وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

بعد مارادونا.. عالم كرة القدم يودع بابا بوبا ديوب عن 42 عاماً

ET بالعربي | 30 نوفمبر 2020
وفاة لاعب كرة القدم بابا بوبا ديوب عن 42 عاماً

وفاة لاعب كرة القدم بابا بوبا ديوب عن 42 عاماً

لم يستيقظ عالم كرة القدم بعد من صدمة وفاة دييغو مارادونا، توفي لاعب كرة القدم السنغالي ونجم الدوري الإنكليزي السابق بابا بوبا ديوب عن عمر يناهز 42 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وكان بوبا يعاني من مرض "شاركوت ماري توث" وهو مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تسبب تلف الأعصاب.

ونعاه ناديه السابق RC Lens على حسابه على تويتر وكتب: "بمزيد من الحزن علم نادي Racing Club de Lens برحيل لاعبه السابق بابا بوبا ديوب عن 42 عاماً. نقدم تعازينا الحارة لكل محبيه".

كما عبّر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن حزنه برحيل بوبا وكتب الحساب الرسمي على تويتر: "الفيفا تشعر بالحزن بعدما علمنا بوفاة الأسطورة السنغالي بابا بوبا ديوب. بطل كأس العالم لمرة واحدة يعني بطل كأس العالم دائماً".

ونعى Papa Bouba Diop فريقه السابق "فولهام" على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب: "نحن حزينون بعد سماع التقارير الإخبارية التي أكدت وفاة بابا بوبا ديوب عن 42 عاماً. فلترقد روحك بسلام".

بدأ بوبا مسيرته المهنية في أوروبا من سويسرا وحاز اللقب مع Grasshoppers قبل أن ينتقل إلى نادي French Club Lens في يناير 2002.

وجاءت شهرته بعد أربعة أشهر من انضمامه إلى النادي الفرنسي، وذلك خلال افتتاح بطولة كأس العالم لعام 2002، عندما سجّل الهدف الأول في البطولة في مرمى فرنسا لصالح فريق السنغال حيث حقق فوزاً على الفريق الفرنسي حامل اللقب.

وانضم لاحقاً إلى نادي "فولهام" في العام 2004 وبعد ثلاثة مواسم من الدوري الإنكليزي الممتاز انتقل إلى "بورتسماوث" في أغسطس 2007 كما انضم إلى فريق "ويست هام" في العام 2011.

خاض بابا بوبا ديوب 63 مباراة دولية مع فريق السنغال، سجل خلالها 11 هدف من بينها هدفه الشهير في افتتاح بطولة كأس العالم لعام 2002.