الطبيب المعالج لشيرين عبد الوهاب يطمئن جمهورها

تنازل وخصام..كواليس الساعات الأخيرة في أزمة شيرين وحسام حبيب

هل رفضت شيرين عبد الوهاب الصلح مع حسام حبيب؟

صورة كاترينا كايف بعد إستراحة من وسائل التواصل الإجتماعي

هل كان الشامي يروّج لأغنيته الجديدة؟ ما القصة؟

وائل جسار يحتفل بتخرج ابنته ويغنيا معًا أغنيته "كل وعد"

أين يقضي المشاهير عطلتهم في صيف 2024

إليسا في بيت السعد: أرفض أن أكون زوجة ثانية ورسالة للمشككين بصوتها

نجوم بوليوود يحضرون عقد قران أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

"بداية أسطورتين" صور لـ ميسي وهو يحمل لامين يامال بين يديه

انتهاء أزمة تصوير الجنازات في مصر

ET بالعربي | 22 مايو 2024
تصوير الجنازات

تصوير الجنازات

في تطورات لقضية تغطية جنازات النجوم في مصر، اجتمع كل من الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، خالد البلشي نقيب الصحفيين، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين لمناقشة القضية.

ونتج من الاجتماع انتهاء أزمة منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد، كما تم الاتفاق على وضع ضوابط للتغطية من خلال النقابات المهنية المعنية "الصحفيين والإعلاميين"، وذلك بالتشاور مع جميع الأطراف.

تصوير جنازات

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين في بيان صحفي له على احترام قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني فى آن واحد، ومراعاةً لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية، تم الاتفاق على صيغة توافقية لا يجور فيها حق على حق، ولا إيثار حق على حساب حق آخر.

بينما وافق الجميع على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت في ضوء المواثيق المهنية والإعلامية التى تراعي ذلك وتحافظ عليه.