ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

زندايا تعود إلى Met Gala بعد غياب طويل

بعد 6 أشهر .. الكشف عن سبب وفاة سينيد أوكونور

ET بالعربي | 09 يناير 2024
الراحلة سينيد أوكونور - إنستغرام

الراحلة سينيد أوكونور - إنستغرام

بعد حوالي 6 أشهر من رحيلها، تم الكشف عن تفاصيل جديدة حول وفاة سينيد أوكونور Sinead O’Connor.

رحلت مغنية "Nothing Compares 2 U" عن عمر يناهز 56 عامًا في يوليو 2023 تحت "أسباب طبيعية"، حسبما أكد ممثل محكمة ساوثوارك كورونر في لندن في 9 يناير، مضيفًا: "ولذلك توقف الطبيب الشرعي عن تدخله في وفاتها".

2023 عام الرحيل الصادم للنجوم

وتأتي هذه الأخبار بعد الكشف عن تفاصيل التشكيلة لحفل تكريم لها ولشين ماكجوان، الذي توفي مؤخرًا أيضًا. وسيقوم فنانون من بينهم كات باور، وديفيد جراي، ودروبكيك ميرفيز، وجلين هانسارد بتقديم عروضهم يوم 20 مارس في قاعة كارنيجي الأسطورية في نيويورك.

في 26 يوليو، شاركت عائلة أوكونور أخبار وفاتها قائلة لقناة RTE: "ببالغ الحزن نعلن وفاة حبيبتنا سنيد . لقد تحطمت عائلتها وأصدقاؤها وطلبوا الخصوصية في هذا الوقت العصيب للغاية".

وفي اليوم التالي، أكدت شرطة العاصمة لندن أنها استجابت لـ "بلاغات عن امرأة لا تستجيب في عنوان سكني"، مشيرة في ذلك الوقت إلى أن وفاتها لم يتم التعامل معها على أنها "مشبوهة".

سينيد أوكونور

ماذا تعني "الأسباب الطبيعية" في الوفاة ؟

يربط الكثيرون عبارة "أسباب طبيعية" بكبر العمر، ولكنها تشير ببساطة إلى أن الوفاة كانت نتيجة مرض داخل الجسم، وليس بسبب عامل خارجي مثل حادث سيارة.

يتم تأكيد السبب الطبيعي للوفاة من خلال شهادة الطبيب الشرعي، والتي تنص على عدم الحاجة إلى تشريح الوفاة، بناءً على شهادة طبيب من الطبيب.

بحسب التقارير، الوفيات الناجمة عن السرطان أو السكتة الدماغية أو مرض السكري يتم تصنيفها على أنها "أسباب طبيعية". ومن أمثلة الوفيات "غير الطبيعية" حوادث المرور على الطرق، والانتحار، وجرعات المخدرات الزائدة، وحوادث مثل الغرق.

الدكتور ديفيد فاولر، عالم التشريح والطب الشرعي، تحدث عن الموضوع بأمثلة قال عنها: "إذا كنت أمارس رياضة وأصبت بنوبة قلبية... أو أجرف الثلج وأصبت بنوبة قلبية لأنني أجهدت نفسي، فهذا طبيعي". "ولكن إذا كان الشخص الذي يمارس الرياضة سيموت بسبب شيء سببه النشاط، مثل إصابة في الرأس، فإن تلك الوفاة لن تكون "طبيعية". هناك فرق بين "سبب" و"طريقة" الوفاة.

وعلى الرغم من أن المصطلح هو الموت "لأسباب طبيعية"، إلا أن هذا هو في الواقع "طريقة" الموت - تحديد الطريقة التي تؤدي بها الإصابة أو المرض إلى الوفاة. ويحدد الطبيب الشرعي ما إذا كانت طريقة الوفاة طبيعية أم عرضية أم ناجمة عن الانتحار أو القتل. في حين أن "السبب" هو المرض أو الإصابة نفسها التي تؤدي إلى الوفاة، مثل السكتة الدماغية.


من هي سينيد أوكونور Sinead O'Connor؟ 

أصدرت أوكونور 10 ألبومات استوديو في حياتها، في حين تم اختيار أغنيتها "Nothing Compares 2 U" كأفضل أغنية فردية في العالم لعام 1990 من قبل "Billboard Music Awards"، كما حصلت سينيد على الجائزة الإفتتاحية للألبوم الأيرلندي الكلاسيكي في حفل جوائز "RTÉ Choice" للموسيقى في وقت سابق من هذا العام.

سينيد أوكونور تحصل على جائزة الألبوم الأيرلندي الكلاسيكي
سينيد أوكونور تحصل على جائزة الألبوم الأيرلندي الكلاسيكي

اعتنقت أوكونور الإسلام في عام 2018 وغيرت إسمها إلى "شهداء دافيد"، لكنها استمرت بعدها في الأداء تحت اسم "Sinead O’Connor".

كما قالت أوكونور وقتها في منشور لها : "أفخر باعتناقي الإسلام.. هذه النتيجة الطبيعية التي يمكن أن يتوصل إليها أي عالم بالأمور الدينية.. جميع الكتب المقدسة تقود إلى الإسلام الذي يجعل جميع الكتب المقدسة الأخرى غير ضرورية".

سينيد أوكونور

عانت سينيد في حياتها من إضطرابات عديدة كان آخرها الصدمة التي خلّفها رحيل إبنها شين في العام الماضي عن عمر يناهز 17 عامًا.

وفي عام 2021، أصدرت مذكرات خاصة بها، كما أخرجت كاثرين فيرغسون في العام الماضي فيلمًا وثائقياً عن حياتها الممتدة بين العام 1987 و 1993، والذي حمل عنوان "Nothing Compares".