أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

انتهاء أزمة تصوير الجنازات في مصر

ET بالعربي | 22 مايو 2024
تصوير الجنازات

تصوير الجنازات

في تطورات لقضية تغطية جنازات النجوم في مصر، اجتمع كل من الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، خالد البلشي نقيب الصحفيين، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين لمناقشة القضية.

ونتج من الاجتماع انتهاء أزمة منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد، كما تم الاتفاق على وضع ضوابط للتغطية من خلال النقابات المهنية المعنية "الصحفيين والإعلاميين"، وذلك بالتشاور مع جميع الأطراف.

تصوير جنازات

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين في بيان صحفي له على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني فى آن واحد، ومراعاةً لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية، تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

بينما وافق الجميع على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التى تراعي ذلك وتحافظ عليه.