إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

بريتني سبيرز تتشاجر مع بول ريتشارد واستدعاء لسيارة الإسعاف

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

تأجيل حفل مهرجان العراق الدولي وتفاعل النجوم مع حادثة الحمدانية

ET بالعربي | 27 سبتمبر 2023
مهرجان العراق الدولي - صورة متداولة من إكس

مهرجان العراق الدولي - صورة متداولة من إكس

حدادا على أرواح ضحايا حريق "الحمدانية" الذي حصل في مدينة موصل الفيحاء، أعلنت إدارة مهرجان العراق الدولي تأجيل حفل انطلاق المهرجان المقرر يوم الجمعة 29 سبتمبر إلى 3 من أكتوبر.

وجاء في الاعلان الذي شاركه حساب المهرجان على انستقرام "يعلن مهرجان العراق الدولي عن تأجيل حفل مهرجانه الكبير الذي قرر إنعقاده بتاريخ 29 من شهر سبتمبر الحالي حدادا على أرواح ضحايا الحريق الكبير الذي حصل في مدينة موصل الحدباء الى تاريخ 3 من شهر اكتوبر القادم..الرحمة و الخلود لضحايا الحريق و الصبر و السلون لاهليهم".

مهرجان العراق الدولي

وكان قد انطلق قطار مهرجان العراق الدولي ليعلن للجميع بدء دورته الاولى في بغداد السلام في 13 أغسطس 2023، حيث فتح باب التصويت أمام الجمهور لإختيار و ترشيح أفضل و أجمل الأعمال الفنية والدراميه والسينمائية.


تفاعل المشاهير مع حادثة الحمدانية المؤسفة

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع خطوة المهرجان وأشادوا بهذا القرار، كون الظروف العامة  لا تسمح بذلك، وبالاضافة الى تفاعل النجوم برزت ردود فعل كثيرة من قبل النجوم منهم يا رحمة رياض التي كتبت عبر إكس تغريدة جاء فيها "لا حول ولا قوة إلا بالله… ياربّ اجعلها بردًا وسلامًا على أهلنا في #الموصل والطف بهم وارحم موتاهم، واشفي مصابهم وصبّرهم يا أرحم الراحمين".

ألكسندر علوم زوج رحمة قال في تغريدة له عبر إكس "إنا لله وإنا إليه راجعون بردا وسلاما يارب نسأل الله الرحمة والمغفرة لمن مات ونسأل الله الشفاء العاجل للمصابين".

 

يذكر أن  السلطات العراقية كانت قد أعلنت اليوم عن مقتل نحو 100 شخص وإصابة عدد مماثل في حصيلة جديدة غير نهائية للحريق الذي اندلع الليلة الماضية في قاعة أفراح أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي العراق، كما أعلنت إيقاف 9 أشخاص على خلفية الحادث الذي عزته إلى مخالفة قواعد السلامة.

وقال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري إن آخر إحصائية سجلتها مديرية الصحة في محافظة نينوى هي 93 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الرسمية.