الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

بيع حذاء ستيف جوبز في المزاد العلني بـ218 ألف دولار

ET بالعربي | 16 نوفمبر 2022
ستيف جوبز - الصورة من السوشيال ميديا

ستيف جوبز - الصورة من السوشيال ميديا

بعدما ترك ستيف جوبز بصمة في عالم التكنولوجيا، إرث جديد تركه يحتفظ ببصمات قدميه وتم بيعه في المزاد العلني برقم قياسي، ألا هو حذاء من Birkenstocks المستخدم جيداً.

تم بيع حذاء ستيف جوبز الألماني المحبب لديه الذي استخدمه بين الأعوام 1970 و1980 بمبلغ يصل إلى 220 ألف دولار، وهو أعلى سعر لجوز صنادل يتم بيعها في مزاد، وفقاً لدار المزادات.

"الحذاء المصنوع من الجلد البني احتفظ ببصمات قدمين ستيف جوبز التي شكّلت الحذاء بعد استخدامه لسنوات"، وفق ما ذكر موقع جوليان للمزادات.

Embed from Getty Images

كان ستيف جوبز يرتدي حذاءه بيركينستوكس أريزونا عندما كان يسير على أرضيات بيت كاليفورنيا حيث أسس مع ستيف ووزنياك أبل في العام 1976.

الصندل الذي يبلغ سعره حالياً نحو 125 دولار فقط، كان من المتوقع أن يتم بيعه بنحو 60 ألف دولار، ولكن الحذاء وجد مشترياً لم يتم الكشف عن هويته ودفع سعراً نهائياً فيه وصل إلى 218 ألف و750 دولار.

وذكرت قائمة المزادات بأن ستيف ارتدى هذا الحذاء خلال العديد من اللحظات المحورية في تاريخ شركة أبل. وكان يرتدي هذا الحذاء بينما كان يضع بدايات أجهزة كومبيوتر أبل مع المؤسس المشارك للشركة ستيف وزنياك.

وقال المدير التنفيذي ومؤسس دار جوليان للمزادات، دارين جوليان لـCNN في بيان بما معناه: "لم يغيّر ستيف جوبز العالم فقط بابتكاراته الثورية ولكن أيضاً بأسلوب قيادته لعمله وموضة ارتداء الصنادل.. كان ستيف يرتدي بيركينستوكس عندما صنع التاريخ من خلال صناعة أجهزة كومبيوتر أبل".

وكان هذا الحذاء محبباً لستيف، إذ وفقاً للواشنطن بوست فإن حبيبته السابقة أخبرت الصحيفة في العام 2018 بأنه كان يستخدم هذا الحذاء في الشتاء أيضاً، وقالت كريسان برينان في العام  بما معناه "هذا الحذاء كان جزءاً من من الجانب البسيط من حياته. كان زيه الرسمي، والشيء الرائع في هذا الزي بأنه ليس عليك أن تقلق بما عليه أن ترتديه في الصباح".

بيوت المشاهير للبيع