وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

باربي تحتفل في يوم المرأة العالمي بتكريم العالمة ماغي أديرين

ET بالعربي | 08 مارس 2023
ماجي أديرين بوكوك مع دمية باربي الخاصة بها - تويتر

ماجي أديرين بوكوك مع دمية باربي الخاصة بها - تويتر

في هذا اليوم المميز من كل عام، تحتل المناسبات الفريدة والتكريمات المميزة صدارة العناوين في المحطات ومواقع التواصل الإجتماعي، فهو اليوم الذي تُعطى فيه المرأة جزءاً من حقوقها عبر تحية تقدير ووفاء لعطاءاتها وتفانيها في خدمة البشرية، وهو ما قامت به باربي Barbie هذا العام وبشكل فريد وملفت.

باربي تكرّم ماغي أديرين بوكوك

لهذه المناسبة، تم تكريم العالمة البريطانية الدكتورة ماغي أديرين بوكوك "Maggie Aderin-Pocock" بدمية باربي فريدة من نوعها تشبهها احتفالًا باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس، والذي صادف أسبوع العلوم البريطاني في الفترة بين 10 و 19 مارس.

حساب "The Female Lead" على تويتر شارك صورة ماغي بوكوك مع دميتها الخاصة من باربي Barbie وكتب ما معناه : " تم تكريم عالمة الفضاء الدكتورة ماجي أديرين بوكوك للتو بدمية باربي الخاصة بها".

كما شارك حساب "Reuters" على تويتر مقطعاً من الجلسة التصويرية لأديرين مع دميتها الخاصة بها وكتب ما معناه : "تم تكريم عالمة الفضاء البريطانية الدكتورة ماجي أديرين بوكوك بدمية باربي على صورتها. تهدف باربي الفريدة، التي تأتي مع تلسكوب مع خطوط أرجوانية من شعر Aderin-Pocock، إلى تحدي القوالب النمطية الجنسانية والعرقية".


أإنجازات وجوائز أديرين بوكوك

أديرين هي أول إمرأة سمراء  البشرة تفوز بالميدالية الذهبية في جوائز "Physics News Awards" وهي في عمر  54 عام، وأصبحت نموذجًا يحتذى به لباربي تقديراً لإنجازاتها في جعل علوم الفضاء والفيزياء في متناول الفتيات. وقالت أديرين بوكوك نقلاً عن موقع "euronews" : "منذ أن وقعت في حب السفر إلى الفضاء وانا فتاة صغيرة، أمضيت حياتي المهنية في محاولة إظهار مدى روعة علوم الفضاء للفتيات"،  ثم تابعت لتقول :"أريد أن ألهم الجيل القادم من العلماء، وخاصة الفتيات، وأن أجعلهم يعرفون أن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هي مخصصة لهم أيضاً، إن هذه المواضيع مهمة للغاية بحيث لا يمكن تركها للرجال فقط لأنه، يمكنك تغيير العالم حرفيًا"من خلال العلم. وأكملت أديرين لتقول :" آمل أن تذكّر دميتي الفتيات أنه عندما تصل إلى النجوم، كل شيء ممكن ".

أديرين بوكوك مع دميتها من باربي - تويتر
وأضافت أديرين بوكوك : "بصفتي إمرأة سوداء، وجدت أنني لا أتوافق دائمًا مع تصور بعض الناس للعالم، غالبًا ما تكون لدينا هذه الصور النمطية لما يفعله الناس، وأحب تحطيم تلك الصور النمطية كلما سنحت لي الفرصة ". وستقوم شركة "Mattel" بتوسيع مجموعة "Barbie Career" بدمية عالم الأحياء البحرية هذا الربيع، لتنضم إلى شخصيات "STEM" بما في ذلك طبيب وطبيب بيطري وعالم ورائد فضاء.