وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

بالدموع، ماغي بو غصن تروي تفاصيل العملية الخطيرة التي خضعت لها

ET بالعربي | 13 أكتوبر 2020
ماغي بوغصن

ماغي بوغصن

" أنا ماغي بو غصن... عمري سنة" بهذه العبارة إفتتحت ماغي بوغصن فقرتها في برنامج "علمتني الحياة" على قناة MBC. وشاركت فيها تفاصيل العملية الخطيرة التي أجرتها لإستئصال ورم في الرأس.

وصفت ماغي فترة المرض التي مرّت بها بأصعب تجارب حياتها على الإطلاق، وعن بدايتها قالت أنها قرّرت زيارة الطبيب بعد شعورها بصداع في الرأس بدأ في التصاعد مع الوقت، ولا يتجواب مع الأدوية المهدئة، فإضطرت لزيارة الطبيب الذي كان يشك أنها تعاني من جيوب أنفية، وبعد إجراء صور طبية لتشخيصه صُدمت عند معرفتها بوجود ورم برأسها "رحت عند الطبيب قالي مافي جيوب أنفية...قالي بس فيه شيء تاني، فيه ورم بالراس".

وبالرّغم من سفرها لأمريكا لإجراء تحاليل و تأكيد الاطباء على وجود الورم وإصرارهم على خضوعها للعملية في أقرب وقت،  إلاّ أنها قرّرت العودة وإجراء العملية في لبنان لثقتها في الطب اللبناني كما قالت. وبعد فترة تأجيل قرّر الطبيب إجراء العملية بسبب النّمو المتاوصل للورم.

ولم تتمالك ماغي دموعها عند الحديث عن تلك الفترة، وخوفها من تشوّه وجهها وتغيير ملامحها بعد العملية "قلتلو يارب ماتفقدني وجهي"، ووصل الأمر حد الرغبة في تأجيلها "ماكنت مقتنعة، وما كنت محضرة، قبل العملية بيوم صلّيت كتير ، قلت يارب تتلغى العملية" ولكن إحساسها بالأنانية جعلها تقرّر المواصلة، وتقبّل النتائج.

ماغي بوغصن

وعن تفاصيل العملية، قالت ماغي أن الأمر كان بمثابة معجزة، حيث تم إستئصال الورم بدون حدوث أي نزيف، وإستيقضت بعدها وسط إستغراب الأطباء لمدى تجاوب جسمها مع العملية "الحكيم بحد ذاته مابيعرف شو صار، مانزفت في العملية" وتابعت "قال هيدي أقوى إنسان أنا بعمله عملية". وأكدت أنها كانت تخضع للعلاج طوال فترة عودتها للعمل في مسلسل "ولاد آدم"، والذي حسبها ساعدها على التعافي بشكل أسرع.

و أكدت ماغي التي لا تزال تخضع لفترة العلاج إلى لحظة تصوير الحلقة، أن محبة ودعم زوجها وأبنائها والأهل والأصدقاء والجمهور منحها الطاقة الكافية والقوة لمواجهة المرض "المحبين اللي حوالي، أهلي وأصدقائي وولادي، عطوني طاقة" و "أضافت العيلة أفضل شيء بالدنيا". وأكدت خلال الحلقة أنه أكثر ما تعلمته عن التجرية هو إدراكها لكمية النعم التي تملكها"نحنا عايشين بنعم مابنعرف قيمتها، نعمة الصحة، نعمة الحياة، نعمة الله شو عاطينا". ووجهت في نهاية الحلقة برسالة مؤثرة للجمهور عن أهمية الصحة والعائلة في حياة كل إنسان.

ماغي بوغصن