بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

نيكي ميناج أحدث ضحية يتم رشقها من قبل الجمهور على المسرح

تشارلز يرتدي أثواب إِلِيزَابِيث الذهبية في حفل تنصيبه ملكاً

ET بالعربي | 02 مايو 2023
الملك تشارلز - تويتر

الملك تشارلز - تويتر

مع اقتراب موعد التتويج المنتظر، يواصل قصر بكنغهام الكشف عن مزيد من تفاصيل مراسم تنصيب الملك تشارلز يوم السبت المقبل في 6 مايو 2023.

تشارلز

الملك تشارلز يُعيد استخدام أثواب إِلِيزَابِيث

وقد ذكرت تقارير جديدة تفيد أن الملك سيعيد استخدام الأثواب الذهبية التي كانت ترتديها والدته الملكة  إِلِيزَابِيث وأجداده خلال تتويجه، وسوف يرتدي تشارلز الملابس المصنوعة من القماش الذهبي، والتي عادةً ما يتم الاحتفاظ بها مع جواهر التاج في برج لندن، خلال طقوس متقنة في قلب الحفل.

كما سيعيد الملك استخدام Supertunica، الذي تم إنشاؤه لجورج الخامس في عام 1911، وكان أول مرة يرتديها جورج الرابع في عام 1821 بالإضافة إلى حزام التتويج وCoronation" Gauntlet" المصنوعين لجده جورج السادس في عام 1937 بدلاً من التكليف بعناصر جديدة.


الملك تشارلز سيجلس على كرسي عمره 7 قرون

وسوف يتم إستخدام كرسي سانت إدوارد التاريخي في لحظة تتويج تشارلز، الذي صنع منذ أكثر من 700 عام، واستخدم لأول مرة عند تتويج الملك إدوارد الثاني عام 1308.

القصر أكّد أن الملك وزوجته كاميلا سيجلسان في مراحل مختلفة من المراسم على كراسٍ تاريخية أخرى. كما أفاد القصر أيضاً إن الكراسي التي ستُستخدم خلال الأجزاء الأولى من المراسم وتلك التي ستستخدم لتتويج كاميلا كانت قد صنعت لتتويج والدة تشارلز الملكة إليزابيث عام 1953.

وسيجلس تشارلز وكاميلا أيضاً على كرسييّ العرش خلال بعض أجزاء مراسم التتويج. اللذان صنعا لتتويج الملك جورج السادس وزوجته الملكة إليزابيث، والتي عرفت فيما بعد باسم الملكة الأم عام 1937. كما قال القصر إن كراسي المجموعة الملكية "تم ترميمها وتكييفها حسب الحاجة".

ومن المقرر تتويج تشارلز ملكاً بشكل رسمي في كنيسة وستمنستر بلندن الأسبوع المقبل في حفل يحضره رؤساء دول وشخصيات أجنبية، إذ يخلف أمه الملكة إليزابيث التي توفيت في سبتمبر أيلول الماضي.