الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

تاج ملكي .. أغلى التيجان لـ العائلة المالكة البريطانية

ET بالعربي | 24 يونيو 2023
تاج ملكي .. أغلى التيجان لـ العائلة المالكة البريطانية - مصدر الصور غوغل

تاج ملكي .. أغلى التيجان لـ العائلة المالكة البريطانية - مصدر الصور غوغل

المعروف عن العائلة الملكية البريطانية مجوهراتها الفريدة وأسعارها الباهظة، وأبرزها التيجان " تاج ملكي " التي يرتديها أفراد العائلة المالكة للمناسبات الملكية أو المناسبات الخاصة، حيث تم توريث العديد من تيجان العائلية الملكية عبر الأجيال، وبعضها يزيد عن مائة عام.


تيجان العائلة المالكة

التيجان الملكية تُصنع من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، بما في ذلك الماس واللؤلؤ والزمرد، وغالباً ما يتم تصميمها وتزيينها بشكل معقد، عادة ما يرتديها أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الملكة والأميرات والدوقات، للمناسبات الرسمية مثل حفلات العشاء الرسمية وحفلات الزفاف الملكية والمناسبات الاحتفالية الأخرى، لكل تاج ملكي تاريخ وأهمية فريدة.


تاج غريفيل إميرالد كوكوشنيك - 12.4 مليون دولار

تاج غريفيل إميرالد كوكوشنيك - 12.4 مليون دولار

تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara هو قطعة مجوهرات مذهلة تنتمي إلى العائلة المالكة البريطانية، صُنع عام 1919 من قبل Boucheron لصالح مارغريت جريفيل، التي ورثتها لاحقًا للملكة إليزابيث الثانية في عام 1942، تم ترصيع التاج بحبة زمرد كبيرة في الوسط، محاطة بأحجار الزمرد والماس أصغر، وتم تزيين الألواح الجانبية أيضاً بالماس والزمرد بأسلوب التمرير، التاج بشكل كامل مصنوع من البلاتين والذهب، مع الزمرد والماس عالي الجودة.

تاج ملكي - تاج جريفيل إميرالد كوكوشنيك - 12.4 مليون دولار - أغلى التيجان العائلة المالكة - تيجان العائلة المالكة -مصدر الصورة غوغل

تاج دلهي دوربار - 10.5 مليون دولار

صنع تاج دلهي دوربار في عام 1911 لتتويج الملك جورج الخامس والملكة ماري كإمبراطور وإمبراطورة للهند في دلهي دوربار، تم صنع التاج بواسطة Garrard & Co، الجواهري الرسمي لـ العائلة المالكة البريطانية، ويتميز بعنصر مركزي على شكل الكاميليا محاط بتسعة أزهار من الألماس والبلاتين.

تاج ملكي - تاج دلهي دوربار - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج الملكة ماري فرينج - 9 ملايين دولار

تاج الملكة ماري فرينج - 9 ملايين دولار

صُنع هذا التاج في الأصل عام 1919 للملكة ماري، زوجة الملك جورج الخامس، وصنعته Garrard & Co وكان لدى الملكة ماري تاج مصنوع من الماس، وهو في الأصل جزء من تاج حماتها الملكة ألكسندرا، تم إعادة ضبط الماس في تصميم جديد أكثر حداثة، يتكون من ألماس مرصع بالبلاتين ويتميز بتصميم هامشي مع 47 قضيباً من الألماس تتدلى وتتحرك بحرية.

تاج ملكي - تاج الملكة ماري فرينج - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج Oriental Circlet Tiara مليون 7.2 دولار

تاج Oriental Circlet Tiara مليون 7.2 دولار

تاج ملكي هو المفضل لدى الملكة إليزابيث ، الملكة الأم ، التي اعتادت على ارتدائه خلال حياتها، وابتكرت Garrard & Co التاج في عام 1919 باستخدام الماس من تاج الملكة فيكتوريا، حيث يحتوي تيارا الشرقي على العديد من الأقواس الماسية الموضوعة على قمة حزام من الألماس، يمكن أيضًا ارتداء التاج مع مجموعة من أحد عشر ماسة منتصبة يمكن ربطها بالخطافات، تقدر قيمتها بحوالي 7.2 مليون دولار.

تاج ملكي - تاج Oriental Circlet Tiara - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج الياقوت البورمي - 6.2 مليون دولار

تم صنع هذا التاج من قبل الجواهري الرسمي لـ العائلة المالكة البريطانية عام 1973، ويضم 96 قطعة ياقوت تم إهدائها للملكة إليزابيث من قبل سكان بورما كهدية زفاف في عام 1947، وجاء تصميم التاج بشكل بسيط وأنيق، حيث تم ترصيع الياقوت في مجموعات من الألماس في فرقة حول التاج، وارتدت الملكة إليزابيث الراحلة هذا التاج عدة مرات خلال العديد من المناسبات.

تاج ملكي - تاج الياقوت البورمي - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج يورك الماسي - 6.2 مليون دولار

تم صنع هذا التاج في عام 1980 من قبل Garrard للملكة فيكتوريا، والذي يعد من تيجان العائلة المالكة والتي نقلته لاحقًا إلى حفيدتها، الأميرة ماري، التي تزوجت من إيرل هاروود، ظل التاج في عائلة هاروود حتى الثمانينيات عندما اشترته سارة، دوقة يورك، وارتدت التاج في العديد من المناسبات البارزة، بما في ذلك مأدبة رسمية في قصر باكنغهام في عام 1991، التاج يتميز بسلسلة من اللفائف الماسية والزخارف الزهرية المرصعة بالبلاتين.

تاج ملكي - تاج يورك الماسي  - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج الملكة ماري باندو - 2.8 مليون دولار 

The Queen Mary Bandeau Tiara هو تاج شهير كان مملوكًا سابقًا للملكة ماري، التي أهدتها مقاطعة لينكولن في عام 1893 أثناء خطوبتها، التاج مصنوع من الماس ويتميز بشريط مرن مرصع بصف من الماس بتصميم هندس،. يعلوها بروش قابل للفصل وفي المنتصف ماسة كبيرة بقطع لامع، ميغان ماركل، دوقة ساسكس، شوهدت وهي ترتدي تاج الملكة ماري باندو في يوم زفافها إلى الأمير هاري في مايو 2018، وينضم هذا التاج إلى قائمة تيجان العائلة المالكة .

تاج ملكي - تاج الملكة ماري باندو  - أغلى التيجان العائلة المالكة مصدر الصورة غوغل

تاج ملكي لـ كارتييه هالو - 1.7 مليون دولار

تاج ملكي لـ كارتييه هالو - 1.7 مليون دولار

منح الملك جورج السادس تاج كارتييه هالو للملكة ماري عام 1936 كهدية، شوهدت الملكة ماري وهي ترتدي هذا التاج مرة واحدة فقط، وهو مصنوع من 739 ماسة متلألئة و149 ماسة باغيت، كان تاج كارتييه هالو مخصصاً للملكة ماري، لكنها نادراً ما ارتدته وأعطته لابنتها الأميرة إليزابيث في عيد ميلادها الثامن عشر في عام 1944 بدلاً من ذلك، وظهرت كيت ميدلتون وهي ترتدي تاج من تيجان العائلة المالكة خلال يوم زفافها مع الأمير ويليام، دوق كامبريدج.

تاج ملكي - تاج ملكي لـ كارتييه هالو - أغلى التيجان العائلة المالكة - تيجان العائلة المالكة - مصدر الصورة غوغل