ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تحويل فيلم "البيضة والحجر" لـ أحمد زكي لمسلسل تليفزيوني

ET بالعربي | 27 فبراير 2024
تحويل "البيضة والحجر" لـ أحمد زكي لمسلسل تليفزيوني

تحويل "البيضة والحجر" لـ أحمد زكي لمسلسل تليفزيوني

عاد إسم فيلم "البيضة والحجر" بطولة الراحل أحمد زكي إلى الواجهة من جديد،وذلك بالتزامن مع طرح البرومو الدعائي الأول لمسلسل "كوبرا" الذي يخوض به محمد عادل إمام سباق دراما رمضان 2024.

والسبب في تداول إسم الفيلم من جديد بحسب المتابعين هو احتواء برومو "كوبرا" لـ بعض اللقطات تشبه الشخصية التي جسدها الراحل أحمد زكي في الفيلم. 

مسلسل كوبرا

من جهة ثانية وفي نفس السياق علم "ET بالعربي" أن هناك مشروعًا قائمًا في الوقت الحالي من قبل أسرة الكاتب الراحل محمود أبو زيد لتحويل فيلم "البيضة والحجر" إلى مسلسل تليفزيوني، ولايزال المشروع في مرحلة الكتابة والتحضير.

البيضة والحجر

وشكل هذا الفيلم حالة خاصة خلال فترة عرضه عام 1990 حيث تدور قصته حول" مدرس فلسفة يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي، يُطرد من عمله بسبب اتهامه بالقيام بنشاطات سياسية مما اضطره لاحتراف مهنة الدجل والشعوذة مستغلًا في ذلك ذكائه العقلي وجهل المجتمع حتى أصبح رجلًا معروفًا وثريًا من خلال نصبه على الكثير من الناس.

وشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أحمد زكي، كل من الراحلة معالي زايد، ممدوح وافي، أحمد غانم، محمود السباع  نجوى فؤاد، أحمد وفيق، صبري عبد المنعم، فؤاد خليل، عبد الله مشرف وآخرين، والعمل كان من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

ETO01775 Final حياة احمد زكي العاطفية

ويأتي خبر تحويل فيلم أحمد زكي إلى مسلسل بعد شهور قليلة من موافقة أسرة الكاتب محمود أبو زيد على تحويل فيلم "جري الوحوش" إلى مسلسل،ومن المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2024، وسيؤدي دور البطولة فيه كلّ من نضال الشافعي، ومحمود حجازي، وصلاح عبد الله، ومحمد عز، فادية عبد المغني، سميرة صدقي وآخرين، ومعالجة درامية وسيناريو وحوار لأحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

جري الوحوش

وتدور أحداث الفيلم حول "سعيد" و"نبيل" صديقان، يعاني "سعيد" من عدم الإنجاب، فيقرر "نبيل" الطبيب مساعدته بطريقة مبتكرة، وذلك عن طريق زرع جزء من مخ رجل فقير له، يعاني "عبدالقوي" -الذي تبرع بالجزء المطلوب- بعد العملية من حالة إعياء شديدة، أما "سعيد" فزوجته لا تستطيع الإنجاب برغم نجاح العملية، وتتأزم الأمور.

الفيلم بطولة نور الشريف، محمود عبد العزيز، حسين فهمي، نورا، حسين الشربيني، هدى رمزي، والعمل تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الخالق.