرحم الراحمين .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح".

كما شارك عبد المجيد عبدالله بعزاء الشعب الكويتي فكتب عبر إكس : "خالص التعازي والمواساة لأهلنا في الكويت الحبيبة في وفاة المغفور له بإذن الله #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح اللهم أنزله منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة. وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

فايز المالكي شارك صورة الراحل وكتب عبر إكس :"#نواف_الاحمد_الصباح اللهم اغفر له وارحمه #الكويت".

ونقل مصطفى الآغا أيضاً تعازيه إلى الشعب الكويتي فكتب على إكس : "عظم الله اجركم يا أهل #الكويت الحبيبة بوفاة #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح".

كما أرسلت إليسا تعازيها الحارة إلى الشعب الكويتي وكتبت عبر إكس : "فقد العالم اليوم قامة كبيرة ومثالاً في القيادة والحكم والانسانية. تعازيي الحارة لشعب الكويت الشقيق بفقدان سمو الامير الشيخ نواف الاحمد الصباح".

وشاركت هدى حسين صورة الأمير الراحل عبر حسابها على إنستغرام وكتبت :"انا لله و انا اليه راجعون، البقاء لله اللهم أنزله منزلاً مباركاً، و انت خير المنزلين، اللهم انزله منازل الصديقين، و الشهداء، والصالحين و حسن اولئك رفيقاً، اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه".

وكان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل الأسبوع الماضي إلى المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، حيث قال وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، إن "أمير الكويت دخل المستشفى، إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن حالته الصحية مستقرة".