فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

بث مباشر لـ بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجان لدعم ضحايا الزلزال

ET بالعربي | 12 فبراير 2023
بث مباشر لـ بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجان - صورة معدلة

بث مباشر لـ بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجان - صورة معدلة

بعد أن تضامن نجوم تركيا بعدة وسائل لدعم متضرري زلزال تركيا الذي ضرب عدة مناطق في بلدهم، بدأووا باللجوء إلى فكرة جديدة وهي القيام ببث مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لجمع التبرعات ودعم ضحايا الزلزال.

آخر هؤلاء النجوم كان كل من بوراك أوزجيفيت Burak Özçivit  وزوجته فهرية أفجان Fahriye Evcen  اللذان لم يمضي  بعد شهر على انجابها لطفلها الثاني كرم.

بوراك أوزجيفيت  وزوجته فهرية ببث مباشر لدعم ضحايا الزلزال

فهرية أفجان: سنتبرع وأنتم تبرعوا حتى لو بالقليل

وفي التفاصيل، ومن منزلهما أطلّ الزوجين لجمع التبرعات، حيث قالت فهرية خلال البث المباشر " نحن مستعدون لكل مايجب يجب فعله ..سنتبرع وأنتم تبرعوا حتى لو بالقليل".

بوراك أوزجيفيت  للشعب التركي " نمر بفترة صعبة جدا"

ومع ضحكة خجولة من فهرية تابع الزوجين البث المباشر حيث وجه بوراك كلمة الى الشعب التركي قال فيها بما معناه "حقًا ليسلم رأسنا جميعًا..نمر بفترة صعبة جدا.. ولقد تجاوزنا العديد من الصعاب من قبل لكن أعتقد أن ما نعيشه اليوم هو أكبر الصعاب وفعلنا ما بوسعنا منذ اليوم الأول أنا وفهرية".

بوراك أوزجيفيت وفهرية أفجان

وقاما الزوجان بإرسال شاحنة ملابس وغذاء إلى منطقة الزلزال ، وتبرعا بـ 600 ألف ليرة تركية لمنظمة أفاد ومنظمات إغاثية أخرى.

فهرية أفجان تعلق على فيديو طفل يبحث عن والدته تحت الأنقاض

وفي إحدى ستوريهات فهرية علّقت على طفل يظهر وهو يبحث عن والدته تحت الأنقاض بما معناه " أقبّلك من يديك الصغيرتين أيها الطفل، أتمنى أن تجد أمك العزيزة، لأن لو اجتمع العالم كله لن يأتي مكان الأم.. أتمنى أن لا تمحى تلك الصور من عينيك وضميرك وأنت تبني هذه المباني".

فهرية أفجان

بوراك أوزجيفيت: أحبك يا كويت

وبعد ما تمكنت حملة الكويت بجانبكم من جمع حوالي 20.8 مليار دينار وهي حملة وطنية لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا، كتب بوراك عبر انستقرام باللغتين العربية والتركية متقدمًا بالشكر من دولة الكويت على مساعدتها "شكرا لشعب الكويت وحكومتها على تضامنهم مع المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا"، مضيفا "بلغت قيمة هذه التبرعات حوالي 20.8 مليون دينار أي ما يعادل حوالي 1.28 مليار ليرة تركية، ستوفر هذه التبرعات المعونة لآلاف الأسر المتضررة..أحبك يا كويت".

بوراك أوزجيفيت

نجوم تركيا يجمعون أكثر من 5 مليون ليرة تركية تبرعات لمتضرري الزلزال

وظهر عدد كبير من نجوم تركيا خلال الأيام الماضية في بث مباشر لجمع تبرعات مادية لمتضرري الزلزال أبرزهم سيلا ترك أوغلو، ملتم أكتشول، اوتكو جوشكون، رابيا سويترك، زينب توتشه بايات وغيرهم، اذ لا يزال البث مستمرا لغاية الساعة وكل فترلاة يتم فبها استقبال نجوم جدد وبالتعاون مع منظمة Ahbap الخيرية.

نجوم تركيا يجمعون تبرعات لضحايا الزلزال

وأيضا شارك كل من فرح زينب عبدالله، جانير توبتشو، ايجام تشالهان، بوراك جان، بيريل بوزام، اسماعيل دميرجي، دانلا، جمال جان، هازال كايا، موجدة اوزمان، دوغان بايرقدار، نورجول يشيلتشاي شاركوا في بث مباشر عبر انستقرام ويوتيوب لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا الزلزال، ونجحوا في جمع أكثر من 5 مليون ليرة تركية.

نجوم تركيا يجمعون تبرعات لضحايا الزلزال

شقيقة هاندا أرتشيل تتقدم بطلب تبني لطفل لا عائلة له

غمزة أرتشيل Gamze Erçel شقيقة هاندة أرتشيل وزوجها كانر يلدريم كان قد أعلنا أنهما تقدما بطلب ليكونا أسرة حاضنة لطفل تضرر من الزلزال.

غمزة ارتشيل شقيقة هاندة ارتشيل تتبنى طفلا لا عائلة له

وقد شاركت غمزة طلبهما إلى وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية وكتبت "لقد اتخذنا مثل هذا القرار مع زوجتي.. تقدمنا ​​للحصول على أسرة لطفل. ستكون عملية صعبة ، وسوف تستغرق وقتًا طويلاً ، ولن يكون هناك إجابة فورية .. لكننا قررنا القيام بذلك ، وسنفعل ذلك بأفضل طريقة إذا رأينا ذلك مناسبًا..لكننا قررنا القيام بذلك ".


10 محافظات في تركيا تضررت من وراء الزلزال

يذكر أن الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 و 7.6 درجة في كهرمان مرعش تسبب بأضرار في 10 محافظات تركية، حيث كانت قد أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، أنه يمكن لمن يريدون أن يكونوا أسرة حاضنة للأطفال الذين لا يمكن الوصول إلى أقاربهم بسبب الزلزال التقدم من خلال الحكومة الإلكترونية أو شخصيًا إلى المديريات الإقليمية للأسرة والخدمات الاجتماعية في مقاطعتهم.