جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

بعد فرقة BTS نجوم عرب التحقوا بـ الخدمة العسكرية

ET بالعربي | 17 أكتوبر 2022
نجوم بالزي العسكري

نجوم بالزي العسكري

شكّل خبر التحاق فرقة BTS بالخدمة العسكرية الإلزامية صدمة لمحبيهم حول العالم، وذلك بعد إعلان وكالة BigHit بأن أعضاء فرقة BTS سيلتحقون بالجيش، ما يعني ذلك أنهم سيغبون عن جمهوره لفترة طويلة تصل إلى حوالي سنتين.

أعضاء BTS يلتحقون بالخدمة العسكرية - انستغرام bts.bighitofficial

نجوم بالزي العسكري

بطبيعة الحال فإن أعضاء BTS ليسوا الوحيدين الذين التحقوا بخدمة العلم خلال فترة نشاطهم الفني إذا سبقهم في هذه الخطوة العديد من النجوم، نستعرض أبرزهم في هذا المقال.

وائل كفوري

وائل كفوري - الخدمة العسكرية

لعل من أشهر نجوم الفن الذي التحقوا بالخدمة العسكرية هو وائل كفوري، والذي حرص على أن يطلق أغنيته الشهيرة "أنا رايح بكرا ع الجيش" تزامناً مع التحاقه بصفوف الجيش.

ولم يقتصر نتاجه الفني خلال وجوده في الجيش على هذه الأغنية فقط، حيث سجل أكثر من عمل وقدمهم كألبوم غنائي، وكشف الشاعر نزار فرنسيس في لقاء مع "أغاني أغاني"، أن المخرج سيمون أسمر اقترح أن يقدم وائل كفوري أغنيات عن الجيش ليبقى حضاراً في الساحة الفنية، وكان منها"عيد العشاق، مكتوبك مليان دموع، رسالة إلى أمي، شرّع قلبك، بحلم يوم رجوعي"، ولفت إلى أن وائل كفوري كأن يأخذ إجازات لكي يأتي إلى الاستوديو ويسجل الأغاني.

محمد رمضان

محمد رمضان في الجيش

كذلك محمد رمضان كان من النجوم الذين ذهبوا لأداء الخدمة العسكرية، وكانت حينها متزامنة مع أعماله التي يصورها، لذلك كان يقوم بذلك خلال إجازاته.

وسبق أن شارك محمد رمضان متابعيه لحظة انتهائه من الخدمة العسكرية، حيث نشر مقطع فيديو من فيديو كليب "جيشنا صعب" التي غناها، وكتب: "الحمد لله رب العالمين، أنتهت مدة خدمتي العسكرية يوم ١مارس٢٠١٩، شرف عظيم ووسام على صدري افتخر به طول عمري خدمتي في جيش بلدي بشكل عام وخدمتي في سلاح الصاعقة المصرية بشكل خاص".


حكيم

حكيم في الجيش

سبق وأن شارك حكيم أيضاً صورة له بالزي العسكري في حسابه على فيسبوك، وعلق عليها: "لو رجع الزمن تاني عمري ما أتأخر عن تأدية الواجب الوطني ولو ينفع ألبس الأفرول تاني يكون ليه الشرف".

ومن النجوم الذين يتم أيضاً تداول صورهم بالزي العسكري: كاظم الساهر، عمرو دياب، هاني شاكر، خالد الصاوي، تامر حسني.

نجوم في الجيش