وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

بداية قوية بأولى حلقات مسلسل "الثمن" المقتبس عن BINBIR GECE

ET بالعربي | 10 يناير 2023
نجوم مسلسل "الثمن" - صورة معدلة من السوشيال ميديا

نجوم مسلسل "الثمن" - صورة معدلة من السوشيال ميديا

بداية قوية لـ "مسلسل الثمن" الذي يعرض على منصة شاهد، حيث حصد العمل إشادة واسعة من قبل رواد السوشيال ميديا مع بعض الاختلافات بردود الفعل بعد عرض الحلقة الأولى والثانية منه، لاسيما وأنه مقتبس عن المسلسل التركي "BINBIR GECE" الذي عرض منذ حوالي 15 عامًا. المسلسل معروف باسم "مسلسل ويبقى الحب" وحلقاته مترجمة موجودة على اليوتيوب.

بعد عروس بيروت وستيلتو الجمهور العربي مشغول بـ الثمن

بعد المحقق في منعطف خطر" ..باسل خياط مغروم بمسلسل "الثمن"

الثمن" دراما اجتماعية عاطفية من إعداد يم مشهدي وإخراج فكرت قاضي، حيث يقع زين (باسل خياط) في الحب ضمن الدراما الاجتماعية الرومانسية التي بدأ عرضها على MBC1، وهذا النمط الدرامي كان باسل قد ابتعد عنه طويلا، ليعود إليه مجددا في "الثمن" بعد إلحاح من الجمهور. بعد نجاح كبير في تجسيد شخصية المحقق هشام في مسلسله الأخير "منعطف خطر" من إنتاج كاريزما للاعلام.

باسل خياط

الثمن في منافسة مع النسخة البوليوودية!

زين "اسم على مسمى"

لم يُخفِ الجمهور حماسه لقصة الحب التي بدأت من أول نظرة زين وسارة (رزان جمال)، ودللت التعليقات الإيجابية من الجمهور على الكيمياء الواضحة التي جمعتهما خلال التمثيل، وركز الجمهور على "نظرات العيون" التي لعبت دورها في أن يكون التناسق كبيرا بين رزان وباسم.

باسل خياط

أبطال مسلسل الثمن

يضم العمل في بطولته إلى جانب باسل خياط ورزان جمّال كل من: نيقولا معوض، سارة أبي كنعان، صباح جزائري، رفيق علي أحمد، رنده كعدي، طلال مارديني، وسام فارس، نانسي خوري، ريام كفارنة، ريم خوري، وكوكبة من الضيوف..


مسلسل الثمن وباسل خياط

يقول باسل خياط  حسب بيان موزع من mbc: "سنرافق المشاهدين على مدى فترة طويلة، في حكاية بسيطة لكن مشوقة لجهة البناء الدرامي، وأعترف أن قرار الدخول في هذه التجربة، احتاج مني بعض التفكير، لكنني أشعر بالاطمئنان لأنني أعمل مع جهة محترفة، ومجموعة هي الأهم في العالم العربي، وأتمنى أن يكون عملنا عند حسن ظن الجمهور".


قصة مسلسل الثمن

يرصد العمل قصة رجل الأعمال الشهير زين صاحب مجموعة ضخمة من الشركات، والناقم على النساء بسبب أحداث يحملها معه منذ الطفولة، ويعطي أحكاماً ظالمة ومسبقة عليهن. يلتقي بسارة المهندسة النشيطة والناجحة التي تقدمت للعمل في شركته، وادعت أنها غير متزوجة كي يتم قبولها في العمل، خصوصاً أن من شروط الوظيفة ألاّ تكون الموظفة متزوجة، علماً أنها أرملة وتعيل ولداً مريضاً، ستدفعها ظروفه الصحية إلى طلب سلفة من الشركة لإجراء عملية طارئة له، وهو ما يعتبره زين جرأة وقحة منها، غير أن سارة وجدت نفسها مضطرة على هذا الطلب إثر رفض والد زوجها مساعدتها مادياً. يقع زين في حب سارة من النظرة الأولى، لكن العراقيل ستحول دون أن تكون هذه العلاقة وردية بينهما، خصوصاً إثر كذبة سارة، وبعدما ارتكب زين بدوره خطأ فادحاً في حقها.


باسل خياط.. ابتعدنا عن الصُدف الدرامية

يتحدث باسل خياط عن شخصية زين ونشأته وذكوريته، فيشير إلى أن "في المجتمع شخصيات كثيرة تتعامل وفق أسلوب زين نتيجة ذكوريتهم المفرطة، وينظرون إلى الجنس الآخر باستعلاء، وزين هو شخص قوي الشخصية، لا ثقة له بالنساء نتيجة آراء ووجهة نظر تكوّنت لديه وتأصلت مع مرور الوقت، ولعل والدته ساعدت في تغذية هذا الأمر وتعزيزه، ربما بشكل غير مقصود، لكن حينما يتعلق الأمر بشخص ليس انفعالياً بطبيعته، سيدرك أن ما سمعه خلال حياته، لم يكن ربما الوجه الصحيح للحكاية، أو على الأقل ليس الصورة الكاملة لها".

باسل خياط

وعلى الرغم من أن العمل مقتبس من مسلسل تركي ناجح قدم قبل أكثر من 15 عاماً، يؤكد خياط أن "النسخة العربية تتناسب مع الزمن الراهن، حيث عملنا على تطوير الخطوط لتكون أكثر معاصرة، وأتمنى أن يأتي هذا التطوير في صالح العمل". ويردف بالقول: "حاولنا الابتعاد عن الصدف الدرامية، أي أن تكون الانعطافات في الأحداث واقعية وليست مبنية على مجرد صدف متلاحقة".

رزان جمال تكشف عن بعض جوانب شخصية سارة

من جانبها، تؤكد رزان جمال أنها تعتبر كل دور بمثابة تحدٍّ شخصي لها، وأكثر ما يهمها، على حد تعبيرها :"أن أطور مهاراتي كممثلة، فأجد في كل دور تحد جديد".و تشير إلى تدريباتها في سلسلة دورات وورش لفن التمثيل في عواصم ومدن عالمية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وباريس. وتقول إن "سارة تشبهني.. هي صادقة وشفافة، لكن ثمة جوانب خفية في شخصيتها نكتشفها تباعاً خلال الأحداث"، لافتة إلى أنها "اضطرت لأن تكذب لتحصل على الوظيفة في شركة زين، لاسيما أن حياتها صعبة، إذ خسرت أهلها وزوجها، ولم يكن مرغوباً بها في عائلة زوجها، وتعيش مع ولد مريض لوحدها، وضحت بكل شي لكي يشفى". وتضيف: "رغم أن الحياة كانت صعبة على سارة، فقد جعلتها الظروف أقوى وليس أقسى".

رزان جمال

وترى أن "قصة حبها مع زين، ليست كغيرها وهي معقدة، لأنهما لا يشبهان بعضهما". وتقول إن "زين رجل قاس، ويضع الناس في اختبارات متلاحقة، وهي لم تكن شفافة معه، بل كذبت لتحصل على الوظيفة". وتختم جمّال بتوصيف العلاقة مع المحيطين بها، "فسارة هي مستعدة لأن تضحي بكل شيء من أجل سلامة ابنها، وتتحوّل المرأة الرقيقة والهادئة إلى لبوة شرسة للدفاع عنه. ومع زين ستجد الحب وسط الاختلافات، وصديقتها تيما، هي الداعم المستمر لها، إضافة إلى علاقتها مع ناديا والدة زوجها التي تساعدها وتحتضنها. وتبقى علاقتها مع والد زوجها إبراهيم علاقة متوترة وهو الرجل الذي ظلمها وتحامل عليها، ثم والدة زين لاحقاً التي ستكون علاقتها معها أيضاً إشكالية".


نيقولا معوض.. يواجه كرم مواقف سلبية وتحول مفصلي في تفكيره

يوضح نيقولا معوّض أن "كرم لديه طاقة إيجابية، ويواجه مواقف سلبية، تأخذ الشخصية إلى مكان آخر، وفيها تحد كبير، وأنا كممثل مستمتع جداً بتجسيدها". وعن علاقته بزين، يقول: "هما صديقان وبمثابة الأخوين، ترعرعا معاً وسيجعبان بالمرأة نفسها، فيختلفان ثم يتصالحان". يقول: "إعجابهما بسارة هو الأمر الوحيد الذي لم يخبر أحدهما للآخر به، خصوصاً أنهما يخبران بعضهما كل شيء في حياتهما، وربما لو علم كرم بما بين صديقه وسارة لتنحى جانباً، وكذلك بالنسبة لزين". ويردف بالقول: "في سياق الأحداث، ثمة تحوّل مفصلي سيغير تفكير كرم، وسلسلة أحداث سيضطر لمواجهتها، منها حدث يتعلق بحياته يجعله يعيد حساباته في كيفية التعاطي مع الناس". ويختم بالقول إن "هذا أضخم عمل درامي مقتبس ينفّذ حتى اليوم، ويضم مجموعة من الأدوار الكبيرة والمهمة، ضمن خطوط درامية متشعبة".

نيقولا معوض

سارة أبي كنعان.. تيما لديها ماض يجعلها خائفة من الحب

تشيد سارة كنعان بخطوة المشاركة في مسلسل طويل، "ما يساعد الممثل على بناء الشخصيّة، لتعيش مع المشاهد لفترة طويلة، وواثقة أن نتائجها ستكون جيدة"، لافتة إلى أن "ما حمسني هو النص المُحكم والإخراج المتقن والإنتاج السخي، إضافة إلى الكوكبة الجميلة من النجوم، ما يجعلنا نتوقع مشروعاً ضخماً". وتشرح عن شخصية تيما، بالقول إنها شابة نقية وطيبة، تعاني نقصاً عاطفياً، تعطي حباً ولا تحصل على حب في المقابل، وتهتم بالآخرين أكثر من اهتمامها بنفسها خصوصاً بصديقتها المقربة سارة، لكن حظها في الحب سيء". 

يضم العمل مجموعة من الممثلين أيضًا من صباح الجزائري، رفيق علي احمد، رنده كعدي، والشباب منهم طلال مارديني، وسام فارس، نانسي خوري، ريام كفارنة، ريم خوري، وبمشاركة الفنانين القديرين عدنان أبو الشامات وريموند عازار، فيفيان أنطونيوس، ومع الضيوف ماهر صليبي، رينيه غوش، شربل زيادة وجان قسيس، إعداد حوار العمل يم مشهدي وإخراج فكرت قاضي.

يذكر  أن أغنية الشارة "ما تندم ع شي" غنتها  إليسا، وهي من تأليف علي المولى وألحان صلاح الكردي وتوزيع جمال ياسين.