أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

تحضيرات للاحتفال بيوم التأسيس في السعودية في 22 فبراير

ET بالعربي | 16 فبراير 2023
يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير 2023

يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير 2023

تحتفل المملكة العربية السعودية في 22 فبراير بيوم التأسيس، وهي مناسبة هامة يتحضر لها الشعب السعودي من مواطنين ومشاهير في كل عام لتقديم عمل فني جماعي.

وقد شارك عدد كبير من نجوم الفن في تقديم أوبريت يوم التأسيس في 23 فبراير من العام الماضي 2022، وكان الحدث عبارة عن ملحمة فنية ضخمة ضمّ عدداً كبيراً من فناني الصف الأول أبرزهم : محمد عبده، داليا مبارك ،ماجد المهندس، عبد المجيد عبد الله وراشد الفارس.

بوستر أوبريت يوم التاسيس 2022
بوستر أوبريت يوم التأسيس لعام 2022

وشارك حساب "يوم التأسيس" على تويتر العام الماضي بوستر أوبريت التأسيس وكتب : " سنعيش الفخر سوياً في #مسيرة_البداية يوم الثلاثاء و #أوبريت_التأسيس يوم الأربعاء عبر البث المباشر في الحسابات الرسمية لـ #يوم_التأسيس، والقنوات التلفزيونية! كونوا معنا في 22 و 23 فبراير".

كما شارك حساب "RotanaLive" على إنستغرام مقطع فيديو من خلف كواليس الحفل الغنائي الذي أقيم العام الماضي لمناسبة يوم التاسيس وكتب : " خلف الكواليس 🎼
مشاعر كلها حب وتقدير من نجوم #أوبريت_التأسيس لفنان العرب محمد عبده خلال التحضيرات النهائية لأضخم ملحمة فنية يوم ٢٣ فبراير #يوم_بدينا".


يوم التأسيس السعودي والتحضيرات له

متى يوم التأسيس السعودي ؟!! سؤال تصدر تريند غوغل خلال الساعات الماضية بالتزامن مع اقتراب موعد الاحتفال به في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وزارة التنمية البشرية والإجتماعية عن الموعد الرسمي الخاص بيوم التأسيس، والإجازة الرسمية الخاصة بهذا اليوم، والتي يحصل عليها المواطنون العاملون في القطاع الخاص والعام، وذلك للاحتفال بتلك المناسبة الوطنية.

وقد نشر حساب "يوم التاسيس" أمس مخطوطة من الدرعية أظهرت جماليات الخط والرسم وكتب: "أرض تحتضن المعارف والمواهب من #يوم_بدينا.. #الدرعية؛ منارة العلم والثقافة. #يوم_التأسيس".

يبدأ الاحتفال بهذه المناسبة خلال شهر فبراير من كل عام، حيث يتم إقامة العديد من الحفلات في هذا التاريخ، بالإضافة لكثير من العروضات والتخفيضات على المنتجات التي يحتاجها المواطن.


ما هو يوم التأسيس السعودي وتاريخه

من المقرر أن يبدأ اليوم الأول من إجازة يوم التأسيس الأربعاء في 22 فبراير 2023 / 2 شعبان 1444، على أن تستمر الإجازة ليوم الخميس في 23 فبراير، لكن بإضافة يومي الجمعة والسبت تستمر الإجازة لمدة 4 أيام. ويأتي يوم التأسيس السعودي بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي قامت على يد الإمام محمد بن سعود، الذي قام بتوحيد المملكة، كما قام بكثير من الإنجازات الهامة داخل البلاد، من حيث توحيد وإقامة الدولة السعودية. بعد ذلك تم إصدار أمر ملكي من قبل الملك سلمان في 27 يناير لعام 2022 للاحتفال كل عام بتلك المناسبة التي شهدت على نشأة وتوحيد الدولة السعودية الأولى.

يوم التأسيس السعودي - غوغل