إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

انتحار كوكو لي التي اشتهرت بشخصية Mulan عن 48 عاماً

ET بالعربي | 06 يوليو 2023
كوكو لي - انستقرام @cocolee

كوكو لي - انستقرام @cocolee

لم تمنعها الشهرة التي حققتها خلال مسيرتها المهنية والموسيقية من الوقوع بفخ الاكتئاب، فأقدمت كوكو لي Coco Lee المغنية والتي وضعت صوتها على شخصية Mulan الشهيرة على الانتحار، وتوفيت عن 48 عاماً.

توفيت كوكو لي بعد إقدامها على محاولة الانتحار يوم الأحد وقد دخلت في غيبوبة حتى فارقت الحياة يوم الأربعاء، وهي في الـ48 من عمرها، وذلك بعدما عانت من الاكتئاب لسنوات طويلة، بحسب ما ذكرت شقيقات الراحلة في بيان على فيسبوك وانستقرام.

أعلنت كارول ونانسي لي وفاة شقيقتهما كوكو في بيان مشترك شاركته نانسي مع فيديو للراحلة على صفحتها على انستقرام، وذلك يوم أمس الأربعاء.

جاء في البيان بما معناه: "إلى كل محبي والأصدقاء الذين يعشقون كوكو: بحزن كبير، نحن هنا للإعلان عن أكثر الأخبار تدميراً: كانت كوكو تعاني من الاكتئاب لبضع سنوات ولكن حالتها تدهورت بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية. على الرغم من ذلك طلبت كوكو المساعدة الطبية وبذلت قصارى جهدها لكي تحارب الاكتئاب، إلا أن ذلك الشيطان الموجود بداخلها استولى عليها".

روت الشقيقتان تفاصيل تتعلق بأختهما الراحلة، وتابعتا في البيان ما معناه: "في 2 يوليو أقدمت على الانتحار في المنزل وتم إرسالها إلى المستشفى. على الرغم من جهود طاقم المستشفى لإنقاذها وعلاجها من غيبوبتها، إلا أن فارقت الحياة في 5 يوليو 2023".

"يصادف عام 2023 الذكرى 30 لمسيرة كوكو في الغناء، في السنوات الـ29 الماضية، لقد فازت بعدد لا يحصى من الجوائز الدولية بأغانيها التي حققت الأكثر مبيعاً وتركت انطباعاً مذهلاً عند الجمهور على أدائها المميز المباشر"، ذكر البيان.

ولفت البيان إلى أن الراحلة ساهمت بفتح الباب أمام عالم جديد للفنانين الصينيين في المشهد الموسيقي الدولي، وقد بذلت قصارى جهدها لتألق الصينيين "نحن فخورون بها".


من هي كوكو لي CoCo Lee؟

كوكو لي من مواليد هونغ كونغ وهي صينية الأصل.. وقد لمع نجمها واشتهرت في التسعينات ومطلع الألفية الثانية. لقد وقعت على إنتاج أول ألبوماتها مع سوني ميوزيك للترفيه في العام 1996، وطرحت ألبومها الأول CoCo Lee الذي حقق أعلى نسبة مبيعات لذلك العام وفق ما ذكرت رويترز.

لقد بدأت مشوارها الفني مع موسيقى البوب الصينية ولكن لاحقاً طرحت ألبومات أخرى بلغات مختلفة منها الإنكليزية. استطاعت أغنيتها Do You Want My Love أن تدخل قوائم الموسيقى الأميركية، وقد طرحت أول ألبوم باللغة الإنكليزية في العام 1999 بعنوان Just No Other Way.

تم ترشيح أغنيتها A Love Before Time من فيلم Crouching Tiger, Hidden Dragon عن فئة أفضل أغنية أصلية لفيلم لجائزة الأوسكار لعام 2001.

اشتهرت بشخصية المحاربة مولان في النسخة الصينية في فيلم ديزني Mulan، وقدمت النسخة الصينية من أغنية الفيلم Reflection. كما ظهرت في ثلاثة أفلام سينمائية.

تزوجت كوكو لي من رجل الأعمال الكندي بروس روكويتز، المدير التنفيذي لـLi & Fung ولكنها لم تُرزق بأي طفل، إلا أنها كانت أم لابنتي زوجها.

كوكو لي
كوكو لي- انستقرام @cocolee

وكانت عائلة كوكو قد ختمت في بيانها معبرةّ عن فخرها بكوكو، وجاء في ختام البيان "بصفتنا عائلة كوكو نحن ممتنون للغاية ويشرفنا أن يكون لدينا هذه الأخت المتميزة".. كما شكر بيان العائلة أو الأختين الطاقم الطبي الذي حاول إنقاذ كوكو.