وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

تأجيل أطول رحلة للفضاء بمشاركة الإماراتي سلطان النيادي

ET بالعربي | 27 فبراير 2023
الإماراتي سلطان النيادي يشارك في أطول رحلة للفضاء الخارجي - تويتر

الإماراتي سلطان النيادي يشارك في أطول رحلة للفضاء الخارجي - تويتر

أعلنت NASA اليوم الإثنين، عن تأجيل إطلاق مهمة "CREW 6" إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيكون رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ضمن الفريق المشارك في هذه الرحلة.

الإماراتي سلطان النيادي يشارك في أطول رحلة للفضاء الخارجي - تويتر
الإماراتي سلطان النيادي يشارك في أطول رحلة للفضاء الخارجي - تويتر

أطول رحلة للفضاء تتأجل

وبعدما استعدت شركة إكتشاف الفضاء سبيس إكس SpaceX لصاحبها إيلون ماسك، لإرسال طاقم من رائدي الفضاء إلى المحطة الدولية، تأجلت الرحلة التي كانت مقررة صباح اليوم الاثنين. وفي التفاصيل، وقبل دقيقتين فقط من العد التنازلي للرحلة، تم إلغاء الإطلاق بعد إكتشاف مشكلة تتعلق بسائل "TEA-TEB"، والذي يستخدم لإشعال محركات صاروخ "SpaceX Falcon 9" عند الإقلاع.

ناسا أعلنت في تغريدة عبر صفحتها الخاصة على تويتر عن تأجيل الرحلة، وقالت أن السبب يعود إلى مشكلة في الأنظمة الأرضية لصاروخ "فالكون 9"، بينما كان يجلس الرواد داخل الكبسولة. وجاء في تغريدة ناسا : " تأجيل إطلاق مهمة "Crew6" اليوم بسبب مشكلة في أنظمة الأرض، إستعدوا للحصول على تفاصيل حول تاريخ الإطلاق الجديد ووقته".

ومن المقرر أن تُجرى محاولة الإطلاق الثانية يوم الخميس 2 مارس المقبل عند الساعة 12:34 صباحاً بالتوقيت الشرقي.

حساب "UAE Forsan" على تويتر شارك صورة من وكالة ناسا مع تحديد الموعد الجديد للإطلاق وكتب ما معناه : " طاقم ناسا التجاري: محاولة الإطلاق التالية 12:34 صباحًا بالتوقيت الشرقي في 2 مارس، بإنتظار حل المشكلة الفنية # UAEMission2 # UAE2Space # Crew6".


أطول رحلة للفضاء بمشاركة إماراتية

وكان من المفترض أن ينطلق صاروخ "SpaceX Falcon 9" وكبسولة "Crew Dragon" من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كانافيرال، فلوريدا، الساعة 1:45 صباحاً من يوم الإثنين 27 فبراير، لكن تم إيقاف الساعة من قبل المهندسين الذين يشرفون على الأنظمة الأرضية قبل دقيقتين ونصف فقط من العد التنازلي للإقلاع.

سلطان النيادي مع الفريق الذي سيقوم بالرحلة المقبلة للفضاء - تويتر

الإماراتي سلطان النيادي في أطول رحلة للفضاء الخارجي - تويتر
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، أحد المشاركين في الطاقم الفضائي، شارك متابعيه عبر صفحته الخاصة على تويتر صوراً له من داخل المركبة، كما كتب تغريدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية قبل الإعلان عن تأجيل الرحلة وقال : "على هذه الأرض، استودع الله كل من أُحب وانطلق إلى الفضاء، استودع الله وطنًا اختار النجوم دربًا وطموح زايد هدفًا، استودعكم الله حتى لقاءٍ قريب من الفضاء، أخوكم سلطان النيادي".

كما كان رئيس دولة الإماراة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يتابع عملية الإطلاق عن قرب، وقام بإجراء إتصال بسلطان النيادي نشره حساب "وكالة أنباء الإمارات" على تويتر الذي كتب : " #رئيس_الدولة يتابع استعدادات #سلطان_النيادي قبل انطلاق رحلته الفضائية الأطول في تاريخ العرب #وام".

وشارك حساب "برق الإمارات" على تويتر مقطع فيديو لسلطان النيادي من داخل كبسولة المركبة قبل عملية الإطلاق التي تأجلت وكتب : " دخول رائد الفضاء الإماراتي #سلطان_النيادي كبسولة المركبة. #برق_الإمارات #طموح_زايد #أطول_مهمة_فضائية_في_تاريخ_العرب".

يذكر أن سلطان النيادي هو من مواليد 23 مايو 1981، وهو أول رائدي الفضاء الإماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  عام 2017، بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة.

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي - تويتر
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي - تويتر