ما الذي حدث في زفاف ريم سامي؟

وفاة طوني صوايا مصفف شعر أبرز النجمات العرب

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

مسلسل القضاء 95: وداع خاص وبث مباشر للحلقة الأخيرة

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

ريتا حرب تعيش قصة حب جديدة

ريتشارد جير يتغزل بزوجته بحفل women in cinema

انقسام بالآراء بعد قرار إيقاف عرض مسرحية "في زين الزمان"

ET بالعربي | 07 أبريل 2024
مسرحية زين الزمان

مسرحية زين الزمان

انقسام بالآراء شهدناه على السوشيال ميديا بعد قرار وزارة الإعلام الكويتية بإلغاء عرض مسرحية "في زين الزمان" والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر .

وهي من كلمات هبة مشاري حمادة و بطولة هدى حسين ، فاطمة الصفي ، ليلى عبدالله و حمد أشكناني وهم أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي. و ارتباط المسلسل بقرار ايقاف المسرحية جاء بسبب قرار الوزارة إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع عن المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية داخل الكويت.

من ينافس مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

ردود الفعل بعد إيقاف عرض مسرحية في زين الزمان

وفي ردود الفعل، هناك من رأى أن القرار صائب حيث علّق أحدهم : يجب يتم تشديد الرقابة على باقي المسرحيات … لأن الفن يجب أن يكون مصدر لتعزيز الاخلاق والقيم والثوابت.

ومنهم من كان له رأي معاكس، حيث علّق أحد المتابعين: يعني صج المسلسل المفروض يتحسابون عليه ، ومايمثل الكويتين ‏بس الغاء المسرحية كلش مالها اي داعي كأنكم قاعدين تحاربون الفن والفنانين ، والكويت طلع وتنتج فن وفنانين .. ترا لازم اي فنان عمل ف الكويت يتحاسب بس مايتحارب. فيما علّقت متابعة على هذه التغريدة قائلة: توقيت القرار غلط وايد متأخر بعد ما تعاقدوا الشركات مع الممثلين و قبل العرض بيومين.

أما عن ردود فعل النجوم ، فعلقت فاطمة الصفي وهي إحدى نجمات مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بفيديو شاركته عبر إنستغرام : لا تبالي لا تبالي قل أنا عندالله غالي.

طلال سام وهو من المشاركين في المسرحية غرّد عبر منصة اكس قائلاً: الخيرة فيما اختاره الله. ‏الله يعوضنا خير انا وكل طاقم مسرحية في زين الزمان .. تعبنا عليها وكنا بنعرض لكم اجمل عرض ..وتعلقت وايد بشخصية شمقمقة في المسرحية .. بس خيرة بإذن الله 🤍 ‏ونعوضكم بالسنين القادمة في اعمال اقوى واجمل مع زين.

هبة مشاري حمادة وبالتزامن مع القرار شاركت رسالة جاء فيها "لا ترخص قلبك أبداً.. لا يبيعه بإسمك أحدا " والتي لاقت تفاعلاً من عدد من النجوم ومنهم حلا الترك وطلال سام.

هبة مشاري حمادة

يذكر أن الشركة المنتجة قامت بنشر بيان اعتذار عن عرض مسرحية في زين الزمان قالت فيه: "بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024 والموجه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي " في زين الزمان" بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".

وقف عرض مسرحية زين الزمان

كما شارك عدد من رواد التواصل الاجتماعي توضيح للقرار: ‏القرار ليس قرار منع ولكن قرار عدم حضور عرض "المشاهدة" لإجازة العرض، وذلك لتحويل بعض المشاركين من ممثلين أو مؤلفين إلى النيابة من قبل وزارة الإعلام ممن شاركوا في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي ‏والقائمين على الثلاث مسرحيات على علم بذلك منذ أن تقدموا بطلب "مشاهدة" للمجلس الوطني ‏مشكلة المسرحيات الأخرى تم حلها باستبدال الممثلين، لكن مشكلة مسرحية زين تم رفض طلب المشاهدة بسبب الكاتبة لاستحالة استبدالها.

‏فطلب "المشاهدة" لإجازة العرض رُفِض بقرار لأن المشاركين بتلك الأعمال محولين للنيابة بسبب قضية تخص المجال الفنّي ولن يكونوا قادرين على تقديم أي مسلسلات او برامج في الكويت حتى يتم البت فيها. ‏حتى وإن تقدموا لقاضي الأمور المستعجلة واستجاب لهم بإلزام المجلس الوطني حضور عرض المشاهدة، فلن يستطيع إلزام المجلس بإجازة العرض.

مسرحية زين عيد الفطر 2024