وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

باراك أوباما وبيل كلينتون ينعون بيليه "أيقونة إنسانية"

ET بالعربي | 30 ديسمبر 2022
باراك أوباما مع بيليه- تويتر @barackobama

باراك أوباما مع بيليه- تويتر @barackobama

لا يزال الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رحيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يوم أمس الخميس عن عمر يناهز 82 عاماً.

ويستمر نجوم الفن والرياضة وحتى السياسيين بمشاركة حزنهم لرحيل بيليه الذين نشأوا وأحبوا كرة القدم لمهارته واحترافه.

باراك أوباما كان من بين الذين نعوا الراحل، فشارك صورة برفقة الراحل وغرّد بكلمات مؤثرة بما معناه: "كان بيليه من أعظم من لعب في هذه اللعبة الجميلة على الإطلاق. وواحد من أشهر الرياضيين في العالم، لقد فهم قوة الرياضة في التقريب بين الناس. أفكارنا ومشاعرنا مع أسرته ومع كل من أحبه".

بيليه أيقونة انسانية وعالمية

من داخل الملعب وبرفقة بيليه، شارك بيل كلينتون صورة مع الراحل ونعاه بكلمات جاء فيها بما معناه: "بيليه لم يكن أسطورة كرة قدم فحسب، بل أيضاً أيقونة إنسانية وعالمية. استخدم منبره لتمكين الأطفال المحرومين وإلهام الأجيال حول العالم. نشكر حياته وإرثه".

ووصف أنتونيو بانديراس يوم وفاة بيليه باليوم الحزين، وكتب بما معناه على صفحته على انستقرام: "يوم حزين لعشاق كرة القدم. بيليه ملك كرة القدم غادرنا. ارقد بسلام".

فيما شكر لاعب كرة القدم الإيطالية باولو مالديني بيليه على مسيرته الرائعة، وشارك له صورة على صفحته على انستقرام كتب فيها باختصار "شكراً بيليه". كذلك نعاه فرانشيسكو توتي بصورة على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام.


أبيشيك باتشان يصف بيليه بالأسطورة الحقيقية

مع رحيل Pele الذي غادر العالم منذ أقل من 24 ساعة، تصدر اسمه الترند على تويتر وعلى انستقرام الذي وصل عدد المتداولين بإسمه إلى أكثر من 4 مليون و900 ألف مشاركة.

توتي

أبيشيك باتشان نعى بيليه الذي وصفه بالأسطورة، وغرّد بصور للراحل وكتب على حسابه على تويتر: "أسطورة حقيقية للعبة كرة القدم.. ارقد بسلام".

بصورة له غرّدت كيري واشنطن على حسابها على تويتر وكتبت بما معناه: "ارقد بسلام، أيها الأسطورة بيليه".

بيليه

ريكاردو كرم نعى أيضاً بيليه بكلمات للراحل لمجلة "باريس ماتش"، وغرّد بما معناه ناقلاً عن لسان بيليه: "لقد ولدت لألعب كرة القدم، مثلما ولد بيتهوفن ليكتب الموسيقى ومايكل أنجلو ليرسم".. بيليه ينضم إلى النجوم في السماء ولكنه يبقى مشرقاً في قلوبنا".

"إلى اللقاء أيها الأسطورة، شكراً لأنك كتبت التاريخ وحطمت الأرقام القياسية"، بهذه الكلمات ودعت إليسا الراحل بتغريدة شاركتها على حسابها على تويتر.

واعتبرت كلوديا شيفر نفسها محظوظة لأنها التقت بيليه في حياته، وكتبت بما معناه: "لقد كنت محظوظة كفايةً لأن ألتقي بيليه وقمنا معاً بإخراج كأس العالم لبدء البطولة في العام 2006. كان شرف لي لأن يكون بجانبي ويرشدني خلال هذه اللحظة الكبيرة. تعازي لعائلته وأصدقائه".

 عائلات نجوم كرة القدم نجوم الحدث الكروي في قطر UPDATE UPDATE