جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

بعد جدل بوستر منى زكي.. "تحت الوصاية" في طلب إحاطة بمجلس النواب

ET بالعربي | 01 مارس 2023
منى زكي بمسلسل تحت الوصاية

منى زكي بمسلسل تحت الوصاية

بعد ساعات من الجدل الذي أثير عبر منصات التواصل حول البوستر الدعائي الأول لمسلسل "تحت الوصاية" من بطولة منى زكي، تقدمت فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، بشأن مطالبات البعض بوقف تصوير المسلسل.

طلب إحاطة

تواصل "ET بالعربي" مع فريدة الشوباشي، لتوضيح موقفها تجاه الأزمة المثارة، حيث قالت إن: "منى زكي فنانة موهوبة وقدمت أعمالاً فنية ستظل محفورة في تاريخ السينما المصرية، ولم يسبق لها من قبل تقديم شيء أغضب الجمهور".

وأضافت "لا يصح الخروج بمطالبات لوقف تصوير عمل فني، لمجرد الجدل بشأن ملابس ومظهر الشخصيات داخل العمل، فهذا ليس حلاً للأزمة".

VT الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب

وترى فريدة الشوباشي، أن "الفن المصري من القوة الناعمة، لذلك نحن ضد أي شخص يعطي لنفسه الحق في المطالبة بوقف تصوير مسلسل"، متابعة "اعملوا مسلسل ينافسه ويتخطاه.. الفن يجابه بالفن".

وكانت فريدة الشوباشي قد قالت في طلب الإحاطة، "عملاً بحكم المادة ١٣٤ من الدستور ، و المادة ۲۱۲ من اللائحة الداخلية للمجلس، تقدمت بطلب الإحاطة الثاني بشأن ما يتم تداوله إعلامياً بوقف تصوير مسلسل تحت الوصاية، موجهاً إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الثقافة".

وأضاف الطلب: "نحيط علم سيادتكم بانتشار وتداول مطالبات ومعلومات بشأن وقف تصوير مسلسل تحت الوصاية للفنانة الموهوبة مني زكي، الأمر الذي يعد تجاوز يهدف إلى قتل قوتنا الناعمة وإشاعة الظلام والقمع ضد المبدعين، إذ أتقدم بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين.. نرجو إحالة هذا الطلب إلى لجنة الثقافة لدراسته أو إحالته إلى الجلسة العامة لمناقشته بحضور السادة الوزراء أيهما أقرب".