وفاة الإنفلوينسر فرح القاضي بأزمة قلبية في إيطاليا

حقيقة زواج بطلي الطائر الرفراف وقضاء شهر العسل في إسبانيا

مسلسل لعبة حب يفتح أمام نور علي باب النجومية

شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها في دبي بسبب رحلة استشفائية

عمرو دياب يحضر العرض الخاص لـ "ولاد رزق 3" ورسالة إلى جمهوره

بسمة بوسيل تطرح أغنيتها الثانية "قال في حقي"

عمرو دياب و نانسي عجرم يجتمعان في فيلم سينما إستعراضى غنائي

دوا ليبا مستعدة للمخاطرة برد فعل عنيف بعد انتقادها الحرب على غزة

جويل ماردينيان و بسام فتوح بتعاون جديد في الصحراء

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

انتهاء أزمة تصوير الجنازات في مصر

ET بالعربي | 22 مايو 2024
تصوير الجنازات

تصوير الجنازات

في تطورات لقضية تغطية جنازات النجوم في مصر، اجتمع كل من الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، خالد البلشي نقيب الصحفيين، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين لمناقشة القضية.

ونتج من الاجتماع انتهاء أزمة منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد، كما تم الاتفاق على وضع ضوابط للتغطية من خلال النقابات المهنية المعنية "الصحفيين والإعلاميين"، وذلك بالتشاور مع جميع الأطراف.

تصوير جنازات

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين في بيان صحفي له على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني فى آن واحد، ومراعاةً لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية، تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

بينما وافق الجميع على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التى تراعي ذلك وتحافظ عليه.