إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

تبرعات مؤسسة هاري وميغان تشهد إنخفاضاً بقيمة 11 مليون دولار

ET بالعربي | 12 ديسمبر 2023
الأمير هاري وميغان ماركل - غوغل

الأمير هاري وميغان ماركل - غوغل

كشف التقرير السنوي للجمعيات الخيرية لهذا العام، تعرُّض مؤسسة "آرتشيويل" التابعة للأمير هاري وميغان ماركل لنقص كبير في التبرعات، حيث انخفضت المساهمات بنحو 11 مليون دولار عن العام السابق.

وتحت شعار "اظهروا، افعلوا الخير"، دعمت المؤسسة مشاريع تتراوح بين مساعدة النساء الأفغانيات في الولايات المتحدة، إلى معالجة المعلومات المضلّلة، كما كان هناك دعم لجمعية خيرية خاصة بالمناجم اشتهرت بها الأميرة ديانا.


مؤسسة "Archewell" تشهد إنخفاض 11 مليون دولار بقيمة التبرعات 

وتلقت مؤسسة آرتشيويل، التي أطلقها هاري وميغان بعد رحيلهما من المملكة المتحدة إلى كاليفورنيا وتخليهما عن منصبهما كأحد أفراد العائلة المالكة في عام 2021، تبرُّعين بقيمة مليون دولار من متبرعين أفراد لم يتم ذكر أسمائهم في عام 2022، حسبما كشفت التقارير الضريبية للمؤسسة غير الربحية اليوم الثلاثاء.

كانت التبرعات القليلة بعيدة كل البعد عن العام السابق، حيث تلقّت آرتشيويل وقتها مساهمات بقيمة 13 مليون دولار، بما في ذلك شيك ضخم بقيمة 10 ملايين دولار من شخص لم يُكشف عنه، حسبما أشارت الإيداعات.

كما أدى انخفاض مساهمات المانحين، إلى جانب نفقات التشغيل التي تزيد عن 2.6 مليون دولار، إلى وضع المؤسسة في المنطقة الحمراء لهذا العام، مع صافي إيرادات قدره 674.485 دولارًا مقارنة بصافي إيرادات عام 2021 البالغة 9 ملايين دولار.

لكن فيما لا تزال المؤسسة تحتفظ بأصول تبلغ حوالي 8 مليون دولار، أظهرت نماذج مصلحة الضرائب الأمريكية أن "آرتشيويل" أعطت المدير التنفيذي جيمس هولت زيادة في الراتب قدرها 170 ألف دولار.

وحصل هولت على حوالي 227.405 دولارات، بما في ذلك مكافأة قدرها 20.000 دولار، مقارنة براتبه السنوي البالغ 59.846 دولارًا في العام السابق.

كما أشارت الوثائق إلى أن الأمير هاري وميغان لا يحصلان على دخل من مؤسستهما، التي تروج لنفسها على أنها منظمة غير ربحية “مدفوعة بالتأثير” بحوالي 1.2 مليون دولار من التبرعات، وفقًا للنماذج الضريبية لعام 2022.

وشملت مساهمات آرتشيويل مبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة هالو تراست، وهي مؤسسة خيرية لإزالة الألغام اشتهرت في التسعينيات بفضل الأميرة الراحلة ديانا.

الأمير هاري

وتبرعت المؤسسة بمبلغ 125.000 دولار أمريكي إلى "NAACP Empowerment Programs Inc" لإنشاء جائزة "NAACP-Archewell" للحقوق المدنية الرقمية.

وقال هاري وميغان في بيان مشترك للوثيقة المؤلفة من 28 صفحة ما معناه: "عندما أسسنا هذه الجائزة مع NAACP، أردنا تسليط الضوء على الأشخاص الذين يقومون بتحويل العالم الرقمي نحو الأفضل والارتقاء بهم في جميع أنحاء البلاد".

كما أشار التقرير السنوي إلى العديد من الإنجازات الأخرى التي دعمتها شركة "Archewell"، بما في ذلك 3.176 ساعة من دعم الصحة العقلية المستندة إلى الصدمات للأشخاص المتأثرين بالزلزال في سوريا وتركيا.